آخر المستجدات
الشياب لـ الاردن24: لن نلجأ لعزل أحياء أو مناطق في اربد حاليا، وننتظر نتائج فحص (880) عينة العمل: جولات تفتيشية مكثفة على المنشآت للتحقق من التزامها بشروط السلامة الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثفة للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة استقبال طلبات القبول الجامعي بعد 72 ساعة من اعلان نتائج التوجيهي مواطنون يشكون سوء خدمات أورانج.. ومركز خدمة المشتركين خارج التغطية! الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في عجلون الحكومة تعلن أسس اعادة الأردنيين على حساب "همة وطن" العضايلة: كل مواطن معرض للمخالفة بعد تفعيل أمر الدفاع رقم (11) جابر: تسجيل (14) اصابة محلية جديدة بالكورونا.. والقبض على 73 شخصا حاولوا الهرب من الحجر صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس

التنمية: رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة

الاردن 24 -  
قررت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات الموافقة على تنسيب اللجنة الفنية المشكلة من وزارتي التنمية والصحة والمجلس الوطني لشؤون الأسرة، رفع نسبة استقبال الأطفال في الحضانات الى 75 بالمئة بدلًا من 50 بالمئة.
وقال مدير مديرية الأسرة والحماية في وزارة التنمية الاجتماعية، محمود الجبور، لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" اليوم الخميس، ان اللجنة الفنية أجرت تعديلات على دليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا في دور الحضانات.
وأشار الجبور الى ان وزارة عممت تلك التعديلات على دور الحضانات، حيث بلغ عدد الحضانات الحاصلة على اشعار مبين فيه ان الحضانة مستوفية للشروط المطلوبة لاستقبال الأطفال 416 حضانة، موضحا انه تم تعديل تعليمات دليل إجراءات العمل بالاستناد إلى مؤشرات الخطر الصحي لفيروس كورونا، حيث يقع الأردن ضمن المستوى معتدل الخطورة.
وبين ان التعليمات المعدلة تلزم الحضانة على تحديد ملابس خاصة لمقدمات الرعاية اثناء العمل بالحضانة، بدلًا من الملابس الطبية، والإلتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وفحص الأطفال من قبل طبيب الحضانة كل شهر بدلًا من أسبوعيا، مشيرا الى انه يسمح باحضار ألعاب خاصة بكل طفل وعدم السماح بالألعاب المشتركة.
وأكد الجبور ان اللجنة الفنية ستقوم بمراجعة دورية لدليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا في دور الحضانات من ناحية وزيادة أو تخفيض نسبة استقبال الأطفال في الحضانات وفقًا للحالة الوبائية في المملكة.
وكانت الحكومة قررت في 4 حزيران الماضي إعادة عمل دور الحضانات، حيث ألزمت كل حضانة بتطبيق دليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا والخاص بدور الحضانات.
-- ( بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies