آخر المستجدات
عبيدات يكشف تفاصيل حالة الوفاة الثالثة بفيروس كورونا: أعطي دواء الهيدروكسي كلوروكين العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة! الاردن: وفاة جديدة بالكورونا .. وتسجيل (13) اصابة جديدة بالفيروس الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين البطاينة: تمكين أصحاب العمل من التوجه لمكاتبهم.. والوصول إلى البنوك سيرا على الأقدام الحكومة تعلن آلية منح تصاريح الحركة الالكترونية.. والغرايبة يتحدث عن بيع تصاريح في السوق السوداء الملك يوجه بمراقبة الأسعار ومواصلة اجراء الفحوصات.. ومنع التجاوز على القانون اربد: اجراءات احترازية على بنايتين يقطنها طلبة عرب بعد معلومات عن اصابتهم بفيروس كورونا لا أخاف على وطني إلا من هؤلاء! أسطورة غزة وهواة الإعلام وزير الأوقاف يوجه رسالة للأئمة والعاملين في المساجد: أعلم حجم الألم.. لكننا مضطرون لذلك العضايلة ينفي تسجيل أي اصابة بالكورونا في الطفيلة.. ومبادرة لتمكين المواطنين من قضاء أوقاتهم في حظر التجول ميناء العقبة: مخزون الغذاء والدواء الاستراتيجي مطمئن مجلس الافتاء يوضح حكم تغسيل الميت المصاب بفيروس كورونا الطاقة لـ الاردن24: آلية خاصة للتعامل مع فواتير الكهرباء.. ولن يتمّ جمع استهلاك شهرين معا حملة غاز العدو احتلال: جائحة الكورونا فرصة ذهبية لن تتكرر المعونة الوطنية: لا تغيير على موعد التقدم لدعم الخبز.. والصرف نهاية الشهر القادم الاحتلال: ارتفاع العدد الى 3865- نتنياهو يجتمع لبحث الاغلاق الكامل التربية لـ الاردن24: طلبات النقل الخارجي الكترونية.. والموعد قريب
عـاجـل :

البدور محذّرا: يجب استمرار الاجراءات الحكومية ١٤ يوما بعد اكتشاف آخر اصابة كورونا في الأردن

الاردن 24 -  
أكد رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان، عضو لجنتي الصحة والتربية النيابية الدكتور ابراهيم البدور، ضرورة عدم فك الحجر المفروض والإجراءات التي اتخذتها الحكومة، إلا بعد ١٤ يوما من تاريخ تسجيل آخر حالة في الأردن.

وقال البدور إن المدة المتوقعة لحضانة هذا الفيروس هي أسبوعين، وبما أن الحالات التي تم تسجيلها تم نقل العدوى لها من خارج الأردن، والحالات التي ستُسجل في المستقبل ستكون من داخل الاردن، فإن قرارا مثل ذلك سيمنع انتشار المرض وحصره في الأشخاص الذين أخذوا العدوى من آخر مريض يُسجّل في الاردن.

ولفت إلى أن الأردن بجهود الجميع وعلى رأسهم جلاله الملك قام بجهود مميزة وأدار الأزمة بعمل جماعي وقرارات جريئة صعبة خارجيا، ولكن في باطنها تمثّل الحفاظ على صحة الأردنيين ومصلحة الدولة العليا، مشيرا إلى أن عمل الحكومة والتنسيق مع أجهزة الدولة والعمل بروح الفريق هو ما تميزت به هذه المرحلة، ما جعل الأردن مثالاً لاحترام الانسان ومثالًا في كيفية التعامل مع هذا الوباء لا بل اصبحت دول اخرى تأخذ تجربتنا وتعاملنا مع المرضى وتطبقها عندها.

وشدد على أن الاحتفاء بالإنجاز شيء جيد، ولكن يجب الحذر والتعامل بجدية ووضع خطط مستقبلية للتعامل من زيادة الحالات (لا سمح الله)، وأن نكون جاهزين لأي سيناريو قادم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies