آخر المستجدات
مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة! مقاومة التطبيع لـ الاردن24: سنخاطب الداخلية.. واجراءات تصعيدية ضد مشاركة الصهاينة في "رؤية 2030" اتفاق على اعادة محكمة الاستئناف الى قصر العدل في غضون شهرين متعطلون عن العمل في ذيبان ينصبون خيمة اعتصام مفتوح - صور زواتي تضرب مجددا.. أحمال كهربائية غير مسبوقة في التاريخ! الكيلاني لـ الاردن24: قطاع الصيدلة على وشك الانهيار.. وعلى الحكومة اعادة النظر في احتساب المصاريف مزاعم تتحدث عن مئات الآلاف صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: صفقة القرن ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية
عـاجـل :

الجفر تشكو تخلّي الفوسفات عن مسؤولياتها ومنازل تصدعت من التفجيرات.. وذنيبات يرد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن رئيس بلدية الجفر، فواز مليحان، تخلّي شركة الفوسفات عن مسؤولياتها تجاه منطقة الجفر التي تعتبر أكبر متضرر من وجود الفوسفات، مشيرا إلى أن كافة مشاريع الشركة تقع على أراضي الجفر "لكن المنطقة لم تستفد من ذلك في شيء".

وقال مليحان لـ الاردن24 إن شركة جيفكو إحدى أذرع شركة الفوسفات الرئيسة تهضم حقوق العمال ومنهم حراس الآبار البالغ عددهم 27 عاملا، حيث لم تقم بتثبيتهم أو منحهم حقوقهم الوظيفية، رغم عملهم منذ خمس سنوات مقابل رواتب لا تتجاوز 250 دينارا "لا تكفي للصرف على عائلاتهم".

وأشار إلى وجود أكثر من (1000) شابّ متعطل عن العمل في المنطقة، فيما لم تقم الشركة باقامة مشاريع تنموية تستوعب هذا العدد المحدود، كما أنها لم تذهب نحو فتح معهد تدريب لتأهيل الشباب للعمل، مشيرا إلى أن الشركة تبرعت بمبلغ 40 ألف دينار لفتح مشروع مصنع ألبسة "وهو مبلغ لا يكفي لشراء مواد أولية".

ولفت إلى أن أهالي المنطقة تضرروا من وجود الشركة بالقرب منهم، حيث تصدعت بعض المنازل نتيجة الاهتزازات اليومية، كما أن نشاط الشركة يجفف المياه السطحية، اضافة إلى المراعي التي جفت نتيجة الغبار المتطاير من التفجيرات والفوسفات.

وختم مليحان بالقول إن المنطقة التي تحتضن المشاريع الكبرى لم تستفد شيئا حتى على مستوى تعبيد شارع أو بناء مدرسة أو مركز صحي، وحتى تسجيلها لا يتم في المنطقة لتستفيد البلدية من الرسوم.
 
ومن جانبه، قال رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات، الدكتور محمد الذنيبات، إن هؤلاء الحراس هم موظفون على حساب جمعية موظفي الشيدية، لتقديم خدمات الحراسة لآبار المياه.
 

وأضاف ذنيبات لـ الاردن24 إن هؤلاء الموظفين راجعوا ادارة الشركة من أجل الحصول على خدمات التأمين الصحي من شركة الفوسفات رغم أنهم ليسوا موظفين فيها، ولا مانع لدى الشركة من ذلك لمساعدتهم.
 

ولفت إلى أن الشركة تقدّم الدعم للمجتمعات المحلية في أماكن تواجدها وسجلات الشركة والجهات المستفيدة تثبت ذلك.