آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان

الاردن 24 -  
* الناصر: بعض التخصصات قد ينتظر دارسوها 20 سنة


أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، أن الحكومة لا يمكن أن تتخذ أي قرار يهدد المركز المالي لمؤسسة الضمان الاجتماعي، وذلك باعتبارها الكفيلة للضمان حسب القانون، وبناء عليه، فمن غير الوارد أن تتم احالة من بلغت خدمته (25) عاما إلى التقاعد.

وأضاف الناصر في مداخلة عبر شاشة التلفزيون الأردني إن الحكومة لم تتوصل إلى قرار باحالة من بلغت خدمته (28) إلى التقاعد حتى اللحظة، فيما كانت الحكومة شكّلت لجنة تضمّ في عضويتها مؤسسة الضمان الاجتماعي من أجل بحث هذا القرار.

وحول الحديث عن الغاء الترتيب التنافسي، أوضح الناصر أنه لن يلغى بشكل مباشر، بل سيتمّ الانتقال إلى مفهوم المسابقات والإعلان المفتوح بشكل تدريجي، وحسب ما نصّت عليه تعديلات نظام الخدمة المدنية، لافتا إلى أن الهدف من ذلك هو الانتهاء من "تكديس الطلبات في الديوان دون جدوى".

ولفت إلى أن تعديلات نظام الخدمة اتجهت لتشجيع الشباب على الانخراط في سوق العمل وأي وظيفة، من خلال احتساب نقاط اضافية بناء على الخبرة والشهادات المساندة، مبيّنا أن الاستمرار على النظام الحالي يرسخ ثقافة الانتظار.

وأشار إلى أن قدرة القطاع العام على استيعاب طالبي التوظيف محدودة، ولا تتجاوز 12% من اجمالي عدد الخريجين السنوي، حيث يتخرج سنويا 65 – 70 ألف شخص فيما يتم تعيين من 7 – 9 آلاف شخص.

وقال الناصر إن الديوان يقوم سنويا باصدار قائمة بالتخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة، فيما قامت بعض الجامعات بالغاء عدة تخصصات غير مطلوبة، لافتا إلى أن بعض التخصصات يمكن أن تنتظر على الدور (20) سنة لكونها غير مطلوبة.

وبيّن أن هناك عدة مهن اختفت وأخرى ظهرت خاصة في ظل التطور التكنولوجي الذي وصله العالم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies