آخر المستجدات
أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ نقل د.أحمد عويدي العبادي إلى المستشفى إثر وعكة صحية شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التربية تعلن اجراءات ومواعيد امتحانات التعليم الاضافي - تفاصيل لليوم الثاني على التوالي.. لا اصابات جديدة بفيروس كورونا وتسجيل (5) حالات شفاء الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا

التربية لـ الاردن24: تسهيل اجراءات ترخيص رياض الأطفال.. ورفض طلبين لرفع الرسوم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال مدير ادارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، الدكتور فايز المعاريف، إن الوزارة تتجه إلى تسهيل اجراءات ترخيص رياض الأطفال، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بالزامية انخراط الأطفال من سنّ5 سنوات بالعملية التعليمية.

وأضاف المعاريف لـ الاردن24 إن الوزارة ستقوم بتبسيط كافة الاجراءات لترخيص رياض الأطفال بالتعاون مع كافة الجهات المختصة لتشجيع المواطنين على الاستثمار في هذا المجال لاستقبال الأعداد المتزايدة من الطلبة بعد تطبيق القرار.

ولفت إلى أن عدد المدارس الخاصة المرخصة بالمملكة بلغ 1515 منها 649 بالعاصمة عمان، في حين أن رياض الأطفال بلغ 2035 روضة منها 1046 بالعاصمة عمان، وبلغ عدد المراكز الثقافية 102 مركزا منها 90 في العاصمة عمان.

وأكد المعاريف أن الوزارة تقوم بجولات تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من تطبيقها للنظام، مشيرا إلى أنه تم ضبط عدة مخالفات أبرزها عدم الحصول على براءة ذمة من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وعدم قدرة بعض المدارس على تحويل رواتب المعلمين للبنوك ولم يتم منح تلك المدارس رخص التجديد.

وتابع إن المديرية تلقت طلبين لرفع الرسوم تم رفضها نظرا لدخول العام الدراسي، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بترخيص 24 مدرسة جديدة بالعاصمة عمان و28 أخرى بالمحافظات وتم ترخيص 501 رياض أطفال 100 منها بالعاصمة عمان.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies