آخر المستجدات
سائقو التربية يواصلون اضرابهم: اجراءات لذرّ الرماد في العيون - صور شاهد- صلوات علنية للمستوطنين داخل الأقصى واعتداء على المرابطين فرح ينتقد تعاطي الخارجية مع ملف الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال العبادي لـ الاردن24: تصريحات الرزاز تعاكس الواقع.. ونسمع جعجعة ولا نرى طحنا الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم آلاف المستوطنين يقتحمون حائط البراق بالقدس المحتلة الاحتجاجات تجتاح لبنان.. ودعوات للتظاهر الأحد المواصفات والمقاييس: قاعدة فنية إلزامية التطبيق خاصة بسلامة "بطاريات الهايبرد" قريبا جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا! الأطباء لـ الاردن24: قرار الحكومة سيتسبب بتعويم كشفيات وأجور الأطباء.. وشركات التأمين ستتحكم بالسوق ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها

«الطاقة الدولية» تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في العام الحالي

الاردن 24 -  
خفضت وكالة الطاقة الدولية  توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال هذا العام، بسبب مخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي في ظل استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتداعياتها على الأسواق.
وقالت الوكالة ومقرها باريس في تقرير صادر امس نقلته وكالة «الأناضول»، إنها تتوقع أن ينمو الطلب على النفط بمقدار 1ر1 مليون برميل يوميًا في عام 2019 ، و 3ر1 مليون برميل يوميا في 2020، بما يقل بمقدار 100 ألف برميل يوميا عن تقديرات سابقة.وأشارت إلى أن الطلب العالمي على النفط سيبلغ نحو 4ر100 مليون برميل يوميا في 2019.
وتابعت الوكالة «التوقعات هشة» مع وجود احتمال أكبر بخفض الطلب على النفط أكثر من رفع توقعات الطلب عليه . وأضافت الوكالة أن هناك «أدلة متزايدة على تباطؤ اقتصادي» حيث سجل العديد من الاقتصاديات الكبيرة نموا ضعيفا في الناتج المحلي الإجمالي خلال النصف الأول من العام الجاري.
وفي 23  تموز الماضي، قال صندوق النقد الدولي إن نمو الاقتصاد العالمي في  العام الحالي سيتراجع 1ر0 بالمئة، مقارنة مع توقعات نيسان الماضي، إلى 2ر3 بالمئة. كما خفض توقعات نمو الاقتصاد العالمي في 2020، بنسبة 1ر0 بالمئة كذلك، إلى 5ر3 بالمئة.
بترا