آخر المستجدات
سائقو التربية يواصلون اضرابهم: اجراءات لذرّ الرماد في العيون - صور شاهد- صلوات علنية للمستوطنين داخل الأقصى واعتداء على المرابطين فرح ينتقد تعاطي الخارجية مع ملف الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال العبادي لـ الاردن24: تصريحات الرزاز تعاكس الواقع.. ونسمع جعجعة ولا نرى طحنا الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم آلاف المستوطنين يقتحمون حائط البراق بالقدس المحتلة الاحتجاجات تجتاح لبنان.. ودعوات للتظاهر الأحد المواصفات والمقاييس: قاعدة فنية إلزامية التطبيق خاصة بسلامة "بطاريات الهايبرد" قريبا جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا! الأطباء لـ الاردن24: قرار الحكومة سيتسبب بتعويم كشفيات وأجور الأطباء.. وشركات التأمين ستتحكم بالسوق ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها

ابو كركي يحذر من انهيارات بمنطقة البحر الميت.. ويدعو الحكومة للتحرك العاجل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر أستاذ الجيوفيزياء والزلازل ورئيس جامعة الحسين بن طلال، الدكتور نجيب أبو كركي، من خطورة انخفاض منسوب مياه البحر الميت وتاثير ذلك على البيئة والمناطق المحيطة بالبحر الميت، حيث أن تلك المناطق ستتعرض للانهيارات بفعل ذلك الانخفاض المستمر.

وقال أبو كركي لـ الاردن24 إن هذه الظاهرة تشكّل خطورة على المناطق المحيطة بما فيها منطقة الفنادق والمنتجعات التي شهدت انهيارات سابقا وستشهد زيادة في الانهيارات خلال السنوات المقبلة نظرا لوجودها في بؤر ساخنة، مدللا على ذلك بانهيار جزء من شاطئ عمان السياحي في شهر 11 الماضي وهو قيد الانشاء والعمل.

ودعا الحكومة إلى التفكير جديا بانشاء منظومة انذار مبكر ومعالجة البؤر الساخنة الموجودة في المنطقة بطريقة علمية وهندسية، بحيث تحافظ على الاستثمارات الموجودة في المنطقة اتي تقدر بمئات الملايين وتحافظ على سمعة الاستثمار في المملكة، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة طبيعية ولا يمكن الوقوف في وجهها إلا من خلال الطرق العلمية للتخفيف من آثارها.

ولفت إلى أن مشروع ناقل البحرين لن يكون حلا كافيا، كما أنه حلّ بعيد الأمد والمطلوب هو حلّ قصير الامد ومتوسط وبعيد المدى.