آخر المستجدات
مدير سجن الهاشمية يمنع نقل المشاقبة إلى المستشفى.. والأمن: القرار بيد طبيب مركز الإصلاح في اعتصام لحملة إرجاع مناهج كولينز: تصريحات التربية كانت إبر تخدير وسنلجأ للتصعيد مشروع قانون الموازنة يعكس عمق الأزمة مجابهة التطبيع تحذّر من مشروع بوابة الأردن معايير جديدة لترخيص محطات الوقود أهالي المتعثرين ماليا يعتصمون أمام مبنى رئاسة الوزراء تساؤلات هامة حول نتائج الأردن في اختبار "بيزا".. ودعاس: استخفاف رسمي بالوطن والمواطن! بعد إقصائه من قبل اللجنة الأولمبية.. أردني يحطم الرقم القياسي في هنغاريا بني هاني ينتقد عدم استشارة البلديات في إعداد قانون الإدارة المحلية تأخر استخراج النحاس لدراسة الأثر البيئي انخفاض على درجات الحرارة ومنخفض قبرصي الاحد "النواب الأميركي" يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم الأغوار خطة تحرير فلسطين بين وصفي التل وأكرم زعيتر ما تفاصيل الطلب الرسمي من مشعل التوسط لفك إضراب المعلمين؟ وما ينتظره الاخوان خلال أيام؟ - فيديو المجتمع المدني يكسر القوالب في لبنان والعراق والسودان والجزائر مواكبا الموجة الثانية من "الربيع العربي" الاتحاد الاوروبي يعلن عن حزمة مساعدات جديدة بقيمة 297 مليون للاردن ولبنان وزير خارجية قطر: هناك مباحثات مع الأشقاء في السعودية ونأمل أن تثمر عن نتائج إيجابية التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض في شباط.. ونحو 63.6 ألف قدموا طلبات المصري يقدم توضيحا هاما حول زيادات رواتب المتقاعدين العسكريين وورثتهم فيديو - طالبة من أصول أردنية تفتح أبواب مسجد وتنقذ 100 من زملائها من اطلاق نار في أمريكا

السوبر الأوروبي .. فرابارت ستعامل ليفربول وتشيلسي مثل "مباريات النساء"

الاردن 24 -  
قالت ستيفاني فرابارت إنها ستثبت أن التحكيم النسائي لا يقل عن تحكيم الرجال، وذلك عندما تصبح أول امرأة تدير نهائي مسابقة كبرى للاتحاد الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي على لقب كأس السوبر.

وستحظى فرابارت (35 عاما) بمساعدة من مواطنتها الفرنسية مانويلا نيكولوسي والإيرلندية ميتشيل أونيل.

وعمل الثلاثي معا في مباريات كبيرة، حيث تولى هذا الطاقم قيادة نهائي كأس العالم للسيدات في فرنسا، لكن دون شك ستنصب الأضواء عليهن في اسطنبول.

وردا على سؤال حول شعورها بالخوف من التعرض "لانتقادات مضاعفة" في حال ارتكاب أي أخطاء، قالت فرابارت إنه حان الوقت لكي يظهر التحكيم النسائي أنه جيد مثل تحكيم الرجال.

وقالت فرابارت في مؤتمر صحفي: "يجب أن نثبت أنفسنا من الناحيتين الفنية والبدنية أننا مثل الرجال. لا نشعر بالخوف من (اتخاذ قرارات خاطئة). نحن مستعدات".

ونفت فرابارت، التي أصبحت أيضا في أبريل أول امرأة تدير مباراة بالدوري الفرنسي، أن تكون إدارة مباراة للرجال أصعب، وقالت: "أعتقد أن هناك الكثير من الاختلافات لكن كرة القدم واحدة. هي نفس القواعد لذا سأفعل كما أفعل في مباراة للسيدات".

وقال فرانك لامبارد مدرب تشيلسي إنه سعيد بأن يكون جزءا من هذه اللحظة المهمة في تاريخ اللعبة.

وأضاف قائلا: "أعتقد أن اللعبة سلكت طريقا طويلا بعدة طرق، فمنها ما يتعلق بكأس العالم للسيدات التي تابعناها هذا الصيف ومنها ما يتعلق بمدى احترام اللعبة وبعدد الناس الذين باتوا يشاهدون ويهتمون باللعبة".

وأضاف: "أعتقد أننا كنا نسير ببطء شديد في هذا الاتجاه، والآن نحاول قطع خطوات واسعة ولا يزال الطريق طويلا لكن فيما يتعلق بالغد، فأعتقد أنها لحظة مهمة... هذه لحظة تاريخية وهي خطوة إضافية في الطريق الصحيح".

وتقام كأس السوبر الأوروبي بشكل سنوي بين بطلي دوري الأبطال والدوري الأوروبي. وفاز ليفربول على توتنهام هوتسبير في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي بينما تفوق تشيلسي على أرسنال في نهائي الدوري الأوروبي.

المصدر: رويترز