آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: قد نلجأ لتوزيع بعض موظفي هيئات النقل.. ولن نستغني عن أحد عاطف الطراونة يلتقي السفير التركي.. تأكيد على رفض خطة الضمّ ودعم الوصاية الهاشمية اسعاف عشرات العاملات بعد تعرضهن للاختناق مجددا بمصنع ملابس الاغوار الشمالية التعليم العالي لـ الاردن24: قبول طلبة الدورة التكميلية في الجامعات يعتمد على موعدها النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد عبيدات: ثبوت انتقال كورونا في الهواء سيفرض اجراءات جديدة في الأردن في تطور خطير.. منظمة الصحة: أدلة على انتقال كورونا في الهواء تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. والضمان: خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول الطبيب المشتبه باصابته بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج

الحموري: المديونية 28 مليار دينار 40% منها لا علاقة للأردن فيها

الاردن 24 -  
 قال وزیر الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري إن حجم المدیونیة بلغ 28 ملیون دینار نسبة 40 %منھا لا علاقة للأردن فیھا جراء انقطاع الغاز المصري من جھة والأوضاع في المنطقة وإغلاق الحدود.

وأضاف خلال لقاءه بعدد من الصناعیین في غرفة صناعة إربد، أن المؤشرات تؤكد تحسن الأداء ھذا العام وھذا التحسن نسبي یختلف من قطاع لآخر.

وأكد الحموري أن الاقتصاد الأردني عانى خلال الأربع سنوات الماضیة بشكل كبیر وكان صعب جدا و80 %لن تحل تلك المشاكل بین یوم ولیلة وأن المؤشرات یتجه نحو التحسن.

وأوضح أن ھناك مشاكل متشابكة بین جمیع القطاعات والحل یكمن بحل تلك المشاكل بشكل جماعي ولیس فردي وھناك لحان فرعیة مشكلة من جمیع القطاعات تجتمع باستمرار لحل تلك
المشاكل.

ولفت إلى أن نسبة الصادرات زادت في الربع الأول من العام الحالي 3.9 ،%مؤكداً أن الاتفاقیات الموقعة مع العدید من الدول وتسھیل قواعد المنشأ أسھمت في تسھیل البضائع إلى الخارج.

وأشار إلى أن الحموري أن الأردن اضطر إلى وقف الاستیراد من سوریة بعد قرار مماثل من الشقیقة سوریة بوقع استیراد البضائع والصناعات الأردنیة بالرغم من كل المحاولات التي قامت بھا الحكومة مع الحانب السوري للسماح بتصدیر الصناعات الأردنیة
وأكد الحموري أنھ إذا سمحت سوریة بدخول الصناعات الأردنیة فإنھ سیتم إلغاء القرار الذي تم اتخاذه بوقف استیراد البضائع السوریة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies