آخر المستجدات
رغم الأمطار والأجواء الباردة.. اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي يحافظ على زخمه الوزير المصري: زيادات رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل ديوان المحاسبة يوصي وزارة المياه بإعداد استراتيجية لتخفيض نسبة الفاقد المائي مجلس الوزراء يقرر تعيين العرموطي مراقباً عاماً للشركات النقابات المهنيّة تنظّم وقفة تضامنية مع الأسرى الأردنيين في سجون الإحتلال بحارة الرمثا ينصبون خيمة اعتصام مفتوح احتجاجا على التضييق عليهم - صور معتقلون سياسيون يبدأون اضرابا عن الطعام في ثلاثة سجون النواصرة لـ الاردن24: لا شراكة حقيقية مع التربية دون الغاء المادة 5/ د من قانون النقابة عن القطامين والصراوي وسلطة العقبة.. ألاّ تطغوا في الميزان! سائقو التربية يستمرون في إضرابهم المفتوح ويرفضون اتفاق لجنة الفئة الثالثة والوزارة سلامة العكور يكتب: الإرادة والشجاعة كفيلتان بإنقاذ الأردن من أزماته .. طاهر المصري لـ الاردن24: التحضير لزيارة دمشق مستمر وبما يضمن تحقيق أهدافها اتفاق ينهي إضراب موظفي الفئة الثالثة بـ"التربية" توضيح هام من التعليم العالي حول التجاوزات في المنح الهنغارية ذوو معتقلين أردنيين في السعودية يتهمون الحكومة بالتراخي.. ويدعون لاعتصام أمام الرئاسة ارشيدات يطالب بمحاسبة كافة المسؤولين الذين أقروا بوجود ملكيات اسرائيلية في الباقورة الطراونة لـ الاردن24: خلافات مجالس الأمناء ورؤساء الجامعات أصبحت ظاهرة للعيان.. ولا بدّ من التغيير التربية لـ الاردن24: تعليمات جديدة لامتحان التوجيهي قريبا.. وبدأنا اعداد الأسئلة “المحاسبة” يكشف مخالفات مالية وفنية في مديريات “تربية”
عـاجـل :

التنمية الاجتماعية: "التنمية" تمول مشاريع انتاجية وصناديق ائتمان بـ132 ألف دينار أردني

الاردن 24 -  
وقعت وزارة التنمية الإجتماعية اليوم اتفاقيات تمويل مشاريع إنتاجية وصناديق ائتمان ومشاريع اسر منتجة بقيمة 132 ألف دينار اردني .
وقالت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات أننا نسعى لتطوير المجتمعات المحلية وتحفيزها ذاتيا لاستغلال الإمكانات المادية والبشرية المتاحة وتوجيهها لإحداث التغيرات المرغوبة بهدف تجذير ثقافة اعتماد مناهج تنمية القدرات والتمكين لمواجهة الصعوبات.
وأكدت إسحاقات أن الوزارة تدعم الجمعيات والمشاريع التى توفر فرص عمل للأردنيين وتطرح مبادرات ومشاريع ريادية للحد من مشكلتي الفقر والبطالة والنهوض بالمجتمع.
وقال الناطق الإعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية أشرف خريس إن الوزارة ومنذ بداية برنامجي الأسر المنتجة والمشاريع الانتاجية وصناديق الائتمان منذ العام 2008 ، مولت (5117) مشروعًا انتاجيًا بكلفة اجمالية بلغت (10) ملايين دينار و (893) مشروعا انتاجيا للجمعيات الخيرية وصناديق ائتمان بقيمة بلغت 10 ملايين دينار أيضا.
وأشار إلى أن الوزارة تقدم منحا للجمعيات الخيرية بهدف انشاء صندوق ائتمان لمنح قروض للأسر التي ترغب في اقامة مشاريع انتاجية دون فوائد وبأقساط ميسرة لتمكين المجتمعات المحلية من الاعتماد على الذات .
وتسعى الوزارة وفقا لخريس إلى زيادة العمل بهذه البرامج من خلال توثيق العمل المشترك بين القطاعين العام والتطوعي، الاول ممثل بوزارة التنمية الاجتماعية والقطاع، والتطوعي ممثل بالجمعيات الخيرية.
وفيما يتعلق بمشاريع الجمعيات الخيرية، قالت الوزارة ان المنح تقدم للجمعيات الخيرية بهدف إقامة مشاريع إنتاجية لتحقيق فرص عمل للمواطنين في منطقة خدمات الجمعية وإيجاد مردود مالي لها لتحقيق الأهداف التي أسست من أجلها.