آخر المستجدات
رغم مساهمته بـ 4 مليارات دينار سنويا .. تحفيز حكومة الرزاز يتجاهل قطاع السياحة! الأمن يبحث عن زوج سيدة عربية قتلت بعيار ناري وعثر بمنزلها على أسلحة نارية ومخدرات رغم الأجواء الباردة: تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في مليح.. وشكاوى من التضييق الأمني ابو عزام يكتب: نحو إطار تشريعي لتنظيم العمل على تنفيذ التزامات المعاهدات الدولية نوّاب لـ الاردن24: الأردن يواجه تحديات تاريخيّة تستهدف أمنه وكيانه.. وقفة احتجاجيّة أمام التربية السبت رفضا لمناهج كولنز الحكومة: دمج وإلغاء المؤسسات المستقلة يتطلب تعديلا لتشريعات ناظمة لعملها بينو ينتقد "اللهجة الدبلوماسية الناعمة" للأردن بعد قرار نتنياهو الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان وتضاربات في رسائل الجهة المستضيفة تكفيل رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة وزملائه ذنيبات والعضايلة الشوبكي يكتب: الأردن غير مكتشف نفطيا.. واسئلة حول حقل الريشة الداخلية لـ الاردن24: دخول حملة الجنسيات المقيّدة محدد بشروط تضمن عدم الاقامة في المملكة تصريحات اليانكيز والخزر.. والرد المنتظر من عمان المصري لـ الاردن24: أنهينا مسودة "الادارة المحلية" واحالته إلى مجلس الوزراء الساعات القادمة حملة شهادة الدكتوراة يعودون للاعتصام أمام رئاسة الوزراء: كل الجهود فشلت ارشيدات لـ الاردن24: نقوم بجمع بيانات حول الاعتقالات.. ووقف الترافع أمام أمن الدولة غير مستبعد نتنياهو يأمر ببدء ضم غور الأردن قصف صاروخي اسرائيلي كثيف على محيط دمشق جابر لـ الاردن24: مقترح لانهاء مشكلة الأطباء المؤهلين وتمكينهم من العمل في الخارج النقل تخاطب الاتصالات لحجب ٤ تطبيقات نقل.. والجبور لـ الاردن٢٤: يلتفّون على الحجب
عـاجـل :

الادارة الملكية لحماية البيئة تكشف على 165 معصرة زيتون

الاردن 24 -  
قال مدير الادارة الملكية لحماية البيئة العميد وحيد تسي انه تم الكشف على 165 معصرة زيتون خلال الموسم الحالي بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. وأضاف تسي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الخميس، ان الادارة قامت وبالتعاون مع وزارة الزراعة والمياه والري ووزارة البيئة بتنفيذ حملات رقابية مكثفة في جميع محافظات المملكة خلال موسم قطاف الزيتون على المعاصر والصهاريج المخصصة لنقل مياه الزيبار.

 وبين تسي ان هذه الحملات تأتي لعدم إلتزام وتقيد بعض اصحاب الصهاريج بالمكبات المعتمدة لتفريغ مياه الزيبار فيها، حيث يقومون بتفريغ حمولتهم في مناهل الصرف الصحي او طرحها عشوائياً في الاودية ومجاري السيول او بالقرب من مصادر المياه ، مشيرا إلى انه سيتم اتخاذ الاجراء القانوني والاداري بحق المخالفين حفاظاً على البيئة ومصادر المياه والصحة والسلامة العامة.

وكشف تسي عن وجود لجان مشكلة لمتابعة معاصر الزيتون من خلال الكشف على مواقع التجميع لمخلفات العصر من مياه الزيبار والجفت، والتأكيد على ضمان وصول مادة الزيبار الى المكبات المخصصة من خلال الصهاريج الناقلة والمربوطة بنظام التتبع الالكتروني في وزارة البيئة من خلال وصولات الاستلام المختومة من موظف المكب الذي تم فيه التفريغ.

واشار تسي انه لضمان جودة الزيت الناتج من المعاصريتطلب إلزام أصحابها باقتناء جهاز او ادوات لقياس الحموضة، إضافة إلى ضرورة وضع بطاقة بيان على المنتج تتضمن اسم المعصرة، والموقع، واسم صاحب الزيت، وتاريخ العصر، بالاضافة لحموضة الزيت، على ان يتم تعبئة الزيت في عبوات معدنية مخصصة للمواد الغذائية مختلفة الأحجام وان يتم اغلاقها باغطية محكمة الاغلاق تستعمل لمره واحده.

وأكد تسي على إلزام أصحاب المعاصر باجراء عمليات عصر الزيتون دون تأخير، وبمواعيد مسبقة؛ لمنع احتمال تلوث أو تلف أو تكوين أحياء مجهريه؛ من شأنها التسبب في تدني جودة ثمار الزيتون المخزنة للعصر، وأن تكون خطوط عصر الزيتون"المكبس والفرازة " جديدة او ان لا يتجاوز تاريخ صنعها خمس سنوات. ---(بترا)