آخر المستجدات
رغم مساهمته بـ 4 مليارات دينار سنويا .. تحفيز حكومة الرزاز يتجاهل قطاع السياحة! الأمن يبحث عن زوج سيدة عربية قتلت بعيار ناري وعثر بمنزلها على أسلحة نارية ومخدرات رغم الأجواء الباردة: تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في مليح.. وشكاوى من التضييق الأمني ابو عزام يكتب: نحو إطار تشريعي لتنظيم العمل على تنفيذ التزامات المعاهدات الدولية نوّاب لـ الاردن24: الأردن يواجه تحديات تاريخيّة تستهدف أمنه وكيانه.. وقفة احتجاجيّة أمام التربية السبت رفضا لمناهج كولنز الحكومة: دمج وإلغاء المؤسسات المستقلة يتطلب تعديلا لتشريعات ناظمة لعملها بينو ينتقد "اللهجة الدبلوماسية الناعمة" للأردن بعد قرار نتنياهو الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان وتضاربات في رسائل الجهة المستضيفة تكفيل رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة وزملائه ذنيبات والعضايلة الشوبكي يكتب: الأردن غير مكتشف نفطيا.. واسئلة حول حقل الريشة الداخلية لـ الاردن24: دخول حملة الجنسيات المقيّدة محدد بشروط تضمن عدم الاقامة في المملكة تصريحات اليانكيز والخزر.. والرد المنتظر من عمان المصري لـ الاردن24: أنهينا مسودة "الادارة المحلية" واحالته إلى مجلس الوزراء الساعات القادمة حملة شهادة الدكتوراة يعودون للاعتصام أمام رئاسة الوزراء: كل الجهود فشلت ارشيدات لـ الاردن24: نقوم بجمع بيانات حول الاعتقالات.. ووقف الترافع أمام أمن الدولة غير مستبعد نتنياهو يأمر ببدء ضم غور الأردن قصف صاروخي اسرائيلي كثيف على محيط دمشق جابر لـ الاردن24: مقترح لانهاء مشكلة الأطباء المؤهلين وتمكينهم من العمل في الخارج النقل تخاطب الاتصالات لحجب ٤ تطبيقات نقل.. والجبور لـ الاردن٢٤: يلتفّون على الحجب
عـاجـل :

الحموري : 600 فرصة عمل في الكرك لم تجد أيادي عاملة تشغلها

الاردن 24 -  
قال وزير الصناعة التجارة والتموين الدكتور طارق الحموري خلال لقاء عقده اليوم الخميس في غرفة تجارة الكرك مع القطاع التجاري في المحافظة أن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني للحكومة جاءت واضحة بالحوار مع جميع القطاعات التجارية ومحاولة الوصول الى حلول لجميع المشاكل التي يعاني منها القطاع التجاري في جميع محافظات الوطن، لافتا إلى ان الوصول الى حلول للعديد من المشاكل التي يعاني منها القطاع التجاري يأتي بالجلوس والتشاور.
وطالب الحموري من تجار محافظة الكرك بالتعاون مع غرفة التجارة بوضع مصفوفة تشمل كافة المشاكل والحلول المقترحة لدارستها بالتعاون بين جميع الأطراف.
بدوره استعرض رئيس غرفة تجارة الكرك ممدوح القرالة أغلب المشاكل التي يعاني منها القطاع التجاري في المدينة، مبينا ان مدينة الكرك فرغت من كل الخدمات وان أغلب التجار قاموا بإغلاق محالهم التجارية بسبب المشروع السياحي ونقل جميع الدوائر الحكومية والرسمية من مدينة الكرك إضافة إلى نقل باصات الأغوار الجنوبية من وسط المدينة ونقل مركز الدفاع المدني والمختبرات الطبية والبنوك إلى مناطق الثنية والمرج.
وأضاف القرالة ان مدينة الكرك ومنذ 20 عاما وهي محرومة من الاستثمار رغم وجود المدينة الصناعية، مطالبا بالعمل على ان تكون محافظة الكرك تنموية أسوة ببقية المحافظات وتوجيه إدارات الشركات الكبرى وإدارات الطاقة المتجددة للاستثمار فيها، خاصة وان محافظة الكرك تعاني من إغلاق أكثر من 500 محل تجاري.
وعرض العديد من تجار الكرك أغلب مطالبهم والمشاكل التي يعانون منها وأبرزها كثرة الضرائب وعدم قدرة التاجر للمعالجة في المستشفيات الحكومية وصعوبة الحصول على تسهيلات من البنوك إضافة إلى تأثير موزعي الجملة على عمل أصحاب المحال الصغيرة.
وقال رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي ان القطاع التجاري يعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية من حيث مساهمته الكبيرة في الناتج المحلي وتوفير فرص العمل، مؤكدا أهمية دعمه لمعالجة المشكلات التي يعاني منها كارتفاع الكلف المالية ونقص الأيدي العاملة في بعض المجالات وارتفاع الضرائب.
كما أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، أهمية شراكة القطاعين العام والخاص لجهة تحديد المشكلات التي تعاني منها مختلف القطاعات والعمل على حلها بما يسهم في تطوير الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسيته وصولا إلى الحد من مشكلتي الفقر والبطالة.
وحضر اللقاء رئيس غرفة تجارة الأردن، ورئيس غرفة تجارة عمان والعديد من نواب المحافظة، ومحافظ الكرك ورئيس مجلس المحافظة، ورئيس غرفة تجارة الكرك وأعضاء الغرفة، وعدد كبير من تجار الكرك ومدير عام شركة المدن الصناعية ونائب رئيس غرفة تجارة الأردن.
--(بترا)