آخر المستجدات
ترامب: سأنشر قوات الجيش في المدن إن فشلت السلطات في وقف العنف جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل
عـاجـل :

التنمية الاجتماعية: "التنمية" تمول مشاريع انتاجية وصناديق ائتمان بـ132 ألف دينار أردني

الاردن 24 -  
وقعت وزارة التنمية الإجتماعية اليوم اتفاقيات تمويل مشاريع إنتاجية وصناديق ائتمان ومشاريع اسر منتجة بقيمة 132 ألف دينار اردني .
وقالت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات أننا نسعى لتطوير المجتمعات المحلية وتحفيزها ذاتيا لاستغلال الإمكانات المادية والبشرية المتاحة وتوجيهها لإحداث التغيرات المرغوبة بهدف تجذير ثقافة اعتماد مناهج تنمية القدرات والتمكين لمواجهة الصعوبات.
وأكدت إسحاقات أن الوزارة تدعم الجمعيات والمشاريع التى توفر فرص عمل للأردنيين وتطرح مبادرات ومشاريع ريادية للحد من مشكلتي الفقر والبطالة والنهوض بالمجتمع.
وقال الناطق الإعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية أشرف خريس إن الوزارة ومنذ بداية برنامجي الأسر المنتجة والمشاريع الانتاجية وصناديق الائتمان منذ العام 2008 ، مولت (5117) مشروعًا انتاجيًا بكلفة اجمالية بلغت (10) ملايين دينار و (893) مشروعا انتاجيا للجمعيات الخيرية وصناديق ائتمان بقيمة بلغت 10 ملايين دينار أيضا.
وأشار إلى أن الوزارة تقدم منحا للجمعيات الخيرية بهدف انشاء صندوق ائتمان لمنح قروض للأسر التي ترغب في اقامة مشاريع انتاجية دون فوائد وبأقساط ميسرة لتمكين المجتمعات المحلية من الاعتماد على الذات .
وتسعى الوزارة وفقا لخريس إلى زيادة العمل بهذه البرامج من خلال توثيق العمل المشترك بين القطاعين العام والتطوعي، الاول ممثل بوزارة التنمية الاجتماعية والقطاع، والتطوعي ممثل بالجمعيات الخيرية.
وفيما يتعلق بمشاريع الجمعيات الخيرية، قالت الوزارة ان المنح تقدم للجمعيات الخيرية بهدف إقامة مشاريع إنتاجية لتحقيق فرص عمل للمواطنين في منطقة خدمات الجمعية وإيجاد مردود مالي لها لتحقيق الأهداف التي أسست من أجلها.

 
Developed By : VERTEX Technologies