آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال وتركتهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران العوران لـ الاردن24: الحكومة تضع القطاع الزراعي في آخر أولوياتها.. والرزاز لم يلتقِ المجلس الزراعي منذ عامين الكباريتي يحذر من انهاء خدمات الأردنيين في الخليج.. وينتقد عدم جدية الحكومة الحكومة تحدد القطاعات المشمولة بخفض رواتب العاملين فيها بنسبة 60% المياه لـ الاردن24: تأهيل الشركات القادرة على تنفيذ مشروع الناقل الوطني الشهر القادم
عـاجـل :

الاحتلال تعترف: استشهاد الرابي كان بدوافع عنصرية

الاردن 24 -  
معا- قررت وزارة امن الاحتلال الاعتراف بالحادث الذي استشهدت فيه الفلسطينية عائشة الرابي كـ"حادث كراهية".

 

وكانت الرابي (47 عاما) من قرية بديا استشهدت تشرين اول/أكتوبر 2018 بالقرب من مفترق مستوطنة"تابوح" شرقي مدينة سلفيت بعد رشق السيارة من قبل المستوطنين التي استقلتها وزوجها بالحجارة، كما أصيب زوجها يعقوب الرابي بالحادث.

 

وفي اطار القضية المعروفة باسم "الإرهاب اليهودي" اعتقل خمسة مستوطنين بالقرب من موقع الحادث، وتم تقديم لائحة اتهام بحق احدهم (16 عاما)، كما برئ اثنان آخران في المحكمة بعد الغاء الاعترافات التي قاموا بتقديمها.

 

وجاء قرار السلطة المخولة في وزارة امن الاحتلال بعد ان توجهت عائلة رابي بالموضوع الى مؤسسة التأمين الوطني بطلب الحصول على تعويضات، مع ذلك، فانه وفقا للقانون الإسرائيلي فقط الإسرائيليون اوالذين دخلوا الى إسرائيل بتأشيرة دخول يتم الاعتراف بهم كمتضرري عمليات كراهية- ورابي ليست مواطنة إسرائيلية وحتى ان الحادث لم يقع أيضا داخل إسرائيل، بالنسبة للحصول على تعويضات، العائلة الفلسطينية يمكنها حاليا التوجه الى اللجة الوزارية المشتركة التي أقيمت خصيصا لدراسة القضايا المشابهة.

 

وأشارت وزارة الامن الاسرائيلية في ردها :"الحادث الذي قتلت فيه الفلسطينية عائشة الرابي كنتيجة القاء الحجارة على السيارة التي استقلتها اعترف بها كمتضررة كراهية. رابي ليست مواطنة إسرائيلية لذلك لا تملك المعايير للحصول على حقوق متضرر حادث كراهية من التأمين الوطني. ولعائلتها الحق بالتوجه الى اللجنة الوزارية المشتركة لدفع التعويضات للمتضررين من حوادث مع خلفية قومية، والذين يناقشون هذا النوع من الحالات".

 

في اطار القضية اعتقل في شهر كانون ثاني/يناير 2019 خمسة مستوطنين من مستوطنة نحاليم للاشتباه بالقائهم الحجارة على السيارة التي استقلتها الرابي وزوجها، ونالت قضية اعتقالهم تغطية واسعة من قبل الاعلام الإسرائيلي بما يخص ظروف اعتقالهم، وبنفس الشهر قدمت لائحة اتهام لأحد المستوطينن "بتهمة القتل عن طريق الخطأ في ظروف عمل إرهابي، رمي الحجارة والتخريب".

 

وفي اذار/مارس 2019 أعلنت النيابة العامة عن تراجعها عن تقديم لائحتي اتهام بحق اثنين من الخمسة والذين تمت تبرئتهم بالمحكمة.معا
 
Developed By : VERTEX Technologies