آخر المستجدات
القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول محمد قطيشات يكتب: الأصل أن يخدم الدستور الدولة، لا أن تقوم الدولة بخدمة الدستور الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل الاردن يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا الجمعة.. و13 حالة شفاء - فيديو صدور نظام معدل لنظام رتب المعلمين في وزارة التربية والتعليم على خلفية توقيف نائبين .. لا احد فوق القانون أصحاب رواتب بالآلاف يتقدمون للاستفادة من مساعدات عمال المياومة! المصري يفصل رئيس مجلس محلي باع الخبز لحسابه العضايلة: حظر التجوّل شمل الوزراء.. ولا نستبعد تكرار التجربة عن أزمة الكورونا و"السرديات الكبرى "وأزمة القطاع الصحي الأردني التميمي: جميع الكوادر التي عملت مع الطبيب المصاب والمرضى ومرافقيهم متابعون استقصائيا الامن: ضبط ٢٢ شخصا أدوا صلاة الجمعة في الرصيفة وخالفوا أمر الدفاع هياجنة: فحصنا جميع الأطفال الذين خالطهم طبيب الرمثا.. ولا اصابات بينهم حتى الآن بعد تعرضها لحادث سير.. أطباء ينقذون حياة سيدة وضعت طفلا في الشارع الأردن يسجل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتسع حالات شفاء الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة
عـاجـل :

إعلان شروط تأهيل عطاء تحلية ونقل المياه من العقبة

الاردن 24 -  
اعلن أمين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح ان وزارة المياه والري نشرت على موقعها الالكتروني صباح اليوم السبت ( http://www.mwi.gov.jo/sites/ar-jo/default.aspx،   http://waterjo.mwi.gov.jo/Ar/Pages/Home.aspx  ، http://www.waj.gov.jo/sites/ar-jo/default.aspx )
شروط تاهيل عطاء المشروع الوطني لتحلية ونقل المياه من العقبة الى عمان (AAWDC) الناقل الوطني ضمن الاجراءات التي اعلنت عنها وزارة المياه والري مؤخرا للبدء بتنفيذ المرحلة الاولى من مشروع  تحلية ونقل المياه من العقبة الى كافة محافظات المملكة بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) والذي يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للمياه بهدف تامين مصادر مائية مستدامة ومواجهة التغيرات المناخية وشح المصادر وازدياد الطلب على المياه في جميع المناطق .
 
وبين امين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح ان هذه الشروط تتضمن كافة المعايير التي ستنطبق على الائتلافات والشركات المحلية والدولية المهتمة بتنفيذ وتشغيل هذا المشروع الاستراتيجي الهام الذي يعد اضخم مشروع في تاريخ المملكة للمياه على نظام (BOT) بالشراكة مع القطاع الخاص المحلي والدولي .
 
وزاد الامين العام ان انجاز المرحلة الاولى سيعمل على سد جزء من عجز ونقص المياه بحلول مائية مستدامة والحد من انخفاض مستوى المياه الجوفية التي حذرت منها دراسات دولية متقدمة بالتعاون مع المعهد الفيدرالي الالماني ضمن خطة وزارة المياه والري الاستراتيجية لحماية المياه الجوفية من خلال توفير مصادر جديدة مستدامة وكذلك تنفيذ مشاريع مائية كبرى كانت الحكومة قد تقدمت بها الى مؤتمر لندن بداية العام الماضي 2019 بحيث تسهم بشكل فاعل في تحفيز الاقتصاد الوطني وتعزيز الاستثمار وتنفيذ مشاريع في مجال البنية التحتية واهمها قطاع المياه والعمل على اشراك القطاع الخاص المحلي بمشاريع استراتيجة كبرى مما يكسبه الخبرة في الدخول الى الاسواق الاقليمية والعالمية وبالتالي تطوير الاقتصاد الوطني وتوفير فرص تشغيلية جديدة اضافة الى تامين المواطنين والاجيال القادمة بمياه الشرب من خلال مشروع وطني اردني بامتياز.
 
واوضح المهندس صبح ان اعلان هذه الشروط ستعمل على جلب عدد كبير من الشركات العالمية ذات الخبرة الواسعة في هذا المجال للمساهمة بتنفيذ هذه المشاريع ذات الجدوى الكبيرة على تنمية بيئة القطاع الخاص المحلي وقطاع المقاولات مبينا ان الشروط تتضمن المعايير والخبرات التي يشترط بالشركات المتقدمة ان تتمتع بها في مجال تحلية مياه البحر ونقل المياه والمحافظة على البيئة وخدمة المجتمعات المحلية والمسؤولية المحلية اضافة الى خبرات عالمية في مجال مواجهة التغييرات المناخية وانعكاساتها.
 
واضاف امين عام الوزارة المهندس علي صبح ان تقديم وثائق التاهيل من قبل الشركات المختلفة سيبدأ من الاول من آذار من العام الحالي وينتهي بتاريخ 29 حزيران من العام الحالي ليتم تقييم هذه العروض من قبل لجان حكومية مختصة وممولين ومانحين اضافة الى استشاري المشروع (CDM SMITH) ودار الهندسة وبعد ذلك ستبدأ وزارة المياه والري باستدراج العروض الخاصة المتعلقة بتنفيذ اعمال المشروع وتوزيع وثائق العطاء على الشركات التي تأهلت.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies