آخر المستجدات
ترامب: سأنشر قوات الجيش في المدن إن فشلت السلطات في وقف العنف جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل
عـاجـل :

الصحة العالمية تدعو للاستمرار بتقديم الخدمات الصحية إلى جانب مكافحة كورونا

الاردن 24 -  
أكّد مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أهمية استمرار المرافق الصحية بتقديم خدماتها الصحية الأساسية، على الرغم من أن العالم يعيش في خضم أزمة جائحة كورونا، التي تُجهد النظم الصحية في العديد من البلدان، وتهدد طاقتها وقدرتها على العمل بفعالية.

وأضاف غيبرييسوس، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن الأزمات التي تعرض لها العالم، أثبتت أنه عندما تكون النظم الصحية غارقة بمعالجة مرض ما، فإن الوفيات الناجمة عن الأمراض الأخرى تزداد بشكل كبير.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية قامت بنشر مبادئ توجيهية لمساعدة البلدان على تحقيق التوازن بين متطلبات الاستجابة المباشرة لمرض كورونا، والحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية.

ويشمل ذلك مجموعة من الإجراءات الفورية لإعادة تنظيم الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية عالية الجودة والحفاظ عليها، بما في ذلك التطعيم الروتيني، والرعاية أثناء الحمل والولادة، وعلاج الأمراض المعدية وغير السارية، وحالات الصحة العقلية، وخدمات الدم وغيرها، وفق غيبرييسوس.

وأكّد غيبرييسوس، أن اللطف والتواضع العالميين أمران ضروريان للتغلب على أزمة كورونا، قائلا: إن فيروس كورونا (كوفيد-19) يُذكرنا بمدى ضعفنا، ومدى ارتباطنا، ومدى اعتمادنا على بعضنا البعض؛ ففي وسط هذه الأزمة، تُعدّ الأدوات العلمية وأدوات الصحة العامة ضرورية.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies