آخر المستجدات
وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات الزرقاء: وفاة طفل بانفجار قنبلة قديمة وإصابة والده ووالدته وشقيقه استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق 21 ألف أردني في الخارج سجلوا للعودة إلى الوطن إعادة فتح المسجد الأقصى الأحد.. والأوقاف تنفي فرض شروط للفتح المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين الأردنية: تقاضي رسوم التسجيل من طلبة المنح والقروض معمول به منذ سنوات احالة موظفين في وزارة الصحة على التقاعد - اسماء مرشحون للتعيين على الحالات الانسانية يناشدون الرزاز: أوضاعنا سيئة للغاية المصري لـ الاردن24: دراسة الاحالات على التقاعد تحتاج 3 أشهر دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر على التقاعد - وثيقة النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومة! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا

البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة

الاردن 24 -  
* وكالات الملاحة الدولية قد تفرض على المستثمرين غرامات تأخير في حال زيادة المدة المسموح بها


قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي ان قرار تمديد التعطيل أسبوعين إضافيين يتطلب من الحكومة منح تصاريح لأكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في ميناء العقبة يجب التخليص عليها ونقلها وإنزالها في المنطقة الحرة بالزرقاء.

وقال البستنجي في البيان الذي أصدره اليوم، ان قرار التعطيل في المملكة لن يجنب المستثمرين 'غرامات التأخير' التي من الممكن تفرضها وكالات الملاحة الدولية بسبب التأخر في التخليص على تلك البضائع، لاسيما وان تلك الوكالات مددت فترة السماح نتيجة الأوضاع الحالية.

 

وأشار الى ان الحكومة حينما قررت تمديد العطلة زادت من حجم التحديات امام المستثمرين بسبب عدم منحهم التصاريح اللازمة للتخليص على بضائعهم، بالإضافة الى ان المستثمرين لديهم عمالة في معارضهم الموجودة في المنطقة الحرة، اذ ان التصاريح تمكنهم أيضا من إيصال المواد الغذائية والمتطلبات الأساسية المعيشية لتلك العمالة، وتحضير كشوفات الرواتب للعاملين لديهم، وتسليمهم مستحقاتهم عن شهر آذار.

وأكد على ان مطالبات المستثمرين لا تتعارض مطلقا مع نهج الحكومة في حماية المجتمع والمواطنين من خطر وباء فايروس 'كورونا، الا ان ميناء العقبة يشهد حالة من التزاحم الكبير التي تتطلب التخليص على البضائع في اسرع وقت ممكن.

وزاد: هنالك شحنات لمركبات وصلت ميناء العقبة خلال الأسبوعين الماضيين، الا ان قرار الحكومة حد من سرعة الإجراءات في انجاز مهمة التخليص على تلك البضائع وإنزالها أيضا في المنطقة الحرة بالزرقاء.

ودعا الحكومة للنظر بصورة متكاملة في وضع المستثمرين في المناطق الحرة بسبب انعكاس فايروس 'كورونا' على نشاطهم التجاري الذي توقف بشكل كامل.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies