آخر المستجدات
تفاصيل حول الوفاة الخامسة بالكورونا.. وثلاث حالات تحتاج عناية فائقة فيروس كورونا: أسعار النفط في أدنى مستوياتها خلال 18 عاما الصحة العالمية تدعو للاستمرار بتقديم الخدمات الصحية إلى جانب مكافحة كورونا مدارس خاصة تهدد أولياء أمور طلبة بحجب الخدمة عن أبنائهم في حال عدم دفع الأقساط كاملة! د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء الأول وزير الصحة يعلن تسجيل وفاة خامسة بفيروس كورونا.. و(9) اصابات جديدة في الاردن الفراية: أنهينا المرحلة الأولى من اخلاء فنادق الحجر.. وعزل اربد جاء حفاظا على مواطنيها الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للتنقل موسم القطاف في ظل حظر التجول.. من يغيث المزارع؟ غرفة تجارة عمان والبرجوازية الطُفيلية الحجر على (100) شخص من مخالطي بنايتي اربد.. وسحب مئات العينات التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج الحكومة تسمح بانتاج خبز الحمام والكعك بشروط.. والطلب على الخبز تراجع بنسبة 80% البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية الكيلاني لـ الاردن24: مازلنا نعاني من نقص الكمامات.. والوزير وعد بتأمين كميات كبيرة التربية لـ الاردن24: سننتقل إلى مرحلة جديدة في التعليم عن بعد المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة!
عـاجـل :

الخطة الامريكية للسلام وأمن إسرائيل

م. وائل محمود الهناندة
تصريحات كوشنر مستشار الرئيس الامركي ومهندس الخطة الامريكيه للسلام في الشرق الأوسط أو ما يسمى بصفقة القرن الأخيرة تتحدث عن ضمان الأمن التام لدولة إسرائيل ولا نقاش في موضوع القدس عاصمة لدولة إسرائيل ووقف ما يسمى بحل الدولتين مقابل توفير حياة أفضل للفلسطينيين من خلال برامج اقتصادية تنموية تضمن لهم حياة أفضل ولم يتحدث عن عودة اللاجئين بل انه مفهوم ضمنيا أنه يقصد توفير حياة كريمة لهم في الدول المقيمين فيها بمعنى أخر توطينهم وإنهاء حق العودة والتعويض .
ضمن هذه التصريحات وما تم من تسريبه عن هذه الخطة التي من المتوقع إشهارها رسميا في الشهر القادم لا أتوقع إن تجد قبولا من احد على امتداد الوطن العربي الكبير وخاصة في فلسطين والأردن ولبنان وهي الدول المعنية بشكل مباشر بتداعيات هذه الصفقة المنحازة قلبا وقالبا لدولة الكيان الصهيوني وحتى في الدول العربية التي لم تبد رد فعل واضح حيال هذه الخطة .
رد الفعل الشعبي والرسمي في الأردن بدا واضحا برفض هذه الخطة جملة وتفصيلا وعلى لسان جلالة الملك من خلال حديث جلالة الملك في الزرقاء بقوله كلا للوطن البديل كلا للتوطين ولا نقبل المساس بالمقدسات في القدس والوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات فيها وحديث جلالته في لقاء مع كبار الضباط في الجيش والأجهزة الامنيه وهو يرتدي بزته العسكرية وهي الرسالة الأقوى والرد الواضح مسلحا بدعم الشعب الأردني بكامل مكوناته لجلالته .
شدد كوشنر بان ضمان الأمن لدولة إسرائيل هو هاجس الإدارة الامريكيه والرئيس ترامب ، بعد كل هذا الرفض العربي الرسمي والشعبي لهذه الخطة على الأقل في منطقة الشرق الأوسط وهضم حق الملايين من الشعب الفلسطيني في العودة الى بلدهم وحرمانهم من قيام دولتهم واغتصاب القدس ومقدساتها والأثر السلبي لهذه الخطة على الأمن الوطني الأردني ، كيف سيضمن السيد كوشنر ورئيسه امن إسرائيل خاصة وان عند أي توتر بسيط على جبهة الشمال أو الجنوب تمتلئ الملاجئ و تزدحم المستشفيات عندهم بحالات الإصابة بالخوف والهلع ، هذه الخطة أو ما يسمى بصفقة القرن ستولد ميتة بتقديري .
 




 

 
Developed By : VERTEX Technologies