آخر المستجدات
خبراء : قرار الاحالات على التقاعد غير مدروس ولماذا تم استثناء الفئة العليا الارصاد : انحسار موجة الحر غدا الغاء التقاعد المبكر ابرز تعديلات قانون الضمان الاجتماعي مشعل: صفقة القرن رشوة للمنطقة بأموال العرب ولن تمر إعلان جدول تكميلية التوجيهي بـ2 تموز منع الزميل تيسير النجار من السفر اسماعيل هنية: مؤتمر البحرين سياسي ويستهدف تصفية القضية الفلسطينية.. ولم نفوض أحدا سياسيون لـ الاردن24: مؤتمر البحرين حفلة تنكرية لتسويق الوهم وصفقة القرن.. ومولد صاحبه غايب اعتصام على الرابع احتجاجا على مؤتمر البحرين: سمع اللي بالبحرين.. دم الشهداء علينا دين اعتصام امام العمل الاسلامي رفضا لمؤتمر البحرين.. والعكايلة: 24 نائبا وقعوا على مذكرتنا النجار والبوريني في اغنية تجتاح مواقع التواصل: يسقط مؤتمر البحرين - فيديو الاخوان المسلمين: مؤتمر البحرين مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية برؤية صهيونية.. ومخرجاته لا تمثل الشعوب اضراب عام يشلّ مخيّم البقعة لساعتين احتجاجا على مؤتمر البحرين - صور الرئاسة الفلسطينية: ورشة البحرين ولدت ميتة ولا سلام دون قرارات مجلس الأمن ارادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل - تفاصيل مصدر لـ الاردن24: عدد من سيجري احالتهم على التقاعد قد يصل الى 10 آلاف موظف وموظفة - تفاصيل دعوة مرشحين للتعيين في الامانة للامتحان التنافسي الثلاثاء - اسماء الشوبكي: اسعار المحروقات انخفضت عالميا.. والضريبة المقطوعة ستحرم المواطن من الاستفادة سلامة حماد يجري تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - اسماء الاصلاح النيابية تتبنى مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز بعد مشاركتها في البحرين
عـاجـل :

اختتام دورة عن التحويل الآمن لحالات العنف

الاردن 24 -  

اختتم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، دورة تدريبية عن التحويل الآمن لحالات العنف المبني على النوع الاجتماعي، بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وركزت الدورة التي استهدفت متدربين أجانب وأردنيين من منظمة (Hunger action aid)، على مفهوم العنف المبني على النوع الاجتماعي، وأنواعه، والنتائج والآثار المترتبة عليه.

وناقشت منهجية التعامل مع الناجين من العنف، وآلية التحويل الآمن من خلال الاستماع الفعال، والموافقة المسبقة لتقديم الخدمات والتحويل إلى الجهات الشريكة.

واعتمدت الدورة التي قدمها مدربون معتمدون من المعهد والمفوضية باللغة الإنجليزية، على منهجية التدريب التفاعلي والتشاركي، من خلال استخدام وسائل مختلفة، كالنقاش، والعصف الذهني، ودراسة الحالة، وغير ذلك من نماذج.

وللمتدربين الذين استهدفتهم الدورة تخصصات ووظائف مختلفة، وهم من غير مقدمي الخدمات المباشرة، لذلك جرى تدريبهم على التحويل الآمن للمنظمات المتخصصة.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.