آخر المستجدات
جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات الزرقاء: وفاة طفل بانفجار قنبلة قديمة وإصابة والده ووالدته وشقيقه استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق 21 ألف أردني في الخارج سجلوا للعودة إلى الوطن إعادة فتح المسجد الأقصى الأحد.. والأوقاف تنفي فرض شروط للفتح المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين الأردنية: تقاضي رسوم التسجيل من طلبة المنح والقروض معمول به منذ سنوات احالة موظفين في وزارة الصحة على التقاعد - اسماء مرشحون للتعيين على الحالات الانسانية يناشدون الرزاز: أوضاعنا سيئة للغاية المصري لـ الاردن24: دراسة الاحالات على التقاعد تحتاج 3 أشهر دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر على التقاعد - وثيقة النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومة!

الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا

الاردن 24 -  
حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أن المسارعة إلى رفع القيود التي وضعتها العديد من البلدان حول العالم لحماية الصحة العامة من جائحة كورونا، وبسرعة كبيرة، قد يؤدي إلى عودة الفيروس مجددا، ويمكن أن يكون الأثر الاقتصادي أكثر شدة وطويلًا.

وأضاف غيبريسوس، في ملاحظاته الافتتاحية للمؤتمر الصحفي لمنظمة الصحة العالمية عن آخر مستجدات جائحة كورونا، اليوم الجمعة، والتي تم نشرها على الموقع الإلكتروني للمنظمة، أن ما يشهده العالم هو أكثر بكثير من مجرد أزمة صحية، فالجميع يُدرك تماما العواقب الاجتماعية والاقتصادية العميقة للوباء.

وأوضح أن القيود التي وضعتها العديد من البلدان لحماية الصحة تؤثر بشكل كبير على دخل الأفراد والأسر واقتصادات المجتمعات والدول، مشيرا إلى أن العالم في صراع مشترك لحماية الأرواح وسبل العيش.

وأكّد أن تمويل الاستجابة الصحية هو استثمار أساسي ليس فقط في إنقاذ الأرواح ، ولكن في الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي على المدى الطويل.

ولفت غيبريسوس، في المؤتمر الذي شاركت به المديرة الإدارية لصندوق النقد الدولي كريستينا جورجييفا، إلى أن تخفيف عبء الديون بالنسبة لبعض البلدان، يُعدّ أمرًا ضروريًا لتمكينها من رعاية شعوبها وتجنب الانهيار الاقتصادي، وهذا مجال من مجالات التعاون بين منظمة الصحة العالمية وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

كما وشدّد على أن أفضل طريقة للبلدان لإنهاء القيود وتخفيف آثارها الاقتصادية هي مكافحة الفيروس، من خلال مجموعة التدابير الشاملة التي تحدثت عنها المنظمة مرارا، وهو العثور على كل حالة مصابة من خلال الفحص، وعزلها ومعالجتها، وتتبع كل جهة اتصال مخالطة.وكالات

 
 
Developed By : VERTEX Technologies