آخر المستجدات
الحباشنة ل الاردن٢٤: حيدر الزبن أبعد عن المواصفات بسبب رفضه تعديلات القانون توجيه تهمة جديدة للمعتقل نعيم ابو ردنية ترامب سيقرر قريبا موعد الكشف عن صفقة القرن.. وردود فعل قوية من أعضاء مجلس الأمن تعديلات "الجامعات": تباين في الآراء حول آلية تعيين الرؤساء توقيف مدير أراضي جنوب عمان السابق وسبعة آخرين بقضايا فساد جديدة تفاهمات مع النقابات تضرب معايير العدالة في تطبيق قانون الضريبة.. نظام الفوترة الوطني ليس وطنيا الكيلاني لـ الاردن24: اعضاء مجلس النقابة ليسوا فوق القانون.. ولا منزلة لنا فوق زملائنا اتفاق الاطباء واطباء الاسنان مع الضريبة: اعتماد دفتر "سنوي" دون اشتراط تسجيل التفاصيل ابو علي: توافقنا على الفوترة مع الجميع باستثناء المحامين.. والنظام يحدد أركان الفاتورة ومدة الاحتفاظ الرزاز يتفقد موقع تسريب الفوسفوريك ويوجه باتخاذ اجراءات تحفظ سلامة العاملين والبيئة لماذا تحرم الحكومة أبناء العشائر حقّهم في منافسة عادلة على المقاعد الجامعية؟ المعاني لـ الاردن24: تحديد عدد الطلبة الذين سيقبلوا في الجامعات الرسمية خلال اسبوعين “أمن الدولة” تخلي سبيل متهمْين بقضية الدخان ‎التربية لـ الاردن24: تعبئة 900 شاغر جديد قريبا.. وانتهاء أعمال الصيانة قبل بدء العام الدراسي ‎ترجيح تثبيت أسعار المشتقات النفطية للشهر الحالي الربابعة ل الأردن 24 : الإضراب في مستشفى الجامعة مفتوح وهناك ضغوط تمارس على الكوادر التمريضية مصدر رسمي لـ الاردن24: لا نية لدى الحكومة بفتح الدستور أو محاولة طرحه للنقاش 450 شخصا يتنافسون على منصب أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الأردن يكذب إعلام إسرائيل: لا اتفاق على غلق "باب الرحمة" في الأقصى البدور : تعديلات " الجامعات " و "التعليم العالي " تطال اسس تعيين مجالس الامناء ورؤساء الجامعات
عـاجـل :

السفير الامريكي في اسرائيل : نحن لا نفهم الفلسطينيين ولن ننتظرهم

الاردن 24 -  
تحدث السفير الأمريكي في إسرائيل عن القمة التي عقدت في البحرين وعبر عن خيبة أمله لغياب السلطة الفلسطينية. لكنه اعرب عن أمله في أن تؤدي القمة إلى تحسين العلاقات بين إسرائيل والعالم العربي.

واجرى فريدمان مقابلة مع راديو اسرائيل وجاءت كالاتي:
س- لقد تابعت قمة البحرين، كيف تراها؟
ج- نحن نسير في الاتجاه الصحيح، فقد وصلت العديد من الدول، وهناك أيضًا وجود فلسطيني، ليس كما ينبغي أن يكون، لكنني أتوقع أشياء جيدة.
س-السلطة الفلسطينية لم تشارك، ما الذي سيتم تحقيقه في الاجتماع؟
ج-العنصر المفقود هو الوجود الفلسطيني، وهو أمر مؤسف. من غير الواضح ما هو الغرض من مقاطعة الاجتماع، فهو مخصص لهم. لم يطلب أحد منهم التخلي عن طموحاتهم، ونحن لا نفهم ذلك، لكن هذا لا يعني انتظارهم لأنه قد يستغرق بعض الوقت.
س- متى سيكون من الممكن الكشف عن الجزء السياسي من صفقة القرن؟

ج-لدينا رؤية جادة لما يمكن أن يحدث، لا نزال بحاجة إلى رؤية الجدول الزمني ، وسنتحدث أيضًا إلى المسؤولين في البحرين والحكومة الإسرائيلية ، ثم سنتحدث إلى الرئيس ترامب. نحن بحاجة إلى التفكير في كيفية منع العداء من جانب القيادة الفلسطينية.
س- هل ما زلت تؤمن بحق إسرائيل في ضح اراضي في الضفة الغربية؟
ج- أنا أقف وراء كلامي 100٪ ، وأعتقد أن هذه كانت السياسة الأمريكية في العقود الأخيرة، ولا أفهم كيف تم تضخيمها، لقد كنت أتابع النزاع لفترة طويلة ، ولم يكن هناك أي شك في أن إسرائيل ستبقى في بعض المناطق.
س- لكن هل كانت سياسة الرئيس ترامب هي السماح لنتنياهو بضم الأراضي؟
ج- لا توجد خطة مقدمة من الولايات المتحدة فيما يتعلق بضم الأراضي ولم تكن هناك مناقشات حول الضم من جانب واحد، وسوف نتعامل مع هذه المسألة.
س- إسرائيل تشعر بالقلق إزاء الوضع في الخليج ؟
ج- يجب أن تكون إسرائيل قلقة بشأن إيران وستظل دائمًا قلقة بشأن إيران ، ونحن نتفق أيضًا مع هذه المخاوف ونعمل على مكافحة هذه التهديدات. كان اللقاء مع المستشارين ، على الرغم من عدم وجود اتفاق بين الجانبين - مع التركيز على روسيا ، المحادثات مفيدة وكانت روسيا تسعى أيضًا إلى حلول.
س- هل نتوقع دعوة أمريكية روسية لإيران لمغادرة سوريا؟
ج-أعتقد أن إيران يجب أن تغادر سوريا، وأعتقد أننا نتفق جميعًا على ذلك - روسيا أيضًا ، والسؤال هو الإطار الزمني. إن الضغط الذي نمارسه على إيران يعمل ، وأعتقد أننا سنرى قريباً نتائج.
المصدر:معا