آخر المستجدات
تضاعف قيم فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين يثير العديد من التساؤلات.. والحكومة تلوذ بالصمت! العمري يلغي قراره بمنع التكسي الأصفر من وصول المطار والمعابر - وثيقة الخارجية تدين اعتداء شرطة الاحتلال على مصلي الفجر في الأقصى: انتهاك لالتزامات اسرائيل! مسيرة باتجاه الكهرباء الوطنية احتجاجا على اتفاقية الغاز: ظلّك ادفع مليارات.. كلها عمالة وخيانات ‎المياه تعلن فيضان سد الوالة وسد البويضة في الرمثا - فيديو ترامب يستعد لإعلان صفقة القرن قبل الثلاثاء فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا وفقا لمؤشر نيمبو: المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد" العمل : إمهال الحاصلين على “خروج بلا عودة” لمغادرة المملكة إخلاء سبيل الناشط الدقامسة بعد انتهاء محكوميته
عـاجـل :

الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الأسبوع الثاني من الشهر الحالي

الاردن 24 -  
- سجلت أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية انخفاضا بنسب متفاوتة في الأسبوع الثاني من كانون الثاني الحالي مقارنة مع معدل أسعارها في الأسبوع الأول من الشهر نفسه وفقا لبيانات اعلنتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الاثنين.
وبحسب البيانات بلغ سعر البنزين أوكتان 90 (8ر614) دولار للطن مقارنة مع سعره في الأسبوع الأول الذي بلغ 616 دولارا منخفضا بنسبة ضئيلة بلغت 2ر0 بالمئة، وحقق سعر البنزين أوكتان 95 انخفاضا طفيفا أيضا من 5ر639 دولار للطن الى 7ر638 دولار وبنسبة 1ر0 بالمئة.
وانخفض سعر الكاز من 3ر645 دولار للطن الى 7ر633 دولار وبنسبة 8ر1 بالمئة، كما انخفض سعر الديزل من 4ر615 دولار للطن الى 4ر606 دولار وبنسبة 5ر1 بالمئة.
من جانب آخر، بلغ معدل سعر الغاز البترولي المسال لشهر كانون الثاني الحالي 8ر583 دولار للطن مقارنة مع سعره المسجل في شهر كانون الأول الماضي والذي بلغ 3ر451 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 4ر29 بالمئة.
وكان سعر خام برنت قد سجل ارتفاعا طفيفا في الأسبوع الثاني من هذا الشهر وصل الى 8ر67 دولار للبرميل مقارنة مع 2ر67 دولار في الأسبوع الأول من الشهر.
--(بترا)