آخر المستجدات
الحجز التحفظي على اموال نقولا ابو خضر اذا كانت كلفة اقالة حكومة الرزاز حل مجلس النواب ، فبها ونعمت .. تونس.. رئيس منتخب باغلبية ساحقة ..في الليلة الظلماء اطل البدر التصفية الإجبارية لـ " المول للإستثمار" جانبت الصواب وتجاوزت على مواد قانون الشركات اشهار تجمع جديد للمتقاعدين العسكريين.. ومطالبات بمعالجة الاختلالات في رواتب المتقاعدين تراجع اداء المنتخب الوطني.. الحلّ باقالة فيتال واستقالة اتحاد الكرة بني هاني يطالب المصري باطلاع البلديات على القانون الجديد: لا نريد سلق القانون! الارصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول غدا الخارجية: ظروف اعتقال هبة وعبدالرحمن تحسنت.. واللبدي ما زالت مضربة عن الطعام بحارة يؤكدون لـ الاردن24: السلطات السورية تعيد مركبات أردنية وتمنع دخولها على مبدأ المعاملة بالمثل العمل: 28 مهنة مغلقة ومقيدة أمام العمالة الوافدة بينها الحلاقة والحراسة واعمال البيع النواصرة يتحدث عن اختراق صفحته على فيسبوك.. وموازنة النقابة للعام القادم - فيديو الصحة تطلب من المدينة الطبية تقارير الغنميين لتقييم امكانية زراعة رئة له الأمن يوضح حيثيات الاعتداء على ممرض في الزرقاء: الحراسة عليه لحمايته غرب عمان تردّ دعوى حلّ مجلس نقابة المعلمين فرح يطالب الخارجية باجراءات عملية للافراج عن هبة وعبدالرحمن: أوضاعهم من سيء إلى أسوأ نقابة المعلمين تنتظر اليوم حكما قضائيا بحلّ مجلسها أو ردّ الدعوى المقامة ضده حالة من عدم الاستقرار الجوي وامطار وتحذير من السيول الهجوم التركي هل هو بداية لمرحلة تفتيت الجمهوريات الإسلامية توافق نقابي على صيغة موحدة تُعالج تشوهات "الخدمة المدنية"

الشواربة: الأزمات في عمان لن تنتهي.. واعتماد تصميم جديد للدوار الثامن الأربعاء

الاردن 24 -  
وائل عكور - أكد أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، أن الأزمات المرورية في العاصمة عمان لن تنتهي على الاطلاق، بل ستبقى تنتقل من موقع إلى آخر، وذلك لكون عدد المركبات أصبح كبيرا جدا، مشددا في ذات السياق على أن التعامل مع هذه الأزمات يتم بجدّية.

وقال الشواربة في اجتماع لجنة النقل والخدمات النيابية الذي انعقد برئاسة النائب خالد أبو حسان، إن العمل على مشروع الباص السريع يجري على قدمٍ وساق، نافيا توقّف العمل في مواقع الباص السريع في أي ساعة.

وأوضح إن العمل في مشاريع الباص السريع يجري على (3) ورديات "شفتات"، مبيّنا أنه "في شارع الكندي مثلا، لا يمكننا القيام بأعمال الحفريات في النهار، لذلك فإن الحفريات تكون من الساعة (12) ليلا وحتى (6) صباحا، فيما تُنجز شركات الخدمات الأخرى أعمالها في باقي الورديات.

ولفت الشواربة إلى أن الأمانة عملت على انجاز تصميم جديد للدوار الثامن، وسيتمّ اعتماد التصميم النهائي يوم الأربعاء، إلا أنه لن يجري العمل عليه ما دامت مشاريع الباص السريع قائمة "لأننا بذلك نكون قد أغلقنا عمان فعلا".

وأشار إلى أنه وبعد انتهاء العمل على الباص السريع، لن يكون هناك أي اشارة ضوئية من الجامعة الأردنية وحتى محافظة الزرقاء.

وحول حدائق الملك عبدالله في وادي صقرة، أكد الشواربة أن الأمانة ستقوم باعادة تأهيلها كحدائق عامة، فيما سيتم انشاء مشروع استثماري على مساحة (6) دونمات، بالاضافة لاقامة محطة للباص السريع هناك.

وفيما يتعلق بالخطة التي وضعتها الأمانة استعدادا لموسم الشتاء، بيّن الشواربة أن الأمانة وضعت خطة متكاملة مسبقة تقوم على موازنة مفتوحة لأي طارئ بحيث تنفذ بأقصى سرعة ودون قيد وفق أهميتها، سيما لغايات العبارات، مشيرا إلى أن الأمانة نفذت العديد من العبارات الصندوقية التي أنهت مشاكل كانت تشكل هاجسا للمواطنين خلال فصل الشتاء.

وأضاف إن الأمانة قامت كذلك بتأهيل وتنظيف وصيانة العبارات الهامة كعبارة سقف السيل، بالاضافة لاعتمادها خطة واضحة للتعامل مع نقاط الضعف في مسار عدد من العبارات ونفذت العديد من العطاءات لهذه الغاية.

وبيّن أن الأمانة اعتمدت خلال خطة الطوارئ المعتمدة لفصل الشتاء 22 منطقة طوارئ منها 3 نقاط رئيسة ترتكز بمجملها على مستوى عالٍ من التنسيق مع الجهات المعنية من جهاز الدفاع المدني وإدارة الأزمات في محافظة العاصمة، مؤكدا أن الجاهزية عالية والكوادر مؤهلة وفرق الطوارئ منظمة، مشيرا إلى ان الأمانة عززت العديد من الآليات و ماتورات الشفط.

ومن جانبه، أكد النائب خالد أبو حسان أن تعظيم الانجاز الحقيقي الذي تضطلع به عدد من المؤسسات الوطنية من شأنه إثراء الوطن والنهوض به، ما يساهم ايجابا في البناء لمستقبل أفضل.

وقال أبو حسان إن الشواربة أبدى موقفا ايجابيا تجاه مطالب التجار وأصحاب المحال التجارية والمشاريع التي ما زالت تحت الإنشاء ممن يقعون ضمن مسار مشروع الباص السريع والمشاريع الأخرى التي تقوم بها الأمانة حاليا والقاضي بإعادة النظر حيال مطالبهم التي تمحورت حول المسقفات و رسوم رخص المهن المفروضة عليهم واتخاذ الإجراءات الداعمة لهم.