آخر المستجدات
ما عاش من يمن على الأردن بحفنة من الدولارات! الخرابشة: آلية منح التصاريح في مراحلها الأخيرة الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا رئيس الوزراء يلتقي ممثلين عن القطاعات الاقتصادية عبر تقنيّة الاتصال المرئي جابر: الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة إلى ما بعد رمضان تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 323 حالة في الأردن العضايلة ينفي استثناء الصحفيين من تصاريح التنقل شفاء 4 حالات من فيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس ضبط مشغل كمامات غير قانوني في الزرقاء هنري كيسنجر: فيروس كورونا سيغير النظام العالمي للأبد مدعوون لمراجعة مستشفى الأميرة رحمة للتأكد من عدم إصابتهم بالكورونا_ أسماء بانتظار نتائج الفحوصات.. توقعات بأربعة إصابات جديدة بالكورونا في إربد ارشيدات للأردن24: قانون الدفاع لا يجيز تعطيل الدستور وحل البرلمان توصيات لمواجهة الكورونا وما بعدها هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟ القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل

السماح للمزارعين بالبيع مباشرة للمواطنين وتجار التجزئة

الاردن 24 -  
قال مدير زراعة وادي الأردن المهندس بكر البلاونة، إنه سمح للمزارعين ببيع منتوجاتهم من الخضار مباشرة من المرزعة دون الحاجة لتوريدها إلى السوق المركزي في العاصمة للتخفيف عليهم.
وأضاف لـ(بترا) أن المزارع يستطيع أيضاً بيع منتوجاته داخل الأحياء السكنية خلال الأوقات المصرح بها ضمن تعليمات الحكومة، مبيناً أنه بإمكان تاجر التجزئة الحصول على البضاعة مباشرة من المزارع شرط الالتزام بشروط السلامة العامة.
وأوضح البلاونة أنه تم السماح للمصدرين بإدخال براداتهم إلى المزارع والحصول على الخضار التي يحتاجونها بالتعامل المباشر مع المزارع.
وأكد أن المنتوجات الزراعية الأساسية مثل البندورة والبطاطا والكوسا والباذنجان والفلفل بأنواعه موجودة ومتوفرة.
من جهته، قال رئيس اتحاد مزارعين وادي الأردن عدنان الخدام، إن الاتحاد وضع عدة خطط للتعامل مع الظروف الراهنة، أفضلها البيع المباشر للمواطنين أو لتجار التجزئة، مضيفاً أن هذا القرار هو الأنسب حالياً لضمان عدم التزاحم والاختلاط.
وبين أن هذا القرار سينعكس على المزارعين في تمكينهم من الاستمرار بعملية الزراعة والحصول على السيولة النقدية اللازمة، موضحاً أن وادي الأردن أنتج خلال اليومين الماضيين حوالي 2000 طن من الخضار، وهذا رقم مطمئن بتوفر كميات كافية في الأسواق.
وأكد الخدام ضرورة إطلاع المزارعين على كافة إجراءات السلامة العامة، وتعقيم آليات نقل الخضار بما يضمن سلامة المواطنين.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies