آخر المستجدات
رصاصة اللارحمة على الجوردان تايمز.. خطيئة البيروقراط الإداري تعادل الحسين اربد وكفرنجة بدوري كرة اليد ادراج طلبات احالة وزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب الأحد اعلان تفاصيل علاوات أطباء وزارة الصحة الجديدة وقفة تضامنية مع الأسرى أمام مجمع النقابات الإثنين أبناء حي الطفايلة المتعطلين عن العمل يلوحون برفع سقف مطالبهم بكاء طفل على كرسي متحرّك ينتظر وعود الرزاز - فيديو مدير سجن الهاشمية يمنع نقل المشاقبة إلى المستشفى.. والأمن: القرار بيد طبيب مركز الإصلاح في اعتصام لحملة إرجاع مناهج كولينز: تصريحات التربية كانت إبر تخدير وسنلجأ للتصعيد الكتوت يكشف بالأرقام كوارث الموازنة المرتقبة مجابهة التطبيع تحذّر من مشروع بوابة الأردن أهالي المتعثرين ماليا يعتصمون أمام مبنى رئاسة الوزراء تساؤلات هامة حول نتائج الأردن في اختبار "بيزا".. ودعاس: استخفاف رسمي بالوطن والمواطن! بعد إقصائه من قبل اللجنة الأولمبية.. أردني يحطم الرقم القياسي في هنغاريا بني هاني ينتقد عدم استشارة البلديات في إعداد قانون الإدارة المحلية تأخر استخراج النحاس لدراسة الأثر البيئي ما تفاصيل الطلب الرسمي من مشعل التوسط لفك إضراب المعلمين؟ وما ينتظره الاخوان خلال أيام؟ - فيديو المجتمع المدني يكسر القوالب في لبنان والعراق والسودان والجزائر مواكبا الموجة الثانية من "الربيع العربي" وزير خارجية قطر: هناك مباحثات مع الأشقاء في السعودية ونأمل أن تثمر عن نتائج إيجابية التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض في شباط.. ونحو 63.6 ألف قدموا طلبات
عـاجـل :

السفير الامريكي في اسرائيل : نحن لا نفهم الفلسطينيين ولن ننتظرهم

الاردن 24 -  
تحدث السفير الأمريكي في إسرائيل عن القمة التي عقدت في البحرين وعبر عن خيبة أمله لغياب السلطة الفلسطينية. لكنه اعرب عن أمله في أن تؤدي القمة إلى تحسين العلاقات بين إسرائيل والعالم العربي.

واجرى فريدمان مقابلة مع راديو اسرائيل وجاءت كالاتي:
س- لقد تابعت قمة البحرين، كيف تراها؟
ج- نحن نسير في الاتجاه الصحيح، فقد وصلت العديد من الدول، وهناك أيضًا وجود فلسطيني، ليس كما ينبغي أن يكون، لكنني أتوقع أشياء جيدة.
س-السلطة الفلسطينية لم تشارك، ما الذي سيتم تحقيقه في الاجتماع؟
ج-العنصر المفقود هو الوجود الفلسطيني، وهو أمر مؤسف. من غير الواضح ما هو الغرض من مقاطعة الاجتماع، فهو مخصص لهم. لم يطلب أحد منهم التخلي عن طموحاتهم، ونحن لا نفهم ذلك، لكن هذا لا يعني انتظارهم لأنه قد يستغرق بعض الوقت.
س- متى سيكون من الممكن الكشف عن الجزء السياسي من صفقة القرن؟

ج-لدينا رؤية جادة لما يمكن أن يحدث، لا نزال بحاجة إلى رؤية الجدول الزمني ، وسنتحدث أيضًا إلى المسؤولين في البحرين والحكومة الإسرائيلية ، ثم سنتحدث إلى الرئيس ترامب. نحن بحاجة إلى التفكير في كيفية منع العداء من جانب القيادة الفلسطينية.
س- هل ما زلت تؤمن بحق إسرائيل في ضح اراضي في الضفة الغربية؟
ج- أنا أقف وراء كلامي 100٪ ، وأعتقد أن هذه كانت السياسة الأمريكية في العقود الأخيرة، ولا أفهم كيف تم تضخيمها، لقد كنت أتابع النزاع لفترة طويلة ، ولم يكن هناك أي شك في أن إسرائيل ستبقى في بعض المناطق.
س- لكن هل كانت سياسة الرئيس ترامب هي السماح لنتنياهو بضم الأراضي؟
ج- لا توجد خطة مقدمة من الولايات المتحدة فيما يتعلق بضم الأراضي ولم تكن هناك مناقشات حول الضم من جانب واحد، وسوف نتعامل مع هذه المسألة.
س- إسرائيل تشعر بالقلق إزاء الوضع في الخليج ؟
ج- يجب أن تكون إسرائيل قلقة بشأن إيران وستظل دائمًا قلقة بشأن إيران ، ونحن نتفق أيضًا مع هذه المخاوف ونعمل على مكافحة هذه التهديدات. كان اللقاء مع المستشارين ، على الرغم من عدم وجود اتفاق بين الجانبين - مع التركيز على روسيا ، المحادثات مفيدة وكانت روسيا تسعى أيضًا إلى حلول.
س- هل نتوقع دعوة أمريكية روسية لإيران لمغادرة سوريا؟
ج-أعتقد أن إيران يجب أن تغادر سوريا، وأعتقد أننا نتفق جميعًا على ذلك - روسيا أيضًا ، والسؤال هو الإطار الزمني. إن الضغط الذي نمارسه على إيران يعمل ، وأعتقد أننا سنرى قريباً نتائج.
المصدر:معا