آخر المستجدات
ترجيح تثبيت أسعار المحروقات للشهر القادم الضريبة توضح حول اجراءات تفتيش مستشفى خاص: معلومات استوجبت زيارة مفاجئة كوشنر يلغي زيارته لإسرائيل والبيت الأبيض يعارض "الضم" قبل الصفقة الناصر: الحكومة ملتزمة بالاتفاق مع مجلس النقباء حول الزيادات على العلاوات بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية

الحكومة خفضت مخصصات دعم الخبز والمعالجات الطبية للعام القادم!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، الدكتور موسى الوحش إن الحكومة خالفت قانون الدين العام، وذلك من خلال زيادة الاقتراض في عام 2019 وتكرار ذلك في موازنة 2020.

وأضاف الوحش لـ الاردن24 إن الحكومة خفضت دعم الخبز من 175 مليون إلى 130 مليون، وخفضت أيضا المعالجات الطبية من 125 مليون إلى 90 مليون، في حين أن خدمة الفوائد ارتفعت بشكل كبير نظرا للعجز في الموازنة.

وأكد عضو كتلة الاصلاح عدم دقة تقدير الايرادات المحلية باحتساب أكثر مما هو متوقع، مشيرا إلى أن العجز كبير جدا وسيزيد في موازنة العام الحالي ما سيؤدي حكما لزيادة المديونية.

ولفت إلى أن الحكومة لم تقم بضبط النفقات الجارية، بدليل أنها حولت جزءا من النفقات الرأسمالية لتغطية العجز "وهذا ماتفعله كل عام".

وختم الوحش بالقول إن موازنة العام الحالي لا تختلف عن السابق سوى بتخفيض تقدير الايرادات من 8 مليار إلى 7مليار وعشرين مليون سيتم تغطيتها من القروض.