آخر المستجدات
إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط التقديم ترامب يعلن تدمير سفينة أمريكية لطائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز اعتصام الرابع: حرية حرية.. رغم القبضة الأمنية مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN"
عـاجـل :

العموش: الأردن يشهد نقلة نوعية وكمية في مجال البنى التحتية

الاردن 24 -  
تفقد عددا من المشاريع في محافظة اربد
 -
شدد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية للمشاريع الإنشائية التي تنفذها الوزارة في مختلف محافظات المملكة.
ولفت خلال جولة تفقدية لعدد من المشاريع الصحية و الحيوية و التعليمة في محافظة إربد على أهمية المشاريع التي تنفذها الوزارة حاليا و التي تعتبر نقلة نوعية في كمية ومستوى البنى التحتية في مختلف المجالات وبشكل يلبي مطالب المجتمعات المحلية و يحقق جزءا كبيرا من احتياجاتها الخدمية .
و تفقد العموش خلال الجولة مشروع مستشفى الأميرة بسمة الحكومي الممول بمنحة من الصندوق السعودي للتنمية، وتنفذه الشركة العربية الدولية للإنشاءات والمقاولات المملوكة للقوات المسلحة الأردنية، حيث لفت العموش إلى أن هذا المستشفى يعد من اكبر المستشفيات الحكومية في المملكة إذ تبلغ مساحته الإجمالية 88 ألف متر مربع، وقيمة الأعمال الإجمالية فيه 50 مليون دينار، وبسعة 566 سرير، حيث روعي استخدام أفضل المواصفات والتصاميم و النماذج المتقدمة في المنشآت الصحية الكبيرة والمتكاملة.

كما تفقد العموش مشروع توسعة مستشفى الأميرة رحمة التعليمي والتي تتضمن أعمال صيانة للمبنى بمساحة 4706 متر مربع على ثلاثة مراحل "تسوية وطابق أول وثاني" بالإضافة إلى إنشاء طابق جديد فوق المبنى القائم بمساحة 370 متر مربع وأعمال خارجية "مواقف سيارات، ساحات إسفلتية" وقد بلغت نسبة الانجاز في المشروع نحو 90% وبقيمة إجمالية 3.3 مليون دينار .

وفي مجال المشاريع التعليمية تفقد العموش مشروع إنشاء مبنى جديد لمدرسة الصريح يتكون من 4 طوابق تشمل غرف صفية ومختبرات تقنية بالإضافة إلى غرف الإدارة و الخدمات الصحية، والساحات والملاعب وفي منطقة النعيمة زار العموش مشروع المبنى الجديد لمدرسة حمد الفرحان الذي يتكون من 5 طوابق بكلفة إجمالية تزيد على 2.5 مليون دينار ويحوي مشروع المبنى الجديد للمدرسة على 18 غرفة صفية وعدد من المختبرات التقنية بسعة 500 طالب بحيث يسهم المبنى الجديد في الحد من مشكلة اكتظاظ الطلبة في المنطقة.


في مجال النقل تفقد العموش سير العمل بمشروع مركز الانطلاق والوصول حيث يقع المشروع منتصف مدينة اربد على أرض مساحتها (25,000)م2 ويتكون من مبنيين للخدمات العامة و الإدارية ومحلات تجارية بمساحة إجمالية 5 آلاف متر مربع إضافة إلى مواقف للحافلات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، بحيث يخدم حركة النقل من والى عدد من الجامعات في محافظة اربد وصولا إلى المدن الرئيسية في مختلف محافظات المملكة وعدة بلدات تابعة لبلدية اربد، ويعتبر المشروع من أهم المشاريع الحيوية في مدينة اربد وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع ثمانية ملايين دينار ومن المتوقع الانتهاء من أعمال المشروع بداية العام المقبل حيث بلغت نسبة الانجاز حاليا بالمشروع 78%.

كما تفقد العموش مشروع تأهيل طريق الحصن الصوامع الذي يربط منطقة لواء بني عبيد بلواء الرمثا و السايبر ستي و المفرق، بطول 2 كم ويتضمن إعادة إنشاء و عمل خلطة إسفلتية لخدمة المزارعين و تسهيل توريد محاصيلهم إلى صوامع الحبوب بالقرب من جامعة العلوم و التكنولوجيا.