آخر المستجدات
صورة صادمة من داخل مصبغة البشير.. وزريقات لـ الاردن24: نرصد كافة مخالفات شركات النظافة معتقلون سياسيون يواصلون الاضراب عن الطعام.. ومنع الزيارة عن المشاقبة اسماعيل هنية: أمن الأردن خطنا الأحمر.. ومعه بالقلب والسيف.. ورقابنا دون الوطن البديل الامن يهدم خيمة بحارة الرمثا.. والمعتصمون يتعهدون باعادة بنائها بما فيهم المياومة.. مجلس الأمانة يوافق على زيادة رواتب العاملين في أمانة عمان تحذيرات داخلية إسرائيلية من تداعيات ضم غور الأردن متقاعدو الضمان يحتجون أمام النواب على استثنائهم من زيادات الرواتب سقوط قصارة أسقف ثلاثة صفوف في سما السرحان: الادارة تعلق الدوام.. والوزارة ترسل فريقا هندسيا - صور السقاف لـ الاردن24: الضمان لن يدخل أي مشاريع لا تحقق عائدا مجزيا.. والصندوق المشترك قيد الدراسة الحكومة: وفاة و49 إصابة بانفلونزا الخنازير في الأردن البترول الوطنية: نتائج البئر 49 مبشرة.. وبدء العمل على البئر 50 قريبا الحكومة خفضت مخصصات دعم الخبز والمعالجات الطبية للعام القادم! هل ترفع الحكومة أجور العلاج في مستشفياتها؟ القبض على المتورطين بسلب ٥٣ دينارا من فرع بنك في وادي الرمم - صور رغم الأمطار والأجواء الباردة.. اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي يحافظ على زخمه الوزير المصري: زيادات رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل ديوان المحاسبة يوصي وزارة المياه بإعداد استراتيجية لتخفيض نسبة الفاقد المائي الضمان لـ الاردن24: ندرس منح سلف للمتقاعدين على نظام المرابحة مجلس الوزراء يقرر تعيين العرموطي مراقباً عاماً للشركات
عـاجـل :

الحديدي لـ الاردن24: لا بذور معدلة وراثيا في الاردن.. ودخولها محظور بالقانون

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نقيب تجار المواد الزراعية، محمد الحديدي، خلوّ الأردن من أيّ بذور معدلة وراثيا، مشيرا إلى أن القانون والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الزراعة تحظر استيرادها من الخارج.

وقال الحديدي لـ الاردن24 إن جميع البذور التي تدخل الأردن تحمل شهادة منشأ تؤكد سلامتها وأنها غير معدلة وراثيا، كما أنها تخضع لفحوصات من قبل كافة الجهات المختصة قبل السماح بدخولها.

ولفت إلى أن معظم دول العالم تتحفّظ على استخدام البذور المعدلة وراثيا باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الحديدي إلى أن البذور الهجينة تختلف كليا عن البذور المعدلة وراثيا ويتم انتاجها بطريقة علمية، وتمتاز بأنها تقاوم الأمراض.

وطالب المزارعين بعدم استخدام أي بذور أو أسمدة غير معروفة المصدر، وفي حال وجدت، فيجب الابلاغ عنها للجهات ذات العلاقة مثل وزارة الزراعة والنقابة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وكان مستخدمو وسائل تواصل اجتماعي تداولوا مقاطع فيديو حول "البذور المعدلة وراثيا"، وتساؤلات فيما إذا كانت بعض الجهات تفرضها على الأردن والدول العربية من أجل اضعاف القطاع الزراعي لديها.