آخر المستجدات
السلايطة ل الاردن 24 : سنقوم بتعبئة شواغر المعلمين المحالين على التقاعد مباشرة ونعمل على حصر الاعداد خبراء : قرار الاحالات على التقاعد غير مدروس ولماذا تم استثناء الفئة العليا الارصاد : انحسار موجة الحر غدا الغاء التقاعد المبكر ابرز تعديلات قانون الضمان الاجتماعي مشعل: صفقة القرن رشوة للمنطقة بأموال العرب ولن تمر إعلان جدول تكميلية التوجيهي بـ2 تموز منع الزميل تيسير النجار من السفر اسماعيل هنية: مؤتمر البحرين سياسي ويستهدف تصفية القضية الفلسطينية.. ولم نفوض أحدا سياسيون لـ الاردن24: مؤتمر البحرين حفلة تنكرية لتسويق الوهم وصفقة القرن.. ومولد صاحبه غايب اعتصام على الرابع احتجاجا على مؤتمر البحرين: سمع اللي بالبحرين.. دم الشهداء علينا دين اعتصام امام العمل الاسلامي رفضا لمؤتمر البحرين.. والعكايلة: 24 نائبا وقعوا على مذكرتنا النجار والبوريني في اغنية تجتاح مواقع التواصل: يسقط مؤتمر البحرين - فيديو الاخوان المسلمين: مؤتمر البحرين مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية برؤية صهيونية.. ومخرجاته لا تمثل الشعوب اضراب عام يشلّ مخيّم البقعة لساعتين احتجاجا على مؤتمر البحرين - صور الرئاسة الفلسطينية: ورشة البحرين ولدت ميتة ولا سلام دون قرارات مجلس الأمن ارادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل - تفاصيل مصدر لـ الاردن24: عدد من سيجري احالتهم على التقاعد قد يصل الى 10 آلاف موظف وموظفة - تفاصيل دعوة مرشحين للتعيين في الامانة للامتحان التنافسي الثلاثاء - اسماء الشوبكي: اسعار المحروقات انخفضت عالميا.. والضريبة المقطوعة ستحرم المواطن من الاستفادة سلامة حماد يجري تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - اسماء
عـاجـل :

الصياديون يعلقون العمل- حكومة غزة تقلص تصدير الاسماك للضفة

الاردن 24 -  

معا -علق الصياديون في قطاع غزة عملهم في البحر اليوم الخميس احتجاجا على قرار اتخذته الحكومة في غزة بمنع تصدير أنواع كثيرة من الاسمال الى الضفة الغربية.

 

واعتصم عدد من الصيادين داخل ميناء الصيادين احتجاجا على القرار الذي يسبب لهم خسائر مادية فادحة.

 

وقال زكريا بكر رئيس لجان اتحاد الصيادين بغزة" ان الوقفة جاءت احتجاجا على قرار الحكومة تقنين التصدير بشكل كبير وصل حد السماح فقط بتصدير 300 كيلو يوميا".

 

وأكد بكر في حديث خاص لمعا" ان القرار يؤدي الى انخفاض كبير في اسعار الاسماك بغزة ما يؤدي لخسائر للصيادين خاصة الذين يعملون في مراكب الجر والتي تحتاج مبالغ تفوق الخمسة الاف شيكل في اليوم كوقود عدا عن اجرة العاملين".

 

واعتبر ان القرار يمس بالصيادين بشكل كبير خاصة ان الانواع الممنوع تصديرها هي غاليةالثمن اصلا وليست في متناول المواطن العادي حيث يباع الكيلو الواحد من اربعين الى خمسين شيكلا وهو مرتفع قياسا على مستوى الدخل في غزة في حين انه يباع عند التصدير من ثمانين الى مئة شيكل.

 

واعتبر ان الوقفة جاءت للتاكيد على ان قرار تقليص التصدير غير مجد.

 

وفي سياق متصل عقب بكر على قرار الاحتلال تقليص مساحة الصيد قائلا "انه أصبح مثل مسرحية هزيلة تتكرر بذرائع مختلفة وان الخطير في الامر هو ربط البحر بما يجري في الميدان مضيفا:" اذا أطلق بالون حارق يتم اغلاق البحر.. اذا أطلق صاروخ يتم اغلاق البحر".

 

وأوضح أنه لاول مرة منذ مدة طويلة يتم اغلاق البحر مرتين خلال شهر ونصف، كل مرة أسبوع ".

 

وقررت سلطات الاحتلال تقليص مساحة الصيد بغزة لعشرة اميال بذريعة اطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة.