آخر المستجدات
القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول محمد قطيشات يكتب: الأصل أن يخدم الدستور الدولة، لا أن تقوم الدولة بخدمة الدستور الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل الاردن يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا الجمعة.. و13 حالة شفاء - فيديو صدور نظام معدل لنظام رتب المعلمين في وزارة التربية والتعليم على خلفية توقيف نائبين .. لا احد فوق القانون أصحاب رواتب بالآلاف يتقدمون للاستفادة من مساعدات عمال المياومة! المصري يفصل رئيس مجلس محلي باع الخبز لحسابه العضايلة: حظر التجوّل شمل الوزراء.. ولا نستبعد تكرار التجربة عن أزمة الكورونا و"السرديات الكبرى "وأزمة القطاع الصحي الأردني التميمي: جميع الكوادر التي عملت مع الطبيب المصاب والمرضى ومرافقيهم متابعون استقصائيا الامن: ضبط ٢٢ شخصا أدوا صلاة الجمعة في الرصيفة وخالفوا أمر الدفاع هياجنة: فحصنا جميع الأطفال الذين خالطهم طبيب الرمثا.. ولا اصابات بينهم حتى الآن بعد تعرضها لحادث سير.. أطباء ينقذون حياة سيدة وضعت طفلا في الشارع الأردن يسجل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتسع حالات شفاء الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة
عـاجـل :

الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي

الاردن 24 -  
 
أصدرت وزارة الصحة الموجز الإعلامي اليومي الثاني حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن، وذلك لغاية الساعة 8:00 من مساء يوم الجمعة 28 شباط 2020، مؤكدة عدم تسجيل أي اصابة بالفيروس المستجد حتى الآن، فيما بلغ عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي 15 حالة في مستشفى الوبائيات / إدارة مستشفيات البشير.

وبلغ العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد: 200.

ولفتت الوزارة إلى الأنباء التي تحدثت عن الاشتباه بإصابة سيدة بفيروس كورونا المستجد في مستشفى الأمير الحسين في البقعة، مبيّنة أن السيدة وصلت إلى الأردن قبل يومين من السعودية على متن رحلة ترانزيت عليها ركاب من الصين، وقد كانت تعاني من أعراض انفلونزا عادية. 

وأشارت إلى أنه وفي ظل وجود السيدة على رحلة مع أشخاص تواجدوا في الصين، تم تطبيق بروتوكول احترازي، أبرز خطواته: إجراء فحص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتظهر نتئاجه في وقت متأخر من ليلة الجمعة 29 شباط 2020، وتطبيق إجراءات عزل احترازية للسيدة المريضة.

وحول أبرز اجراءات الحكومة لمواجهة الفيروس، قالت الوزارة إنه تم منع دخول القادمين من بعض الدول التي يتفشى فيها الفيروس من غير الأردنيين، ويحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، وهي: (الصين، كوريا الجنوبية، إيران)، وبخصوص ايطاليا، قالت الوزارة إنه (يتم مراجعة التقييد على القادمين من إيطاليا، بحسب نجاعة الإجراءات التي تتبعها السلطات الإيطالية في السيطرة على انتشار المرض محلياً، وتوصيات منظمة الصحة العالمية).

وتاليا الموجز الاعلامي:

الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن
صادر عن وزارة الصحة
آخر تحديث: الساعة 8:00 مساء يوم الجمعة 28 شباط 2020
الإصابات:
حتى نشر هذا الموجز، لم تسجل حالات إصابة بفيروس الكورونا المستجد في الأردن.
الحجر الصحي:
عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي، التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد: 15
تتواجد هذه الحالات في مستشفى الوبائيات – إدارة مستشفيات البشير.
العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد: 200
أبرز الإجراءات:
أ‌-إجراءات تتعلق بالسفر
الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي:
الصين
كوريا الجنوبية
إيران
إيطاليا (ملاحظة: يتم مراجعة التقييد على القادمين من إيطاليا، بحسب نجاعة الإجراءات التي تتبعها السلطات الإيطالية في السيطرة على انتشار المرض محلياً، وتوصيات منظمة الصحة العالمية).
ب‌-إجراءات صحية
سيتم تحديد موقع بديل للحجر الصحي يوفر خدمات أفضل، تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء.
مواد إعلامية متداولة:
تم تداول مادة إعلامية حول اشتباه إصابة سيدة بفيروس كورونا المستجد في مستشفى الأمير الحسين في البقعة. تفاصيل الحالة كالآتي:
السيدة وصلت إلى الأردن قبل يومين من السعودية على متن رحلة ترانزيت عليها ركاب من الصين.
تعاني السيدة من أعراض انفلونزا عادية. في ظل وجودها على رحلة مع أشخاص تواجدوا في الصين، تم تطبيق بروتوكول احترازي، أبرز خطواته كالآتي:
تم إجراء فحص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتظهر نتئاجه في وقت متأخر من ليلة الجمعة 29 شباط 2020.
تم تطبيق إجراءات عزل احترازية للسيدة المريضة.
نصائح وإرشادات وقائية:
تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس.
غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام.
تغطية الفم والأنف عند السعال.
لأي استفسارات، يمكن التواصل مع وزارة الصحة على أرقام الخط الساخن:
065004545
0778410186




 
Developed By : VERTEX Technologies