آخر المستجدات
ترامب: سأنشر قوات الجيش في المدن إن فشلت السلطات في وقف العنف جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل
عـاجـل :

اربد: زيادة عدد فرق الاستقصاء الوبائي.. ومسوحات ميدانية للمخالطين المحتملين

الاردن 24 -  
كشف رئيس لجنة الاستقصاء الوبائي في اربد الدكتور وائل الهياجنة عن زيادة عدد فرق الاستقصاء الوبائي العاملة في المحافظة الى 25 فريقا تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع الجهات المعنية في اجراء الفحوصات والمسوحات الميدانية لمخالطين محتملين لمصابين بفيروس كورنا المستجد.

وبين الدكتور الهياجنة  ان فرق الاستقصاء تعمل على متابعة اي حالة تظهر عليها اعراض الاصابة وهي تقوم بجولات على المنازل والاسر المخالطة لمصابين .

واشار الى ان الفرق تركز جهودها بالوصول الى كل اسرة وشخص في المناطق التي تم الاعلان عنها كمناطق مغلقة في لواء قصبة اربد وهي الصريح والحصن وايدون وحبكا وجحفية وسوم خصوصا الاشخاص المخالطين.

ولفت الدكتور صدام الشناق رئيس الفريق التطوعي للاطباء ان اطباء متطوعين انضموا لفرق الاستقصاء التي تعمل في الميدان مشيرا الى انه وبالتنسيق مع الدفاع المدني يتم مرافقة طبيب مع كل سيارة اسعاف تتوجه لاسعاف مريض يصار الى فحصه بالمنزل وتقييم حالته واذا كانت بسيطة يتم صرف العلاجات اللازمة له في المنزل اذا لم تستدعي حالته اسعافه الى المستشفى.
وبين الدكتور الشناق ان هذه المبادرة خففت الضغط على المستشفيات واقسام الطوارىء فيها لافتا الى ان اغلب الحالات التي تم طلب سيارات اسعاف لها بواسطة الدفاع المدني تمت معالجتها منزليا.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies