آخر المستجدات
وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان اقتصاديون لـ الاردن24: قرار حكومة الرزاز دليل جهل بأسس التجارة الالكترونية.. وتجسيد للعبة القط والفأر الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 قانونية النواب تبقي على التقاعد المبكر للمهن الخطرة.. وتجري عدة تعديلات - تفاصيل اقتصاديون يشككون في صحة أرقام الفقر المسربة: 400 دينار لا تكفي الاسرة.. والبطالة ارتفعت البستنجي لـ الاردن24: 70% نسبة انخفاض ايرادات الخزينة من المنطقة الحرة المعاني لـ الاردن24: هناك اسس محددة لتعبئة شواغر مديري التربية ورؤساء الاقسام الاردن24 تنشر تفاصيل التشكيلات الادارية في الامانة.. واسماء المحالين على التقاعد الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان الطفيلة: أهالي عفرا يشكون انتشار أفواج سياح يهود بالمنطقة الفلاحات لـ الاردن24: الحكومة تتخبط في الملف الاقتصادي.. والنتيجة تراجع الايرادات التربية لـ الاردن24: اعلان موعد نتائج تكميلية التوجيهي الأسبوع المقبل ارشيدات يهاجم اجراءات الحكومة والنواب: استدعاء السفير والخطب الرنانة لا تكفي مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع أكثر من ألف مرشح للتعيين في وزارة التربية والتعليم - اسماء أوامر تغييرية على عطاءات جسور البحر الميت بـ 4 مليون دينار تثير موجة أسئلة.. والاشغال ترد - وثائق سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين!
عـاجـل :

الخشاشنة لـ الاردن24: بعض الأدوية يتم تسعيرها بشكل مضاعف لضمان أرباح الشركات!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس لجنة الصحة النيابية، الدكتور عيسى الخشاشنة، أن اللجنة ستتابع ملف أسعار الأدوية في الأردن، وستبذل جهدها من أجل خفض أسعارها خلال المرحلة المقبلة.

وقال الخشاشنة لـ الاردن24 إن لجنة الاقتصاد والاستثمار في المجلس عقدت اجتماعا ساخنا مع أصحاب الشركات والمستودعات وبحثت هذا الملف، حيث كان هناك ردود غير مقنعة من الشركات حول أسباب ارتفاع الأسعار، الأمر الذي دفع النواب لالزام الحكومة بمراجة آلية تسعير الدواء في المملكة.

وأشار إلى أن أحد الردود الصادمة بخصوص أسعار الدواء جاء بكون الأسعار تخضع لقاعدة أن "بعض الأدوية قد لا تُباع أو تُستهلك في بعض المناطق، ويتمّ تحميل المواطن ثمن العلاج بشكل مضاعف للحفاظ على أرباح الشركات والمستودعات"، وهو أمر غير معقول، حيث أن ضمان تحقيق الأرباح ليست مسؤولية المواطن.

وأكد الخشاشنة ضرورة اعادة دراسة ملف الأدوية وآلية التسعير، وذلك من أجل ايجاد حلول بعيدا عن جيوب المواطنين، مشيرا إلى أن الاجتماع المشترك طالب وزير الصحة السابق الدكتور غازي الزبن بتشكيل لجنة لاعادة النظر بأسعار الأدوية وأن تكون هناك جدية في هذا الموضوع.