آخر المستجدات
وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

الحموري : 600 فرصة عمل في الكرك لم تجد أيادي عاملة تشغلها

الاردن 24 -  
قال وزير الصناعة التجارة والتموين الدكتور طارق الحموري خلال لقاء عقده اليوم الخميس في غرفة تجارة الكرك مع القطاع التجاري في المحافظة أن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني للحكومة جاءت واضحة بالحوار مع جميع القطاعات التجارية ومحاولة الوصول الى حلول لجميع المشاكل التي يعاني منها القطاع التجاري في جميع محافظات الوطن، لافتا إلى ان الوصول الى حلول للعديد من المشاكل التي يعاني منها القطاع التجاري يأتي بالجلوس والتشاور.
وطالب الحموري من تجار محافظة الكرك بالتعاون مع غرفة التجارة بوضع مصفوفة تشمل كافة المشاكل والحلول المقترحة لدارستها بالتعاون بين جميع الأطراف.
بدوره استعرض رئيس غرفة تجارة الكرك ممدوح القرالة أغلب المشاكل التي يعاني منها القطاع التجاري في المدينة، مبينا ان مدينة الكرك فرغت من كل الخدمات وان أغلب التجار قاموا بإغلاق محالهم التجارية بسبب المشروع السياحي ونقل جميع الدوائر الحكومية والرسمية من مدينة الكرك إضافة إلى نقل باصات الأغوار الجنوبية من وسط المدينة ونقل مركز الدفاع المدني والمختبرات الطبية والبنوك إلى مناطق الثنية والمرج.
وأضاف القرالة ان مدينة الكرك ومنذ 20 عاما وهي محرومة من الاستثمار رغم وجود المدينة الصناعية، مطالبا بالعمل على ان تكون محافظة الكرك تنموية أسوة ببقية المحافظات وتوجيه إدارات الشركات الكبرى وإدارات الطاقة المتجددة للاستثمار فيها، خاصة وان محافظة الكرك تعاني من إغلاق أكثر من 500 محل تجاري.
وعرض العديد من تجار الكرك أغلب مطالبهم والمشاكل التي يعانون منها وأبرزها كثرة الضرائب وعدم قدرة التاجر للمعالجة في المستشفيات الحكومية وصعوبة الحصول على تسهيلات من البنوك إضافة إلى تأثير موزعي الجملة على عمل أصحاب المحال الصغيرة.
وقال رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي ان القطاع التجاري يعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية من حيث مساهمته الكبيرة في الناتج المحلي وتوفير فرص العمل، مؤكدا أهمية دعمه لمعالجة المشكلات التي يعاني منها كارتفاع الكلف المالية ونقص الأيدي العاملة في بعض المجالات وارتفاع الضرائب.
كما أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، أهمية شراكة القطاعين العام والخاص لجهة تحديد المشكلات التي تعاني منها مختلف القطاعات والعمل على حلها بما يسهم في تطوير الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسيته وصولا إلى الحد من مشكلتي الفقر والبطالة.
وحضر اللقاء رئيس غرفة تجارة الأردن، ورئيس غرفة تجارة عمان والعديد من نواب المحافظة، ومحافظ الكرك ورئيس مجلس المحافظة، ورئيس غرفة تجارة الكرك وأعضاء الغرفة، وعدد كبير من تجار الكرك ومدير عام شركة المدن الصناعية ونائب رئيس غرفة تجارة الأردن.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies