آخر المستجدات
ترامب: سأنشر قوات الجيش في المدن إن فشلت السلطات في وقف العنف جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل
عـاجـل :

الاردن: وفاة جديدة بالكورونا .. وتسجيل (13) اصابة جديدة بالفيروس

الاردن 24 -  
* جابر: سجلت في المملكة هذا اليوم (13) اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الاجمالي إلى 259 اصابة

* جابر: توزيع الحالات جاء على النحو التالي:
- 5 حالات في اربد
- حالتان من الحجر، لشخصين قدما من بريطانيا
- حالة مخالطة في عمارة الهاشمي
- حالة لسيدة خالطت أخاها القادم من مصر
- حالة تم التبليغ عنها من الخدمات الطبية الملكية
- حالة لشخص مخالط لأحد الأشخاص من محافظة اربد
- حالة لسيدة مخالطة كانت ابنتها قدمت من فرنسا وهي مصابة

* جابر: تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة لشخص يبلغ من العمر 77 عاماً، في مستشفى العزل في الخدمات الطبيّة الملكيّة.

* جابر: ثبوت إصابة 11 شخصا كانوا يدرسون في إحدى جامعات اربد وغادروا الاردن واكتشفت إصابتهم بكورونا في الخارج


اعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 13 اصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم ليرتفع عدد الحالات التي تم تسجيلها في المملكة الى 259 حالة .

واشار وزير الصحة في ايجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وادارة الازمات الى ان الحالات الجديدة التي تم تسجيلها اليوم توزعت على: حالة لسيدة خالطت اخاها القادم من مصر، 5 حالات من محافظة اربد، حالة مخالطة في عمارة الهاشمي، حالة تم التبليغ عنها من الخدمات الطبية الملكية وتم نقلها لمستشفى الامير حمزة، حالة بقيت في الخدمات الطبية لشخص مخالط لأحد الاشخاص من محافظة اربد، وحالتين لفتاتين قدمتا من بريطانيا وسيدة كانت ابنتها قدمت من فرنسا وهي مصابة.

واعلن وزير الصحة عن تسجيل حالة وفاة لشخص في السابعة والسبعين من عمره توفي في احد مستشفيات الخدمات الطبية الملكية، لافتا الى ان حالة الوفاة الاولى لم يتم الاعلان عنها رسميا لأنها توفيت لأسباب اخرى (تسمم الدم)، ومع ذلك "نعتبر انه يوجد حالتان" .

وحول عدم فحص الاشخاص المحجور عليهم في فنادق عمان والبحر الميت مخبريا والذين سيتم اخراجهم غدا لفت جابر الى ان "هذا هو البروتوكول العالمي وان غالبية اعضاء اللجنة الوطنية للأوبئة قرروا انه لا داعي لفحصهم قبل خروجهم".

وأضاف، انه "سيتم حجر هؤلاء لمدة اسبوعين في منازلهم وانا ادعو اهلهم واصدقاءهم لعدم زيارتهم وان يلتزم المحجور عليهم عند خروجهم بشروط الحجر المنزلي الذي سيوزع عليهم".

واشار جابر الى انه ثبت اصابة 11 شخصا ممن غادروا البلد وهم ضمن مجموعة من الطلاب وعددهم 190 طالبا الى احدى الدول القريبة وتبين هناك اصابة 11 طالبا، مضيفا "لسنا متأكدين اذا كانت الاصابات من محافظة اربد حيث يدرسون ام اصيبوا بالفيروس في الخارج".

واكد ان فرق التقصي الوبائي تحاصر جميع المخالطين وتقوم بإجراء الفحص لكل واحد منهم، لافتا الى انه تم لغاية الان وضع 300 عينة على الاجهزة ستكون نتيجتها جاهزة صباح غد، ومشددا على انه لا داعي للقلق فجميع الفرق تعمل على حصر المنطقة التي كانوا فيها.

وقال، "ان شاء الله هانت بإجراءاتنا وبجهدكم"، لافتا الى ان جلالة الملك امرنا خلال اجتماع اليوم بالالتزام وشجع الكل على ذلك "وانا اقول ابشر سيدنا ونحن جنودك وسنحافظ على وطننا وسنلتزم جميعا بالتعليمات ونحن شعبك وعزوتك كما عهدتنا".
 
Developed By : VERTEX Technologies