آخر المستجدات
القريوتي: زلزال شرق تركيا لم يؤثر على المناطق الأردنية وزير الصحة: لم تُسجل أي حالة كورونا في الأردن.. ونعمل بأعلى مستويات الجاهزية الاحتلال يعلن عن "النهر السري" منطقة عسكرية مغلقة رغم الظروف الجوية.. المعطلون عن العمل من حيّ الطفايلة يواصلون اعتصامهم أمام الديوان الملكي.. ويستهجنون الصمت الحكومي تضاعف قيم فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين يثير العديد من التساؤلات.. والحكومة تلوذ بالصمت! العمري يلغي قراره بمنع التكسي الأصفر من وصول المطار والمعابر - وثيقة الخارجية تدين اعتداء شرطة الاحتلال على مصلي الفجر في الأقصى: انتهاك لالتزامات اسرائيل! مسيرة باتجاه الكهرباء الوطنية احتجاجا على اتفاقية الغاز: ظلّك ادفع مليارات.. كلها عمالة وخيانات ‎المياه تعلن فيضان سد الوالة وسد البويضة في الرمثا - فيديو ترامب يستعد لإعلان صفقة القرن قبل الثلاثاء فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا
عـاجـل :

الحديدي لـ الاردن24: لا بذور معدلة وراثيا في الاردن.. ودخولها محظور بالقانون

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نقيب تجار المواد الزراعية، محمد الحديدي، خلوّ الأردن من أيّ بذور معدلة وراثيا، مشيرا إلى أن القانون والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الزراعة تحظر استيرادها من الخارج.

وقال الحديدي لـ الاردن24 إن جميع البذور التي تدخل الأردن تحمل شهادة منشأ تؤكد سلامتها وأنها غير معدلة وراثيا، كما أنها تخضع لفحوصات من قبل كافة الجهات المختصة قبل السماح بدخولها.

ولفت إلى أن معظم دول العالم تتحفّظ على استخدام البذور المعدلة وراثيا باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الحديدي إلى أن البذور الهجينة تختلف كليا عن البذور المعدلة وراثيا ويتم انتاجها بطريقة علمية، وتمتاز بأنها تقاوم الأمراض.

وطالب المزارعين بعدم استخدام أي بذور أو أسمدة غير معروفة المصدر، وفي حال وجدت، فيجب الابلاغ عنها للجهات ذات العلاقة مثل وزارة الزراعة والنقابة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وكان مستخدمو وسائل تواصل اجتماعي تداولوا مقاطع فيديو حول "البذور المعدلة وراثيا"، وتساؤلات فيما إذا كانت بعض الجهات تفرضها على الأردن والدول العربية من أجل اضعاف القطاع الزراعي لديها.