آخر المستجدات
اربد.. الأمن يحقق في ملابسات وفاة شاب تناول مادة سامة استقالة رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب الكشف عن تفاصيل إصابتي كورونا الجديدتين في عمّان الأرصاد: 38 درجة مئوية في عمّان الجمعة والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله الاعلام العبري: لهذه الأسباب تأجل الضم عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق توصية بإجراء تعديلات على نظام الخدمة المدنية النائب غيشان: الأردن يدرك أن مخططات الاحتلال تستوجب مقاومة شرسة ودعم عربي وإسلامي تسجيل (3) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ اثنتان منها محليّتان 6ر50 % نسبة ملكية المستثمرين غير الأردنيين في الشركات المدرجة في بورصة عمان التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم ارتفاع عدد المصابين بالاختناق في مصنع “الغور الشمالي” إلى 100 وزير إسرائيلي يحدد موعدا أخيرا لتنفيذ "الضم" التنمية: رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة فتح وحماس تتفقان على خطة مشتركة لمواجهة الضم المعلمين لـ الاردن24: التربية تخالف قانون النقابة.. وسنلجأ للقضاء توقيف 11 شخصا في "الجويدة والبلقاء" في قضايا فساد جديدة

ابو رمان لـ الاردن24: أجور بعض الأردنيين في جرش تضاهي الفنانيين العرب.. والخطيب: مخصصاتنا زادت

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الثقافة والشباب، الدكتور محمد أبو رمان، أن مهرجان جرش للثقافة والفنون سيشهد نقلة نوعية وسيكون نقطة تحول في دورته للعام الحالي مقارنة مع الأعوام السابقة، وذلك من خلال تأمين أكبر مشاركة للفنانين الأردنيين وفتح خمسة مسارح جديدة، اضافة إلى اقامة مهرجان الشعر الذي سيشارك فيه شعراء عرب وأردنيون، إلى جانب النشاطات الأخرى التي ستقام أثناء المهرجان.

وقال أبو رمان لـ الاردن24 إن بعض الفنانين الأردنيين سيتلقون أجورا أكبر من الفنانين العرب المشهورين أو تضاهيها، مشيرا إلى أن نقابة الفنانين ستقوم بالتنسيق مع ادارة المهرجان لمشاركة الفنانين كونها الممثل الشرعي لهم.

ولفت إلى أن الوزارة حرصت على مشاركة الفرق الشعبية والحرف اليدوية في الساحات الرئيسة لدعم تلك الفرق من خلال المهرجان.

ومن جانبه، قال نقيب الفنانين الأردنيين، حسين الخطيب، إن النقابة نسّبت بمشاركة 56 فنانا أردنيا في مهرجان جرش العام الحالي، وعمدت إلى التنسيق مع ادارة المهرجان بمشاركة فنانين أردنيين مع العرب في المسرح الجنوبي.

وأضاف الخطيب لـ الاردن24 إن النقابة زادت مخصصات الفنانين الأردنيين من 80 ألف دينار إلى 120 ألف دينار، فيما سيكون أدنى أجر للفنان الأردني 800 دينار ترتفع حسب الشهرة واسم الفنان.

وأشار إلى أن الغاء مشاركة بعض الفنانين الأردنيين جاءت إثر خلافات على المكان؛ فمنهم من يريد المسرح الجنوبي بينما تم تخصيص الشمالي له، وآخرون يرغبون بالمشاركة مع فنانين عرب على المسرح.

وكان فنانون أردنيون رفضوا المشاركة في مهرجان جرش لهذا العام بهدف افساح المجال أمام زملائهم للمشاركة وتلقي أجر أكبر في ظلّ تخصيص موازنة محددة لهم، معبرين عن أملهم فيما لو قامت النقابة بتقسيم عدد الفنانين الأردنيين المشاركين على ثلاث سنوات ليرتفع الأجر أكثر.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies