آخر المستجدات
النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط اضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثاني.. والنقابة لـ الاردن24: نسبة الالتزام 100% التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي فلسطين: الجبهة الشعبية تعلن اسقاط طائرة تجسس للاحتلال في غزة النواصرة يوجه دعوة علنية للرزاز للقاء مجلس نقابة المعلمين الأحد.. ويتعهد بتعويض طلبة التوجيهي - فيديو
عـاجـل :

الصياديون يعلقون العمل- حكومة غزة تقلص تصدير الاسماك للضفة

الاردن 24 -  

معا -علق الصياديون في قطاع غزة عملهم في البحر اليوم الخميس احتجاجا على قرار اتخذته الحكومة في غزة بمنع تصدير أنواع كثيرة من الاسمال الى الضفة الغربية.

 

واعتصم عدد من الصيادين داخل ميناء الصيادين احتجاجا على القرار الذي يسبب لهم خسائر مادية فادحة.

 

وقال زكريا بكر رئيس لجان اتحاد الصيادين بغزة" ان الوقفة جاءت احتجاجا على قرار الحكومة تقنين التصدير بشكل كبير وصل حد السماح فقط بتصدير 300 كيلو يوميا".

 

وأكد بكر في حديث خاص لمعا" ان القرار يؤدي الى انخفاض كبير في اسعار الاسماك بغزة ما يؤدي لخسائر للصيادين خاصة الذين يعملون في مراكب الجر والتي تحتاج مبالغ تفوق الخمسة الاف شيكل في اليوم كوقود عدا عن اجرة العاملين".

 

واعتبر ان القرار يمس بالصيادين بشكل كبير خاصة ان الانواع الممنوع تصديرها هي غاليةالثمن اصلا وليست في متناول المواطن العادي حيث يباع الكيلو الواحد من اربعين الى خمسين شيكلا وهو مرتفع قياسا على مستوى الدخل في غزة في حين انه يباع عند التصدير من ثمانين الى مئة شيكل.

 

واعتبر ان الوقفة جاءت للتاكيد على ان قرار تقليص التصدير غير مجد.

 

وفي سياق متصل عقب بكر على قرار الاحتلال تقليص مساحة الصيد قائلا "انه أصبح مثل مسرحية هزيلة تتكرر بذرائع مختلفة وان الخطير في الامر هو ربط البحر بما يجري في الميدان مضيفا:" اذا أطلق بالون حارق يتم اغلاق البحر.. اذا أطلق صاروخ يتم اغلاق البحر".

 

وأوضح أنه لاول مرة منذ مدة طويلة يتم اغلاق البحر مرتين خلال شهر ونصف، كل مرة أسبوع ".

 

وقررت سلطات الاحتلال تقليص مساحة الصيد بغزة لعشرة اميال بذريعة اطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة.