آخر المستجدات
بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس لجان الانتخاب تؤدي القسم القانوني وتباشر مهامها أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة كارثة محتملة على شارع ال 100 سائق شحن يختبئ داخل إطار للهروب من الحجر الصحي كل عام والمعلم بألف خير حظر النشر لم يمنع وسائل اعلام عربية وعالمية من تغطية اعتصام المعلمين

آلاف العراقيات يتظاهرن ببغداد والبصرة والناصرية دفاعا عن دورهن بالاحتجاجات

الاردن 24 -  
خرجت آلاف العراقيات  الخميس في شوارع بغداد والبصرة والناصرية (جنوبا) للتعبير عن دعم الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
 
وحملت المشاركات في المظاهرات أعلام العراق وصورا لفتيات قتلن خلال المظاهرات الاحتجاجية وهتفن بشعارات "بالروح بالدم نفديك ياعراق" و"ثورة نسائية...ثورة سلمية".
 المتظاهرات نددن بحملات التشويه التي تستهدف دورهن في الاحتجاجات(رويترز)
المتظاهرات نددن بحملات التشويه التي تستهدف دورهن في الاحتجاجات(رويترز)
كما طالبت هتافات أخرى بتحقيق مطالب المتظاهرين وإعادة بناء العملية السياسية وتشكيل حكومة تمهد لانتخابات مبكرة.
 
وأكدت المحتجات استمرارهن بالتظاهر في الساحات وتقديم العون الطبي والخدمي للمتظاهرين.

وسارت نساء وشابات في نفق السعدون في بغدادوصولا إلى ساحة الاعتصام الرئيسية في ساحة التحرير، وهن يرفعن شعارات ويردّدن هتافات تشدد على دور المرأة في الاحتجاجات المطالبة برحيل الطبقة السياسية المتهمة بالفساد.

 المتظاهرات أكدن على دور المرأة في الحركة الاحتجاجية (رويترز)
المتظاهرات أكدن على دور المرأة في الحركة الاحتجاجية (رويترز)

وكان زعيم التيار الصدري مقتدىالصدر قد طالب السبت الماضي عبر تويتر بعدم الاختلاط بين الجنسين. وقال إنّ على المتظاهرين "مراعاة القواعد الشرعية والاجتماعية للبلد قدر الإمكان وعدم اختلاط الجنسين في خيام الاعتصام وإخلاء أماكن الاحتجاجات من المسكرات الممنوعة والمخدرات".

وسارت النساء وبينهن مئات الطالبات لأكثر من ساعة ونصف الساعة في ساحة التحرير ومحيطها وهن يرددن شعارات تدافع عن دور المرأة وتدعو للاستمرار بالاحتجاجات، بينما شكّل عشرات الشبان سلسلة بشرية لحمايتهن من الجهتين.

 حشود كبيرة للمتظاهرات فيساحة التحرير في بغدادا (الجزيرة نت)
حشود كبيرة للمتظاهرات فيساحة التحرير في بغدادا(الجزيرة نت)

وكتب على إحدى اللافتات "أنا ثورة وصمت الذكور عورة"، وعلى أخرى "حرية ثورة نسوية".

 جانب من النساء المحتجات في بغداد والشباب يحيطون بهن (الجزيرة نت)
جانب من النساء المحتجات في بغداد والشباب يحيطون بهن(الجزيرة نت)

وهتفت النساء اللواتي حمل بعضهن العلم العراقي والورود "أين الملايين؟"، و"شلع قلع ..".

المصدر : وكالات

 
Developed By : VERTEX Technologies