آخر المستجدات
الحجز التحفظي على اموال نقولا ابو خضر اذا كانت كلفة اقالة حكومة الرزاز حل مجلس النواب ، فبها ونعمت .. تونس.. رئيس منتخب باغلبية ساحقة ..في الليلة الظلماء اطل البدر التصفية الإجبارية لـ " المول للإستثمار" جانبت الصواب وتجاوزت على مواد قانون الشركات اشهار تجمع جديد للمتقاعدين العسكريين.. ومطالبات بمعالجة الاختلالات في رواتب المتقاعدين تراجع اداء المنتخب الوطني.. الحلّ باقالة فيتال واستقالة اتحاد الكرة بني هاني يطالب المصري باطلاع البلديات على القانون الجديد: لا نريد سلق القانون! الارصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول غدا الخارجية: ظروف اعتقال هبة وعبدالرحمن تحسنت.. واللبدي ما زالت مضربة عن الطعام بحارة يؤكدون لـ الاردن24: السلطات السورية تعيد مركبات أردنية وتمنع دخولها على مبدأ المعاملة بالمثل العمل: 28 مهنة مغلقة ومقيدة أمام العمالة الوافدة بينها الحلاقة والحراسة واعمال البيع النواصرة يتحدث عن اختراق صفحته على فيسبوك.. وموازنة النقابة للعام القادم - فيديو الصحة تطلب من المدينة الطبية تقارير الغنميين لتقييم امكانية زراعة رئة له الأمن يوضح حيثيات الاعتداء على ممرض في الزرقاء: الحراسة عليه لحمايته غرب عمان تردّ دعوى حلّ مجلس نقابة المعلمين فرح يطالب الخارجية باجراءات عملية للافراج عن هبة وعبدالرحمن: أوضاعهم من سيء إلى أسوأ نقابة المعلمين تنتظر اليوم حكما قضائيا بحلّ مجلسها أو ردّ الدعوى المقامة ضده حالة من عدم الاستقرار الجوي وامطار وتحذير من السيول الهجوم التركي هل هو بداية لمرحلة تفتيت الجمهوريات الإسلامية توافق نقابي على صيغة موحدة تُعالج تشوهات "الخدمة المدنية"

ارشيدات يتحدث عن قرار المحكمة الدستورية بخصوص اتفاقية الغاز.. ويدعو النواب لتوجيه سؤال جديد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نقيب المحامين الأردنيين، مازن ارشيدات، إن المحكمة الدستورية تجيب على الاسئلة التي تُرسل إليها بشكل محدد وتلتزم بنصّ السؤال الذي يصلها دون زيادة أو نقصان، مشيرا إلى أهمية الاطلاع على السؤال الذي أرسلته الحكومة إلى المحكمة بخصوص توقيعها اتفاقية لاستيراد الغاز من الكيان الصهيوني.

وأضاف ارشيدات لـ الاردن24 إن الأولى بمجلس النواب باعتباره الجهة التي دعت لجلسة طارئة لمناقشة اتفاقية الغاز أن يوجه هذا السؤال للمحكمة وبصيغة قانونية محكمة للحصول على اجابة مختلفة.

وأشار إلى أن السؤال لم يتضمن فيما إذا كانت كفالة حكومة المملكة الأردنية لشركة الكهرباء الوطنية تحمّل خزينة الدولة أعباء تستوجب موافقة مجلس الأمة.

ولفت إلى أن السؤال كان يجب أن يصاغ من قبل المجلس والحكومة معا للحصول على كافة الاجابات التي يرغبها الشعب الأردني، مشيرا إلى أن المجلس مطالب بتوجيه سؤال آخر بالصيغة القانونية المطلوبة كونه إحدى الجهات التي تملك هذ الحق.