آخر المستجدات
إرادتان ملكيتان بتعيين هند الأيوبي وضحى عبدالخالق عضوين في مجلس الأعيان المعاني يزف بشرى لطلبة التوجيهي حول عمليات تصحيح امتحان الرياضيات دعوة الاردنيين لحملة اتصالات ضد اقامة حفل للفنانة الأمريكية ‪‬Bhad Bhabie في عمان التربية لـ الاردن24: اعلان التنقلات الخارجية للمعلمين بعد نتائج التوجيهي فايز الفايز يكتب: "جنّ" يضرّب الأردنيين ببذاءته المصري لـ الاردن24: قانون للادارة المحلية قد يطرح في دورة استثنائية لمجلس الامة الرواشدة يكتب عن جن و"العفاريت" التي تطاردنا..! اعلان قوائم الأدوية التي تم تخفيض اسعارها - رابط وصور التلهوني ل الاردن٢٤: دراسة العقوبات الجزائية على الشيكات في نهايتها الحكومة: بدأنا اجراءات استلام أراضي الباقورة والغمر.. وهذا مصير أراضي الملكيات الخاصة بعثة صندوق النقد الدولي في عمان استعدادا للمراجعة الثالثة أسعار الدواجن تلتهب وتصل لأرقام غير مسبوقة.. والزراعة تلوّح بفتح باب الاستيراد عائلة المفقود العسكري حمدان ارشيد تواصل اعتصامها المفتوح في المفرق - صور ثلاث شرائح تقاعدية تضمنها صندوق التقاعد لنقابة المعلمين - تفاصيل ابو علي: اي سلعة قيمتها اكثر من دينار يجب أن تباع بفاتورة باستثناء البقالات والدكاكين الصغيرة ضجة اعلامية في لبنان بعد السماح بدخول شحنة أرز فاسدة رفضها الأردن - فيديو بعد اتهامها بـ"استعراض عضلاتها" في امتحان الفيزياء.. التربية: سنراعي كافة الملاحظات فوضى في قطاع الصيدلة.. النقابة تطالب الحكومة بالغاء ضريبة 7% وتحمل كلفة فرق الاسعار الامن يباشر التحقيق مع خال طفل ظهر بمقطع فيديو اثناء الاعتداء عليه بشكل مهين ضغوط أميركية سعودية على الأردن بشأن الأقصى واللاجئين الفلسطينيين
عـاجـل :

ابو رمان لـ الاردن24: أجور بعض الأردنيين في جرش تضاهي الفنانيين العرب.. والخطيب: مخصصاتنا زادت

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الثقافة والشباب، الدكتور محمد أبو رمان، أن مهرجان جرش للثقافة والفنون سيشهد نقلة نوعية وسيكون نقطة تحول في دورته للعام الحالي مقارنة مع الأعوام السابقة، وذلك من خلال تأمين أكبر مشاركة للفنانين الأردنيين وفتح خمسة مسارح جديدة، اضافة إلى اقامة مهرجان الشعر الذي سيشارك فيه شعراء عرب وأردنيون، إلى جانب النشاطات الأخرى التي ستقام أثناء المهرجان.

وقال أبو رمان لـ الاردن24 إن بعض الفنانين الأردنيين سيتلقون أجورا أكبر من الفنانين العرب المشهورين أو تضاهيها، مشيرا إلى أن نقابة الفنانين ستقوم بالتنسيق مع ادارة المهرجان لمشاركة الفنانين كونها الممثل الشرعي لهم.

ولفت إلى أن الوزارة حرصت على مشاركة الفرق الشعبية والحرف اليدوية في الساحات الرئيسة لدعم تلك الفرق من خلال المهرجان.

ومن جانبه، قال نقيب الفنانين الأردنيين، حسين الخطيب، إن النقابة نسّبت بمشاركة 56 فنانا أردنيا في مهرجان جرش العام الحالي، وعمدت إلى التنسيق مع ادارة المهرجان بمشاركة فنانين أردنيين مع العرب في المسرح الجنوبي.

وأضاف الخطيب لـ الاردن24 إن النقابة زادت مخصصات الفنانين الأردنيين من 80 ألف دينار إلى 120 ألف دينار، فيما سيكون أدنى أجر للفنان الأردني 800 دينار ترتفع حسب الشهرة واسم الفنان.

وأشار إلى أن الغاء مشاركة بعض الفنانين الأردنيين جاءت إثر خلافات على المكان؛ فمنهم من يريد المسرح الجنوبي بينما تم تخصيص الشمالي له، وآخرون يرغبون بالمشاركة مع فنانين عرب على المسرح.

وكان فنانون أردنيون رفضوا المشاركة في مهرجان جرش لهذا العام بهدف افساح المجال أمام زملائهم للمشاركة وتلقي أجر أكبر في ظلّ تخصيص موازنة محددة لهم، معبرين عن أملهم فيما لو قامت النقابة بتقسيم عدد الفنانين الأردنيين المشاركين على ثلاث سنوات ليرتفع الأجر أكثر.