آخر المستجدات
الشياب لـ الاردن24: لن نلجأ لعزل أحياء أو مناطق في اربد حاليا، وننتظر نتائج فحص (880) عينة العمل: جولات تفتيشية مكثفة على المنشآت للتحقق من التزامها بشروط السلامة الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثفة للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة استقبال طلبات القبول الجامعي بعد 72 ساعة من اعلان نتائج التوجيهي مواطنون يشكون سوء خدمات أورانج.. ومركز خدمة المشتركين خارج التغطية! الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في عجلون الحكومة تعلن أسس اعادة الأردنيين على حساب "همة وطن" العضايلة: كل مواطن معرض للمخالفة بعد تفعيل أمر الدفاع رقم (11) جابر: تسجيل (14) اصابة محلية جديدة بالكورونا.. والقبض على 73 شخصا حاولوا الهرب من الحجر صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس

أشواك على طريق الانتخابات المقبلة.. على الأردنيين اقتلاعها

الاردن 24 -  
 محرر الشؤون المحلية_ العاشر من تشرين الثاني، هو موعد الانتخابات النيابية المقبلة، وفقا لما أعلنه د. خالد كلالدة، رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب.

عرس وطني، يحفز الابتهاج بمنجزات الأردن الديمقراطية، ويضع هذا البلد الحبيب على قوائم الدول الأكثر حضارية وتقدما.

ولكن هنالك غصة لا بد من البوح بها.. هل يضمن الأردنيون بقاء هيئاتهم المنتخبة، واستمرارها وديمومتها، بعيدا عن التوحش عليها، وحلها، كما حصل في بعض النقابات المهنية؟!

الشعب من حقه انتخاب ممثليه، في كافة المجالات، المهنية والبرلمانية، لكن هذا التمثيل الانتخابي لايزال يواجه تهديد التعسف، من قبل بعض القوى، التي تحاول جر البلاد إلى الوراء.

الأردن انعتق من نير الأحكام العرفية منذ عقود، وها نحن نفاخر الدنيا بتجربتنا الفريدة.. ولا يحق لأي كان كبح جماح طموحنا الواعد.

ولكن، هنالك معضلتين أساسيتين تستوجبان التوقف عندهما: المعضلة الأولى هي ما يتعلق بسطوة السلطة التنفيذية على خيارات الشعب، وقد آن لهذا الاعتداء أن ينتهي إلى غير رجعة.

أما المعضلة الثانية، فتكمن في خيارات الناخب الأردني، الذي تفرض عليه المسؤولية الوطنية الانعتاق من عباءة المحسوبية، والمنافع الذاتية، للإدلاء بصوته لمن يستحق، ولمن يعبر عن مصالح الوطن العليا، بعيدا عن شر الأنانية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies