آخر المستجدات
وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

الادارة الملكية لحماية البيئة تكشف على 165 معصرة زيتون

الاردن 24 -  
قال مدير الادارة الملكية لحماية البيئة العميد وحيد تسي انه تم الكشف على 165 معصرة زيتون خلال الموسم الحالي بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. وأضاف تسي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الخميس، ان الادارة قامت وبالتعاون مع وزارة الزراعة والمياه والري ووزارة البيئة بتنفيذ حملات رقابية مكثفة في جميع محافظات المملكة خلال موسم قطاف الزيتون على المعاصر والصهاريج المخصصة لنقل مياه الزيبار.

 وبين تسي ان هذه الحملات تأتي لعدم إلتزام وتقيد بعض اصحاب الصهاريج بالمكبات المعتمدة لتفريغ مياه الزيبار فيها، حيث يقومون بتفريغ حمولتهم في مناهل الصرف الصحي او طرحها عشوائياً في الاودية ومجاري السيول او بالقرب من مصادر المياه ، مشيرا إلى انه سيتم اتخاذ الاجراء القانوني والاداري بحق المخالفين حفاظاً على البيئة ومصادر المياه والصحة والسلامة العامة.

وكشف تسي عن وجود لجان مشكلة لمتابعة معاصر الزيتون من خلال الكشف على مواقع التجميع لمخلفات العصر من مياه الزيبار والجفت، والتأكيد على ضمان وصول مادة الزيبار الى المكبات المخصصة من خلال الصهاريج الناقلة والمربوطة بنظام التتبع الالكتروني في وزارة البيئة من خلال وصولات الاستلام المختومة من موظف المكب الذي تم فيه التفريغ.

واشار تسي انه لضمان جودة الزيت الناتج من المعاصريتطلب إلزام أصحابها باقتناء جهاز او ادوات لقياس الحموضة، إضافة إلى ضرورة وضع بطاقة بيان على المنتج تتضمن اسم المعصرة، والموقع، واسم صاحب الزيت، وتاريخ العصر، بالاضافة لحموضة الزيت، على ان يتم تعبئة الزيت في عبوات معدنية مخصصة للمواد الغذائية مختلفة الأحجام وان يتم اغلاقها باغطية محكمة الاغلاق تستعمل لمره واحده.

وأكد تسي على إلزام أصحاب المعاصر باجراء عمليات عصر الزيتون دون تأخير، وبمواعيد مسبقة؛ لمنع احتمال تلوث أو تلف أو تكوين أحياء مجهريه؛ من شأنها التسبب في تدني جودة ثمار الزيتون المخزنة للعصر، وأن تكون خطوط عصر الزيتون"المكبس والفرازة " جديدة او ان لا يتجاوز تاريخ صنعها خمس سنوات. ---(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies