آخر المستجدات
عواصف رعدية في مناطق شمال المملكة مع تساقط زخات غزيرة من البَرَد الزراعة :حركة الريح تدفع الجراد بعيدا عن المملكة الحباشنة يفتح النار على ديوان الخدمة المدنية: باب للفساد وضياع الأجيال قوات الاحتلال تقتحم مصلى باب الرحمة وتصادر يافطات وبرادي وبالونات مسيرة في الزرقاء: تسقط تسقط اسرائيل.. يسقط معها كلّ عميل الآلاف يشيعون اللواء المتقاعد الدكتور روحي حكمت شحالتوغ - صور اعتصام أمام السفارة الأمريكية: والقدس هي العنوان.. والله أبدا ما تنهان - صور اعتصام حاشد أمام سجن الجويدة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الأردنيون يلبون نداء المرابطين في المسجد الأقصى - صور تشارك فيها إسرائيل.. دعوات بالأردن لمقاطعة ورشة للمفوضية الأوروبية ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2236 وظائف وتعيينات شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء تعرف على أماكن فعالية "الفجر العظيم" في الأردن سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني

احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية

الاردن 24 -  
ناقش مجلس محافظة الكرك في جلستة التي عقدت برئاسة رئيس المجلس، صائل المجالي، قرار الحكومة بتخفيض 50% من موازنة مجالس المحافظات، ودعوة مجالس المحافظات للاجتماع لمناقشة قرار الحكومة، بالإضافة إلى مشروع قانون الإدارة المحلية.

وأشار رئيس المجلس إلى أن اللجنة المالية في مجلس النواب لم تتطرق خلال لقائها رؤساء المحافظات، إلى مسألة خصم 50%من مخصصات المجالس، حيث كان هناك تعتيم بهدف إقناع المواطنين بفشل المجالس وبأن وجودها هو عبء على الدولة.

وشدد المجالي على ضرورة إجراء مقارنة من العام 2010 ولغاية 2017، من حيث المشاريع التي أنجزت.

وأضاف بقوله إن الحكومة وأعضاء مجلس النواب بدأت آمالهم تتبخر، خاصة فيما يتعلق بخوفهم على مصالحهم الشخصية، وهذا يستدعي عقد لقاء مع المواطنين لتوضيح ما يجري من قبل الحكومة ومجلس النواب.
 
وأكد أعضاء مجلس محافظة الكرك ضرورة التحرك السريع لمواجهة قرار الحكومة المتمثل بخصم 50% من مخصصات مجالس المحافظات.

وأشاروا إلى أن هناك تغول على مخصصات مجالس المحافظات التي تذهب لزيادة رواتب موظفي الدولة ومستحقات مستشفى الأمير حمزة، وهذا يشكل عائقا كبيرا أمام مشاريع المحافظات.

وبين الأعضاء بأن الحكومة فشلت في إدارة مجالس المحافظات عبر تشويه صورتها أمام جلالة الملك.

وطالبوا بإصدار بيان شديد اللهجة حول توضيح اقتطاع الـ 50% وتعليق الجلسات، كما طالبوا بلقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الأعيان، ملوحين باعتزامهم تقديم استقالات جماعية في حال عدم الاستجابة لهم.

وأكدوا أن الحكومة ومجلس النواب تغولوا على موازنة مجالس المحافظات عندما تم اقتطاع 35% من البداية من كل مشروع، والآن يريدون اقتطاع 50%، وهذا يتطلب رفض الموزانة.

ودعوا إلى عقد لقاء مع قيادات الكرك لوضعهم في صورة قرار الحكومة الأخير، مقابل الإنجازات التي نفذت في المحافظة، والمعيقات والتحديات التي تواجة مجالس المحافظات .

وطالبوا لقاء رئيس مجلس الأعيان لرد قانون الموازنة وإنجاح رؤى الملك التي جاءت من أجلها اللامركزية .

وتم الاتفاق بالإجماع على إصدار بيان مجلس محافظة الكرك ودعوة الفعاليات والقطاعات الشعبية إلى لقاء حافل في المحافظة لعرض الإنجازات والتحديات وتغول الحكومة على مجالس المحافظات، وبعد ذلك يخرج المجلس بالتوصيات وأهمها الاستقالة الجماعية.