آخر المستجدات
عبيدات يكشف تفاصيل حالة الوفاة الثالثة بفيروس كورونا: أعطي دواء الهيدروكسي كلوروكين العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة! الاردن: وفاة جديدة بالكورونا .. وتسجيل (13) اصابة جديدة بالفيروس الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين البطاينة: تمكين أصحاب العمل من التوجه لمكاتبهم.. والوصول إلى البنوك سيرا على الأقدام الحكومة تعلن آلية منح تصاريح الحركة الالكترونية.. والغرايبة يتحدث عن بيع تصاريح في السوق السوداء الملك يوجه بمراقبة الأسعار ومواصلة اجراء الفحوصات.. ومنع التجاوز على القانون اربد: اجراءات احترازية على بنايتين يقطنها طلبة عرب بعد معلومات عن اصابتهم بفيروس كورونا لا أخاف على وطني إلا من هؤلاء! أسطورة غزة وهواة الإعلام وزير الأوقاف يوجه رسالة للأئمة والعاملين في المساجد: أعلم حجم الألم.. لكننا مضطرون لذلك العضايلة ينفي تسجيل أي اصابة بالكورونا في الطفيلة.. ومبادرة لتمكين المواطنين من قضاء أوقاتهم في حظر التجول ميناء العقبة: مخزون الغذاء والدواء الاستراتيجي مطمئن مجلس الافتاء يوضح حكم تغسيل الميت المصاب بفيروس كورونا الطاقة لـ الاردن24: آلية خاصة للتعامل مع فواتير الكهرباء.. ولن يتمّ جمع استهلاك شهرين معا حملة غاز العدو احتلال: جائحة الكورونا فرصة ذهبية لن تتكرر المعونة الوطنية: لا تغيير على موعد التقدم لدعم الخبز.. والصرف نهاية الشهر القادم الاحتلال: ارتفاع العدد الى 3865- نتنياهو يجتمع لبحث الاغلاق الكامل التربية لـ الاردن24: طلبات النقل الخارجي الكترونية.. والموعد قريب
عـاجـل :

الشواربة خارج سياقات التعامل مع الازمة

الاردن 24 -  
محرر الشؤون المحلية - أكد عضو لجنة استمرارية العمل الحكومية، أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، أن عملية بيع الخبز لم تشمل نحو 60% من سكان العاصمة عمان، وذلك نتيجة عدم كفاية الحافلات وكميات الخبز التي تحملها تلك الحافلات، في ظلّ التهافت الكبير على الشراء من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن الحلّ سيكون بزيادة أعداد الحافلات في المناطق المكتظة سكانيا.

حديث الشواربة، يكشف حجم انفصال أمين عمان عن واقع العاصمة لدى اتخاذ وتنفيذ قرار بيع الخبز في الحافلات، تماما كما هو حال رئيس لجنة استمرارية العمل ووزير العمل نضال البطاينة. والأصل أن الأمين يعي جيّدا واقع عمان ويعرف مناطقها وأحوال قاطنيها، وكان عليه زيادة أعداد الحافلات منذ البداية، وأن لا يترك الناس تتزاحم على الحافلات من أجل تأمين رغيف خبز لعائلاتها.

لا نعلم جدوى قرار الشواربة بزيادة أعداد الحافلات وقد اضطرت الحكومة لاتخاذ قرار بفتح البقالات والمخابز والسماح للناس بمغادرة بيوتها إلى البقالات -التي يمكن تزويدها بالخبز لتبيعه للناس- بالاضافة لامكانية الشراء من المخابز مباشرة، لكنه والبطاينة يتحملان جزءا كبيرا من فشل فكرة توصيل الخبز للناس دون السماح بالتجمهر والاكتظاظ بالشكل الذي شاهدناه.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies