آخر المستجدات
رغم الأمطار والأجواء الباردة.. اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي يحافظ على زخمه الوزير المصري: زيادات رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل ديوان المحاسبة يوصي وزارة المياه بإعداد استراتيجية لتخفيض نسبة الفاقد المائي مجلس الوزراء يقرر تعيين العرموطي مراقباً عاماً للشركات النقابات المهنيّة تنظّم وقفة تضامنية مع الأسرى الأردنيين في سجون الإحتلال بحارة الرمثا ينصبون خيمة اعتصام مفتوح احتجاجا على التضييق عليهم - صور معتقلون سياسيون يبدأون اضرابا عن الطعام في ثلاثة سجون النواصرة لـ الاردن24: لا شراكة حقيقية مع التربية دون الغاء المادة 5/ د من قانون النقابة عن القطامين والصراوي وسلطة العقبة.. ألاّ تطغوا في الميزان! سائقو التربية يستمرون في إضرابهم المفتوح ويرفضون اتفاق لجنة الفئة الثالثة والوزارة سلامة العكور يكتب: الإرادة والشجاعة كفيلتان بإنقاذ الأردن من أزماته .. طاهر المصري لـ الاردن24: التحضير لزيارة دمشق مستمر وبما يضمن تحقيق أهدافها اتفاق ينهي إضراب موظفي الفئة الثالثة بـ"التربية" توضيح هام من التعليم العالي حول التجاوزات في المنح الهنغارية ذوو معتقلين أردنيين في السعودية يتهمون الحكومة بالتراخي.. ويدعون لاعتصام أمام الرئاسة ارشيدات يطالب بمحاسبة كافة المسؤولين الذين أقروا بوجود ملكيات اسرائيلية في الباقورة الطراونة لـ الاردن24: خلافات مجالس الأمناء ورؤساء الجامعات أصبحت ظاهرة للعيان.. ولا بدّ من التغيير التربية لـ الاردن24: تعليمات جديدة لامتحان التوجيهي قريبا.. وبدأنا اعداد الأسئلة “المحاسبة” يكشف مخالفات مالية وفنية في مديريات “تربية”
عـاجـل :

الصحة تنفي وجود اصابات "انفلونزا خنازير" في مستشفى بسمة

الاردن 24 -  
أفاد تصريح رسمي صادر عن وزارة الصحّة بعدم صحّة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي حول إدخالات لحالات إصابة بمرض انفلونزا الخنازير إلى مستشفى الأميرة بسمة، حيث وصفت هذه المعلومات بالمضلّلة.

وأكّد التصريح ما أورده مدير المستشفى في نفيه لصحّة تلك الأنباء، مهيبا بالزملاء الصحفيين عدم تداول هذه "الإشاعات"، واستقاء المعلومات الدقيقة من مصادر الوزارة.

وأشارت الوزارة في تصريحها إلى أنه تم الإيعاز لجميع الكوادر الصحية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في التعامل مع حالات الانفلونزا، ولفتت إلى أن هذه الحالات موسمية متغيرة من سنة الى اخرى، ولا يوجد اية خطورة منها.

وكان كتاب رسمي منسوب إلى محافظ اربد قد تمّ تداول صورته على نطاق واسع عبر صفحات وسائل التواصل الإجتماعي، يؤكّد حصول حالة وفاة وإصابتين بفايروس (H1N1)

ويشير الكتاب المتداول إلى أن الإصابات بالفايروس وقعت بين أفراد من نفس العائلة في لواء قصبة إربد، حيث تمّ نقلهم إلى المستشفى يوم أمس الأحد.

هذا ولم يؤكّد أيّ مصدر رسمي صحة الصورة المتداولة.

وتاليا نصّ التصريح الصادر عن الوزارة:

عمان 2/12/2019

بناء على توجيهات وزير الصحة الدكتور سعد جابر تابع امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي حول اشاعات عن ادخال حالات انفلونزا H1N1 الى مستشفى الاميرة بسمة وقد تبين بان هذه المعلومات مضللة وغير صحيحة اطلاقا حسبما افاد مدير المستشفى انه لم يتم ادخال اية حالة مصابة بالانفلونزا وتهيب وزارة الصحة بجميع الزملاء الصحفيين ومواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الالكترونية عدم تداول مثل هذه الاشاعات واستقاء المعلومات الدقيقة من المصدر ممثلا بوزارة الصحة.
وقد تم الايعاز لجميع الكوادر الصحية اتخاذ الاجراءات اللازمة في التعامل مع حالات الانفلونزا حيث ان هذه الحالات انفلونزا موسمية متغيرة من سنة الى اخرى ولا يوجد اية خطورة منها.