آخر المستجدات
رصاصة اللارحمة على الجوردان تايمز.. خطيئة البيروقراط الإداري تعادل الحسين اربد وكفرنجة بدوري كرة اليد ادراج طلبات احالة وزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب الأحد اعلان تفاصيل علاوات أطباء وزارة الصحة الجديدة وقفة تضامنية مع الأسرى أمام مجمع النقابات الإثنين أبناء حي الطفايلة المتعطلين عن العمل يلوحون برفع سقف مطالبهم بكاء طفل على كرسي متحرّك ينتظر وعود الرزاز - فيديو مدير سجن الهاشمية يمنع نقل المشاقبة إلى المستشفى.. والأمن: القرار بيد طبيب مركز الإصلاح في اعتصام لحملة إرجاع مناهج كولينز: تصريحات التربية كانت إبر تخدير وسنلجأ للتصعيد الكتوت يكشف بالأرقام كوارث الموازنة المرتقبة مجابهة التطبيع تحذّر من مشروع بوابة الأردن أهالي المتعثرين ماليا يعتصمون أمام مبنى رئاسة الوزراء تساؤلات هامة حول نتائج الأردن في اختبار "بيزا".. ودعاس: استخفاف رسمي بالوطن والمواطن! بعد إقصائه من قبل اللجنة الأولمبية.. أردني يحطم الرقم القياسي في هنغاريا بني هاني ينتقد عدم استشارة البلديات في إعداد قانون الإدارة المحلية تأخر استخراج النحاس لدراسة الأثر البيئي ما تفاصيل الطلب الرسمي من مشعل التوسط لفك إضراب المعلمين؟ وما ينتظره الاخوان خلال أيام؟ - فيديو المجتمع المدني يكسر القوالب في لبنان والعراق والسودان والجزائر مواكبا الموجة الثانية من "الربيع العربي" وزير خارجية قطر: هناك مباحثات مع الأشقاء في السعودية ونأمل أن تثمر عن نتائج إيجابية التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض في شباط.. ونحو 63.6 ألف قدموا طلبات
عـاجـل :

ابو البصل يتحدث عن نقص في حافلات الحج.. ويقول إن كلفة الحج كاملة 1945

الاردن 24 -  
قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل ان الوزارة انهت الاستعدادات لموسم الحج لهذا العام 1440 من ناحية اصدار اسماء (7000) حاج وحاجة أردنية، تم اختيارهم من خلال ثلاثة معايير، حيث جرت منافسة على العدد الاكبر  من خلال تسلسل الدور  حسب تاريخ الميلاد من عمر 1949 فما دون، والمتقدمين عن طريق صندوق الحج، واجريت القرعة على المجموعة الثالثة لألف حاج لاتاحة الفرصة امام مختلف الاعمار ممن هم دون مواليد 1970.

واضاف ابو البصل الذي كان يتحدث الى الزميل مامون مساد في برنامج الاردن هذا المساء عبر شاشة التلفزيون الأردني، ان كلفة الحج  لهذا العام بلغت 1945 دينارا، وهي اقل من العام الماضي، وتشمل التنقلات من الاردن الى المشاعر المقدسة وداخل المشاعر ، بالاضافة الى الطعام والشراب والهدي، وبدون الهدي 1845 دينارا، واشار الى ان الوزارة لا تتقاضى من هذا المبلغ سوى 90 دينارا بدل خدماتها المقدمة للحاج الاردني اداريا  وارشادا، وكل حاج يحصل على فيشة توضح  كل تفاصيل وكلف رحلته، وان الوزارة قد اعادت العام الماضي مبالغ مالية لمتضرري مخيم عرفه وايضا ما كان زيادة على هو مقدر.

 وتحدث  ابو البصل عن  نقص في الحافلات الحديثة  لنقل الحجاج، مشيرا الى ان الحكومة قدمت مجموعة من التسهيلات لاصحاب شركات النقل لتحديث هذه الحافلات،  وهناك عدة محطات لفحص هذه الحافلات.

وشدد على أن الوزارة لن تتهاون امام اي تقصير في تقديم الخدمة لحجاج بيت الحرام في كل مرحلة من مراحل الرحلة وخلال اداء شعائرها، حيث سيصار الى بدء  تفويج قوافل حجاج بيت الله الحرام من المملكة على مرحلتين، باتجاه المدينة المنورة  ومن ثم الى مكة المكرمة، حيث تم  سيقيم حجاج الاردن هذا العام في منطقتي جرون (تبعد 1500 مترا عن الحرم المكي) والعزيزية ( تبعد 6 كم عن الحرم المكي)، حيث تعد العزيزية اقرب الى منطقة منى والتي فيها المناسك ما بعد يوم عرفة.

واشار ابو البصل إلى أن موسم الحج الماضي اضطر الحجاج للمبيت في منى طيلة ايام التشريق، أما الاقامة في العزيزية فسيمكن الحجيج من القيام بمناسكهم والعودة إلى سكنهم لاخذ قسط من الراحة.

وكان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية قد تحدث في بداية الحلقة التي بثت ليلة امس عن فتح الوزارة الفي مركز  للقرآن الكريم ودروس الفقه والسيرة، الف منها للاناث، ومثلها للذكور في مختلف مناطق المملكة تقدم  خدمتها لحوالي (150 -200 ألف) طالب وطالبة، عبر مناهج تم وضعها للائمة والوعاظ من قبل الوزارة.