آخر المستجدات
رغم الأمطار والأجواء الباردة.. اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي يحافظ على زخمه الوزير المصري: زيادات رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل ديوان المحاسبة يوصي وزارة المياه بإعداد استراتيجية لتخفيض نسبة الفاقد المائي مجلس الوزراء يقرر تعيين العرموطي مراقباً عاماً للشركات النقابات المهنيّة تنظّم وقفة تضامنية مع الأسرى الأردنيين في سجون الإحتلال بحارة الرمثا ينصبون خيمة اعتصام مفتوح احتجاجا على التضييق عليهم - صور معتقلون سياسيون يبدأون اضرابا عن الطعام في ثلاثة سجون النواصرة لـ الاردن24: لا شراكة حقيقية مع التربية دون الغاء المادة 5/ د من قانون النقابة عن القطامين والصراوي وسلطة العقبة.. ألاّ تطغوا في الميزان! سائقو التربية يستمرون في إضرابهم المفتوح ويرفضون اتفاق لجنة الفئة الثالثة والوزارة سلامة العكور يكتب: الإرادة والشجاعة كفيلتان بإنقاذ الأردن من أزماته .. طاهر المصري لـ الاردن24: التحضير لزيارة دمشق مستمر وبما يضمن تحقيق أهدافها اتفاق ينهي إضراب موظفي الفئة الثالثة بـ"التربية" توضيح هام من التعليم العالي حول التجاوزات في المنح الهنغارية ذوو معتقلين أردنيين في السعودية يتهمون الحكومة بالتراخي.. ويدعون لاعتصام أمام الرئاسة ارشيدات يطالب بمحاسبة كافة المسؤولين الذين أقروا بوجود ملكيات اسرائيلية في الباقورة الطراونة لـ الاردن24: خلافات مجالس الأمناء ورؤساء الجامعات أصبحت ظاهرة للعيان.. ولا بدّ من التغيير التربية لـ الاردن24: تعليمات جديدة لامتحان التوجيهي قريبا.. وبدأنا اعداد الأسئلة “المحاسبة” يكشف مخالفات مالية وفنية في مديريات “تربية”
عـاجـل :

الحموري: الحكومة ستواصل دعم القطاع الصناعي

الاردن 24 -  
- أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري أن الحكومة ستواصل دعم القطاع الصناعي بهدف زيادة صادراته وقدرته على التشغيل، مبيناً ان حزمة الحوافز الأخيرة التي تم إقرارها بخصوصه لن تكون الأخيرة.
وقال الحموري خلال رعايته اليوم الاثنين للاحتفال الذي أقامته شركة الرؤيا المستقبلية للخدمات المطبعية بمناسبة تشغيلها لخط إنتاج جديد يعتبر الأول من نوعه بالمملكة، إن برنامج الحوافز أسهم بحل العديد من المعيقات الاجرائية، وبعض المعيقات ذات البعد المالي التي تواجه القطاع الصناعي.
وأكد وجود صعوبات ما زالت قائمة أو قد تظهر تحديات بالمستقبل، سيتم حلها بالتشارك مع القطاع الخاص، مبدياً تفاؤله بتحسن الوضع الاقتصادي خلال العام المقبل في ظل تزايد عدد المنشآت الصناعية التي يتم افتتاحها إلى جانب النمو الذي حققته الصادرات في 2019 بنسبة وصلت إلى 8ر7 بالمئة.
من جانبه، أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير أن وحدة القطاع الصناعي أسهمت بشكل كبير في ترسيخ دوره وأهميته في دعم الاقتصادي الوطني لدى الجهات الرسمية، ما حفز الحكومة على حل المعيقات التي تواجه تطوره.
وأضاف الجغبير أن مجلس إدارة الغرفة سيواصل دعم الشركات العاملة في قطاع التعبئة والتغليف والطباعة الذي يبلغ عدد الشركات العاملة فيه 930 مؤسسة صناعية وحرفية تشغل 13 ألف عامل وعاملة وبرأسمال يزيد على 173 مليون دينار.
وأشار إلى أن صادرات القطاع بلغت 267 مليون دينار خلال العام الماضي، فيما بلغ الانتاج القائم في عام 2017 ما يقارب 831 مليون دينار منها ما نسبته 64 بالمئة كقيمة للاستهلاك الوسيط.
بدوره، دعا ممثل قطاع التعبئة والتغليف والطباعة في غرفة صناعة الأردن عبدالحكيم ظاظا، إلى الاستمرار بتطوير وتحديث المؤسسات العاملة في هذا القطاع، لتواكب التطورات العالمية، مبينا أن جودة العبوة ونوعية الطباعة وتصميمها يسهم في ترويج المنتجات وتسويقها داخلياً وخارجياً.
وجال وزير الصناعة والحضور على خط الانتاج الجديد، واستمعوا إلى شرح بخصوصه من مدير عام الرؤيا المستقبلية للخدمات المطبعية ابراهيم عبدالهادي.
--(بترا)