آخر المستجدات
وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان اقتصاديون لـ الاردن24: قرار حكومة الرزاز دليل جهل بأسس التجارة الالكترونية.. وتجسيد للعبة القط والفأر الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 قانونية النواب تبقي على التقاعد المبكر للمهن الخطرة.. وتجري عدة تعديلات - تفاصيل اقتصاديون يشككون في صحة أرقام الفقر المسربة: 400 دينار لا تكفي الاسرة.. والبطالة ارتفعت البستنجي لـ الاردن24: 70% نسبة انخفاض ايرادات الخزينة من المنطقة الحرة المعاني لـ الاردن24: هناك اسس محددة لتعبئة شواغر مديري التربية ورؤساء الاقسام الاردن24 تنشر تفاصيل التشكيلات الادارية في الامانة.. واسماء المحالين على التقاعد الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان الطفيلة: أهالي عفرا يشكون انتشار أفواج سياح يهود بالمنطقة الفلاحات لـ الاردن24: الحكومة تتخبط في الملف الاقتصادي.. والنتيجة تراجع الايرادات التربية لـ الاردن24: اعلان موعد نتائج تكميلية التوجيهي الأسبوع المقبل ارشيدات يهاجم اجراءات الحكومة والنواب: استدعاء السفير والخطب الرنانة لا تكفي مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع أكثر من ألف مرشح للتعيين في وزارة التربية والتعليم - اسماء أوامر تغييرية على عطاءات جسور البحر الميت بـ 4 مليون دينار تثير موجة أسئلة.. والاشغال ترد - وثائق سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين!
عـاجـل :

الحموري: المديونية 28 مليار دينار 40% منها لا علاقة للأردن فيها

الاردن 24 -  
 قال وزیر الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري إن حجم المدیونیة بلغ 28 ملیون دینار نسبة 40 %منھا لا علاقة للأردن فیھا جراء انقطاع الغاز المصري من جھة والأوضاع في المنطقة وإغلاق الحدود.

وأضاف خلال لقاءه بعدد من الصناعیین في غرفة صناعة إربد، أن المؤشرات تؤكد تحسن الأداء ھذا العام وھذا التحسن نسبي یختلف من قطاع لآخر.

وأكد الحموري أن الاقتصاد الأردني عانى خلال الأربع سنوات الماضیة بشكل كبیر وكان صعب جدا و80 %لن تحل تلك المشاكل بین یوم ولیلة وأن المؤشرات یتجه نحو التحسن.

وأوضح أن ھناك مشاكل متشابكة بین جمیع القطاعات والحل یكمن بحل تلك المشاكل بشكل جماعي ولیس فردي وھناك لحان فرعیة مشكلة من جمیع القطاعات تجتمع باستمرار لحل تلك
المشاكل.

ولفت إلى أن نسبة الصادرات زادت في الربع الأول من العام الحالي 3.9 ،%مؤكداً أن الاتفاقیات الموقعة مع العدید من الدول وتسھیل قواعد المنشأ أسھمت في تسھیل البضائع إلى الخارج.

وأشار إلى أن الحموري أن الأردن اضطر إلى وقف الاستیراد من سوریة بعد قرار مماثل من الشقیقة سوریة بوقع استیراد البضائع والصناعات الأردنیة بالرغم من كل المحاولات التي قامت بھا الحكومة مع الحانب السوري للسماح بتصدیر الصناعات الأردنیة
وأكد الحموري أنھ إذا سمحت سوریة بدخول الصناعات الأردنیة فإنھ سیتم إلغاء القرار الذي تم اتخاذه بوقف استیراد البضائع السوریة.