آخر المستجدات
رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي

«الطاقة الدولية» تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في العام الحالي

الاردن 24 -  
خفضت وكالة الطاقة الدولية  توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال هذا العام، بسبب مخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي في ظل استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتداعياتها على الأسواق.
وقالت الوكالة ومقرها باريس في تقرير صادر امس نقلته وكالة «الأناضول»، إنها تتوقع أن ينمو الطلب على النفط بمقدار 1ر1 مليون برميل يوميًا في عام 2019 ، و 3ر1 مليون برميل يوميا في 2020، بما يقل بمقدار 100 ألف برميل يوميا عن تقديرات سابقة.وأشارت إلى أن الطلب العالمي على النفط سيبلغ نحو 4ر100 مليون برميل يوميا في 2019.
وتابعت الوكالة «التوقعات هشة» مع وجود احتمال أكبر بخفض الطلب على النفط أكثر من رفع توقعات الطلب عليه . وأضافت الوكالة أن هناك «أدلة متزايدة على تباطؤ اقتصادي» حيث سجل العديد من الاقتصاديات الكبيرة نموا ضعيفا في الناتج المحلي الإجمالي خلال النصف الأول من العام الجاري.
وفي 23  تموز الماضي، قال صندوق النقد الدولي إن نمو الاقتصاد العالمي في  العام الحالي سيتراجع 1ر0 بالمئة، مقارنة مع توقعات نيسان الماضي، إلى 2ر3 بالمئة. كما خفض توقعات نمو الاقتصاد العالمي في 2020، بنسبة 1ر0 بالمئة كذلك، إلى 5ر3 بالمئة.
بترا
 
Developed By : VERTEX Technologies