آخر المستجدات
تواصل فعاليات الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين المعلمين: شرطي يتهجم على معلمين داخل مركز امن.. والنقابة تلوح بالاضراب لماذا لا يعلن الصفدي موقفا أردنيا واضحا وحاسما من مؤتمر البحرين؟! الملك لـ عباس: موقفنا ثابت.. دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات ضريبية هامة - تفاصيل العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة البدور: نتائج إيجابية لمشكلة تعيين تخصصي معلم صف انجليزي ومعلم مجال انجليزي محامون يعتصمون أمام مجمع النقابات المهنية احتجاجا على الاعتقالات الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة والد عمار الهندي يرد على بيان مستشفى الجامعة الأردنية التربية لـ الاردن24: نظام معدل للتوجيهي الأجنبي ينهي اللبس حول هذا الملف الضمان توصي برفع الحدّ الأدنى للرواتب التقاعدية مدخرون في صندوق الحج يطالبون بالعدالة.. وتعويض المشتركين المستنكفين من الصندوق نفسه هل تسعى أمريكا لـ"شراء فلسطين" اقتصاديا لتمرير صفقة القرن؟ الفلاحات يطالب الحكومة بموقف واضح من مؤتمر البحرين: نريد ترجمة لـ "لاءات الملك" ارشيدات يهاجم تزايد الاعتقالات: الحكومة ترهبنا ارهابا وفيات الخميس 23/5/2019
عـاجـل :

الاسبوع الاول من رمضان: تراجع الطلب على القطايف.. والمطاعم تنتظر انتهاء "الولائم العائلية"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - عادت الحركة الشرائية إلى التراجع بعدما شهدت تحسنا نسبيا خلال الأيام القليلة التي سبقت شهر رمضان المبارك، حيث كان المواطنون يجهّزون للشهر الفضيل.

وشهدت الأسواق التجارية في الأسبوع الأول من رمضان هدوءا واضحا بعد حركة دبّت فيها لأيام معدود قبيل ومع بداية شهر رمضان.

مبيعات المواد الغذائية تراجعت

وقال نائب نقيب تجار المواد الغذائية، خلدون العقاد، إن الأسواق التجارية بدأت بالتراجع وأصبح الطلب على المواد الغذائية خلال اليومين الماضيين في أدنى مستوياته.

وأضاف العقاد لـ الاردن24 إن أسعار بعض المواد الغذائية ارتفعت في الأيام الأولى من شهر رمضان نظرا ارتفاع الطلب عليها، حيث ارتفعت أسعار الدواجن واللحوم والمواد الغذائية الأخرى.

ورجّح انخفاض الحركة الشرائية وعودتها إلى ما قبل شهر رمضان المبارك على المواد الغذائية خلال النصف الثاني من الشهر.

تراجع الطلب على القطايف والخبز

ومن جانبه، قال نقيب أصحاب المخابز عبدالاله الحموي، إن الطلب على الخبز تراجع بشكل كبير في شهر رمضان بنسبة 25% عنه في الأيام العادية.

وأضاف الحموي لـ الاردن24 إن الطلب على "القطايف" كان كبيرا في الأيام الأولى من رمضان، وذلك نتيجة عدة عوامل منها برودة الطقس وارتباطها بالشهر الفضيل إلا أنها تراجعت خلال اليومين الاخيرين.

ولفت إلى أن اقبال المواطنين على شراء الانواع الاخرى مثل أصابع زينب والعوامة له دور أيضا بالتراجع، مرجحا أن يكون هناك تحسن خلال الأيام المقبلة.

المطاعم تنتظر انتهاء "الولائم"

وأكد نقيب أصحاب المطاعم، عمر العواد، أن الاقبال على المطاعم لم يتغير خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

وأضاف العواد لـ الاردن24 إن الحركة ستتحسن خلال الأسبوعين القادمين، وذلك بعد انتهاء المواطنين من "الولائم والالتزامات العائلية".

ولفت إلى أن موجة اغلاقات سيشهدها القطاع خلال الأشهر المقبلة في حال استمرت الأوضاع على ما هي عليه الان.