آخر المستجدات
ترامب: سأنشر قوات الجيش في المدن إن فشلت السلطات في وقف العنف جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل
عـاجـل :

الصحة تنفي وجود اصابات "انفلونزا خنازير" في مستشفى بسمة

الاردن 24 -  
أفاد تصريح رسمي صادر عن وزارة الصحّة بعدم صحّة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي حول إدخالات لحالات إصابة بمرض انفلونزا الخنازير إلى مستشفى الأميرة بسمة، حيث وصفت هذه المعلومات بالمضلّلة.

وأكّد التصريح ما أورده مدير المستشفى في نفيه لصحّة تلك الأنباء، مهيبا بالزملاء الصحفيين عدم تداول هذه "الإشاعات"، واستقاء المعلومات الدقيقة من مصادر الوزارة.

وأشارت الوزارة في تصريحها إلى أنه تم الإيعاز لجميع الكوادر الصحية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في التعامل مع حالات الانفلونزا، ولفتت إلى أن هذه الحالات موسمية متغيرة من سنة الى اخرى، ولا يوجد اية خطورة منها.

وكان كتاب رسمي منسوب إلى محافظ اربد قد تمّ تداول صورته على نطاق واسع عبر صفحات وسائل التواصل الإجتماعي، يؤكّد حصول حالة وفاة وإصابتين بفايروس (H1N1)

ويشير الكتاب المتداول إلى أن الإصابات بالفايروس وقعت بين أفراد من نفس العائلة في لواء قصبة إربد، حيث تمّ نقلهم إلى المستشفى يوم أمس الأحد.

هذا ولم يؤكّد أيّ مصدر رسمي صحة الصورة المتداولة.

وتاليا نصّ التصريح الصادر عن الوزارة:

عمان 2/12/2019

بناء على توجيهات وزير الصحة الدكتور سعد جابر تابع امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي حول اشاعات عن ادخال حالات انفلونزا H1N1 الى مستشفى الاميرة بسمة وقد تبين بان هذه المعلومات مضللة وغير صحيحة اطلاقا حسبما افاد مدير المستشفى انه لم يتم ادخال اية حالة مصابة بالانفلونزا وتهيب وزارة الصحة بجميع الزملاء الصحفيين ومواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الالكترونية عدم تداول مثل هذه الاشاعات واستقاء المعلومات الدقيقة من المصدر ممثلا بوزارة الصحة.
وقد تم الايعاز لجميع الكوادر الصحية اتخاذ الاجراءات اللازمة في التعامل مع حالات الانفلونزا حيث ان هذه الحالات انفلونزا موسمية متغيرة من سنة الى اخرى ولا يوجد اية خطورة منها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies