آخر المستجدات
رفض تكفيل المعتقل بشار الرواشدة.. وتساؤلات حول سبب عدم حضوره الجلسة الصحة تنفي تسجيل اصابة كورونا: الفحوصات أثبتت سلامة الحالة جثمان الشهيد على مذبح الطقوس التلموديّة.. لا تنسى أن تستنكر قبل التصفيق! الكورونا يثير تخوفات أردنيين.. والصحة: لا كمامات في السوق.. وسنتخذ أي اجراء يحفظ سلامة مواطنينا غاز العدو احتلال: الأردن وقّع اتفاقيّة تدعم الاستيطان مباشرة رغم الاستنكار الرسمي! طاقم أمريكي يرافق نتنياهو في إجراءات عمليّة لتنفيذ صفقة القرن التربية تحدد موعد الامتحانات التحصيلية.. والتوجيهي في 1 تموز الإصلاح النيابيّة تسلم خطابا لرئيس مجلس النواب من أجل طرح الثقة بحكومة الرزاز الأرصاد: أمطار غزيرة وتساقط لزخات البرد.. وثلوج على المرتفعات الثلاثاء الشحاحدة لـ الاردن24: لم يدخل أي من أسراب الجراد إلى المملكة.. ونعمل بجاهزية عالية طاقة النواب تطالب بتغيير أسس إيصال التيار الكهرباء لمواطنين خارج التنظيم الفلاحات يطالب بوقف الإعتقال السياسي وإسقاط صفقة الغاز 100 مليون دينار سنويا لصندوق ضمان التربية لا تنعكس على واقع المعلمين! اعتصام حاشد أمام قصر العدل بالتزامن مع عرض الرواشدة على المحكمة.. والقاضي يؤجل الجلسة - صور العمل توضح حول العشرة آلاف فرصة عمل قطرية - رابط من البترا إلى عمّان.. استثمار الذاكرة ومستقبل الدولة الأردنيّة أمير قطر: زيارتي إلى الأردن ستزيد التعاون في مجالات "الاستثمار والرياضة والطاقة" التعليم العالي لـ الاردن24: نراجع أسس القبول في الجامعات.. ولا رفع للمعدلات الجبور لـ الاردن24: ترخيص شركة جديدة للاتصالات عبر الانترنت.. وسنوقف منح التراخيص المالية تؤخر تعيين معلمين بدل المحالين على التقاعد!
عـاجـل :

ارتفاع أسعار 18 سلعة وثبات 76

الاردن 24 -  
أظهرت نتائج دراسة مقارنة لجمعية حماية المستهلك تناولت التغيرات التي طرأت على أسعار 96 سلعة، ارتفاع 18 سلعة غذائية واستهلاكية بنسبة بلغت 19ر8 بالمئة وثبات أسعار 76 سلعة وانخفاض اسعار سلعتين.
وبحسب نتائج الدراسة ارتفعت أسعار الخضار واللحوم الحمراء، فيما انخفضت اسعار دجاج النتافات، وثبات أسعار الارز والشاي والسكر والبقوليات والحليب والالبان والاجبان والزيوت النباتية والمعلبات بالرغم من قرار الحكومة والذي دخل حيز التنفيذ والقاضي بتخفيض نسبة الضريبة على 76 سلعة اهمها الالبان والجميد .
وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات في بيان اليوم الأربعاء، "كان متوقعا انخفاض اسعار 76 سلعة شملها قرار التخفيض الا اننا فوجئنا بعدم اي تخفيض يذكر على جميع هذه السلع المشمولة بقرار التخفيض"، داعيا الحكومة الى تشديد الرقابة على الاسواق والزام التجار الذين يبيعون السلع المشمولة بقرار التخفيض بالالتزام ببيع هذه السلع وحسب نسب التخفيض التي أقرت.
وأكد عبيدات أن التخفيض حق مشروع للمواطنين ويجب الالتزام به، ومن جانب آخر فإن تنفيذ قرار تخفيض اسعار هذه السلع سيعمل على تنشيط حركة السوق وسيصب في النهاية في مصلحة جميع الاطراف وخاصة التجار، داعيا الحكومة الى محاسبة غير الملتزمين بالقرار وفقا للأنظمة والقوانين المعمول بها. وأشار عبيدات الى أن الظروف الجوية القاسية التي تتعرض لها المملكة هذه الايام ساهمت في تلف بعض انواع المحاصيل الزراعية ما ادى الى انخفاض الكميات المعروضة لبعض أصناف الخضار ما ساهم في ارتفاع اسعارها نتيجة الطلب المتزايد عليها.
--(بترا)