آخر المستجدات
البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية النواصرة: الرزاز لم يحمل أي مبادرة واضحة المعالم.. ولم يصدر أي قرار بشأن مطالب المعلمين.. والاضراب مستمر وزير التربية: اللقاء مع ممثلي نقابة المعلمين كان ودياً وتم خلاله طرح القضايا العالقة اعتصام ليلي في الزرقاء بمشاركة ناشطين من ذيبان للافراج عن المعتقلين الرزاز بعد حضوره اجتماع الفريق الحكومي والمعلمين: نأمل في انفراج الأمور الخارجية تعلن الافراج عن أردنيين كانا محتجزين في ليبيا "غاز العدو احتلال" تطالب بالغاء اتفاقية الغاز: بقي أشهر قليلة.. وجواب الدستورية يعتمد على صيغة السؤال البدور: نقابة المعلمين والفريق الحكومي يجتمعان في وزارة التربية الآن مصادر لـ الاردن24: لجنة حكومية خاصة تدرس اعادة النظر بمختلف القرارات الاقتصادية سلامة يكتب: اقتراح باللجوء "للتحكيم" لفض خلاف الحكومة والمعلمين طاهر المصري تنبأ بالاجراءات الاسرائيلية وحذّر منها قبل عامين ونصف! ارشيدات يتحدث عن قرار المحكمة الدستورية بخصوص اتفاقية الغاز.. ويدعو النواب لتوجيه سؤال جديد معلمون يخرجون بمسيرة من الموقر دعما لنقابتهم.. والتربية: نسبة الاضراب في اللواء ١٠٠٪ المعاني: أبواب الوزارة مفتوحة للحوار بين المعلمين والفريق الحكومي تصعيد جديد من التربية ضد المعلمين ودعوى قضائية لحل النقابة.. ونديم: الميدان متماسك الحكومة تفرض ٤٠ دينارا رسوما جديدة على الشاحنات.. وشركات تدرس الرحيل النائب الطراونة يحذر الحكومة.. ويدعو لاستئناف الحوار مع المعلمين مصدر لـ الاردن٢٤: ترتيبات فنية لاستعادة الباقورة والغمر شاهد- استشهاد فلسطينية على حاجز قلنديا 4 وفيات في حادث سير على الطريق الصحراوي
عـاجـل :

إطلاق مبادرة بالعربي 2019

الاردن 24 -  
 أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن إطلاق مبادرة "بالعربي" 2019 ، بهدف تعزيز ثقافة التواصل باللغة العربية، وتم إطلاق الوسم #بالعربي .
وجاءت بداية مبادرة "بالعربي" كفكرة قام بطرحها على مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم، مجموعة من طلبة جامعات الإمارات، وتبنَّت المؤسسة الفكرة، وعملت على تطويرها، لتحتفي بها سنوياً بالتزامن مع "اليوم العالمي للغة العربية" الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام. حيث تحرص المبادرة تشجيع استخدام اللغة العربية في جميع وسائل التواصل الاجتماعي من تويتر، وفيس بوك، وانستغرام طيلة اليوم العالمي للغة العربية.
وتهدف المبادرة إلى استعادة المكانة الرائدة للغة العربية كلغة عالمية، وتعزيز حضورها في وسائل الإعلام المختلفة، وكذلك في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حثِّ الجمهور على الاستخدام الدائم لمفرداتها في حياتهم اليومية.
وتركز المبادرة على تقديم فعاليات متنوعة تغطي معظم قنوات الإعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي، وتنشر الوعي بجماليات اللغة العربية وكنوزها التي ترتبط بتراثنا وتاريخنا العربي الأصيل. كما تتماشى المبادرة مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، الرامية إلى الحفاظ على لغتنا العربية بفنونها وآدابها المتنوعة.
وسيتم نشر منصات خاصة (لافتات ومطبوعات) على المراكز والأماكن الحيوية كبعض الجامعات والمدارس والمراكز الثقافية والتعليمية بالمملكة الأردنية الهاشمية تتعلق بهذه المبادرة.