آخر المستجدات
القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول محمد قطيشات يكتب: الأصل أن يخدم الدستور الدولة، لا أن تقوم الدولة بخدمة الدستور الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل الاردن يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا الجمعة.. و13 حالة شفاء - فيديو صدور نظام معدل لنظام رتب المعلمين في وزارة التربية والتعليم على خلفية توقيف نائبين .. لا احد فوق القانون أصحاب رواتب بالآلاف يتقدمون للاستفادة من مساعدات عمال المياومة! المصري يفصل رئيس مجلس محلي باع الخبز لحسابه العضايلة: حظر التجوّل شمل الوزراء.. ولا نستبعد تكرار التجربة عن أزمة الكورونا و"السرديات الكبرى "وأزمة القطاع الصحي الأردني التميمي: جميع الكوادر التي عملت مع الطبيب المصاب والمرضى ومرافقيهم متابعون استقصائيا الامن: ضبط ٢٢ شخصا أدوا صلاة الجمعة في الرصيفة وخالفوا أمر الدفاع هياجنة: فحصنا جميع الأطفال الذين خالطهم طبيب الرمثا.. ولا اصابات بينهم حتى الآن بعد تعرضها لحادث سير.. أطباء ينقذون حياة سيدة وضعت طفلا في الشارع الأردن يسجل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتسع حالات شفاء الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة
عـاجـل :

الشراكة والانقاذ: تدهور متسارع في حالة الرواشدة الصحية.. ونحمل الحكومة المسؤولية

الاردن 24 -  
 
حمّل حزب الشراكة والانقاذ الحكومة مسؤولية التدهور المتسارع للحالة الصحية للمعتقل بشار الرواشدة، والذي بدأ اضرابا عن الطعام منذ لحظة اعتقاله قبل عشرة أيام، مناشدا المركز الوطني لحقوق الانسان والهيئات الحقوقية المختلفة التدخل الفوري للافراج عنه.

وقال الحزب في تصريح صحفي، الأربعاء، إن اعتقال الرواشدة جاء نتيجة مواقفه الوطنية، ونشاطه في مواجهة الفساد والفاسدين، ومناهضة اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني.

وطالب الحكومة بالافراج الفوري عن الرواشدة وكافة معتقلي الرأي، مع التأكيد على عدم معارضة الحزب محاكمة معتقلي الرأي أمام المحاكم المدنية.

وتاليا نصّ التصريح:

بسم الله الرحمن الرحيم
تصريح صحفي صادر عن حزب الشراكة والإنقاذ
حول تدهور حالة المناضل المعتقل بشار الرواشدة

يحمل حزب الشراكة والإنقاذ الحكومة وأجهزتها المعنية المختلفة التدهور المتسارع للحالة الصحية للمناضل المعتقل بشار الرواشدة، والذي بدأ الاضراب الكلي عن الطعام منذ لحظة اعتقاله قبل عشرة أيام.

وإننا نناشد المركز الوطني لحقوق الانسان، والهيئات الحقوقية المختلفة، المحلية والدولية، التدخل الفوري للافراج عن المناضل المعتقل، وخصوصا أن اعتقاله ظاهريا كان بسبب القانون غير الدستوري المسمّى بالجرائم الإلكترونية، ولكن السبب الحقيقي يتعلق بمواقف الاستاذ بشار الوطنية، ونشاطه في مواجهة الفساد والفاسدين، ومناهضة اتفاقية الغاز المشؤومة مع العدو الصهيوني.

إن سياسة فرض الأمر الواقع، ومصادرة الحريات العامة بطريقة غير دستورية، تحوّل الأجهزة الرسمية إلى أدوت لتنفيذ ممارسات تشبه أعمال البلطجة والعنف والجماعات الخارجة على القانون، وإن حزب الشركة والانقاذ، ومعه كافة أحرار الوطن لن يقبل بهذا النهج، وسيتصدى له في كل موقع ومحفل.

وبناء على ما سبق فإننا نطالب الحكومة، وهيئة الادعاء العام، الافراج فورا عن الاستاذ بشار الرواشدة وكافة معتقلي الرأي، مع عدم معارضتنا لتقديمهم إلى أي محكمة أردنية مدنية، لتنظر في الشكاوى المقدمة ضدهم، وتقدر الحكم المناسب بشأنهم، مع حرصنا على عدم التدخل في شؤون القضاء.

حمى الله الأردن من الفاسدين والمفرطين


د. خالد أحمد حسنين
الناطق الاعلامي لحزب الشراكة والإنقاذ
19/2/2020م


لمزيد من المعلومات الاتصال مع الأمانة العامة للحزب على الرقم: 065693634




 
Developed By : VERTEX Technologies