آخر المستجدات
الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا رئيس الوزراء يلتقي ممثلين عن القطاعات الاقتصادية عبر تقنيّة الاتصال المرئي جابر: الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة إلى ما بعد رمضان تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 323 حالة في الأردن العضايلة ينفي استثناء الصحفيين من تصاريح التنقل شفاء 4 حالات من فيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس ضبط مشغل كمامات غير قانوني في الزرقاء هنري كيسنجر: فيروس كورونا سيغير النظام العالمي للأبد مدعوون لمراجعة مستشفى الأميرة رحمة للتأكد من عدم إصابتهم بالكورونا_ أسماء بانتظار نتائج الفحوصات.. توقعات بأربعة إصابات جديدة بالكورونا في إربد ارشيدات للأردن24: قانون الدفاع لا يجيز تعطيل الدستور وحل البرلمان توصيات لمواجهة الكورونا وما بعدها خبراء: الاقتصاد الاردني ما بعد كورونا يحتاج خطة طوارئ واستجابة من البنوك هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟ النعيمي للأردن24: لا إسقاط للعام الدراسي وموعد الامتحانات الإلكترونية سيعلن لاحقا القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول محمد قطيشات يكتب: الأصل أن يخدم الدستور الدولة، لا أن تقوم الدولة بخدمة الدستور الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن

التربية: اختبارات الكترونية للطلبة الأسبوع القادم.. ولدينا خطة للتوجيهي لن نفصح عنها

الاردن 24 -  
أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة ستجري اختبارا أول لطلبة المدارس الأسبوع القادم، يليه اختبار ثانِ في شهر أيار، ثمّ اختبار نهائي في شهر حزيران.

وأضاف العجارمة إن الامتحان سيكون عبارة عن اسئلة "اختيار من متعدد"، تنشره الوزارة عبر موقعها، وتعلن برنامج عقدها "الموعد والمبحث"، ثمّ رصد الطلبة المتجاوبين وتصحيح اجاباتهم.

وأشار إلى أن الوزارة شكلت لجانا من المشرفين لوضع فقرات تقييمية لجميع المباحث الواردة على المنصة الالكترونية لمباحث "اللغة العربية، اللغة الانجليزية، العلوم، والرياضيات"، وستكون عبارة عن اسئلة اختيار من متعدد، يدخل الطالب على منصة نور سبيس ويجيب على الاسئلة، لتقيّم الوزارة الطلبة.

وشدد على أهمية أن يدرك الطلبة وذووهم ضرورة الالتزام بمتابعة دروسهم وتعليمهم عبر قنوات "درسك1، درسك2، والقناة الرياضية لطلبة التوجيهي".

ولفت العجارمة إلى أن الحديث عن خطة التعامل مع طلبة التوجيهي مازال مبكّرا، مشددا على أن الوزارة تملك خطة للتعامل مع طلبة الثانوية العامة لن يتمّ الافصاح عنها، في أكد أن "الوزارة تضمن للطلبة وذويهم التعامل الحصيف معهم".

وقال العجارمة إن الوزارة تجري تقييما دائما لآليات التعليم عن بعد، وتتابع عدد المشاهدات لمنصة درسك وعدد المستخدمين كمعيار عامّ لمدى التزام الطلبة، مبيّنا أن هناك 8.2 مليون مشاهدة لمنصة درسك، فيما بلغ عدد المستخدمين 1.2 مليون طالب وطالبة.

وحول طلبة الأنظمة الأجنبية، قال العجارمة إنه سيتم التعامل معهم وفق ما يتمّ اعتماده عالميا.

وشدد على أن استمرار التعليم هو عنوان المرحلة، مهيبا بالطلبة والأهالي والمعلمين متابعة التعليم عبر الوسائل التي وفّرتها الوزارة.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies