آخر المستجدات
جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات الزرقاء: وفاة طفل بانفجار قنبلة قديمة وإصابة والده ووالدته وشقيقه استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق 21 ألف أردني في الخارج سجلوا للعودة إلى الوطن إعادة فتح المسجد الأقصى الأحد.. والأوقاف تنفي فرض شروط للفتح المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين الأردنية: تقاضي رسوم التسجيل من طلبة المنح والقروض معمول به منذ سنوات احالة موظفين في وزارة الصحة على التقاعد - اسماء مرشحون للتعيين على الحالات الانسانية يناشدون الرزاز: أوضاعنا سيئة للغاية المصري لـ الاردن24: دراسة الاحالات على التقاعد تحتاج 3 أشهر دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر على التقاعد - وثيقة النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومة!

الفراية: أنهينا المرحلة الأولى من اخلاء فنادق الحجر.. وعزل اربد جاء حفاظا على مواطنيها

الاردن 24 -  
* إيجاز صحفيّ لمدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفرايّة...
 

* الفراية: أنهينا اليوم المرحلة الأولى من عملية اخلاء فنادق الحجر الصحي
* الفراية: بلغ عدد مغادري الحجر الصحي في الفنادق 3337 من أصل 3076 شخصا
* الفراية: سيتم يوم غد الثلاثاء المرحلة الثانية من مغادرة المحجور عليهم الفنادق، وستشمل 1148 شخصا من حملة الجنسيات غير الأردنية
* الفراية: نهيب بالمواطنين الحاصلين على تصاريح التجول استخدامها للغايات الصادرة لأجلها فقط
* الفراية: قمنا بعمليات تطهير بيولوجي شملت مؤسسات رسمية ومنازل وعدة مناطق
* الفراية: القوات المسلحة تؤكد أن قرار عزل محافظة اربد جاء حفاظا على سلامة مواطنيها، والحكومة ملتزمة بتأمينها بكافة احتياجاتها


أكد مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، استمرار القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية بتطبيق أمر الدفاع رقم 3 لعام 2020، والقاضي بحظر التجول مع المحافظة على القدر الذي يضمن تطبيقه بدون تعطيل الحياة اليومية الضرورية للمواطنين.
وقال في إيجاز صحفي اليوم الاثنين، في المركز الوطني للأمن وإدارة الإزمات، إنه تم اليوم تنفيذ المرحلة الأولى لخطة إخلاء المواطنين المحجور عليهم بفنادق البحر الميت وعمان والعقبة، بعد انتهاء فترة الحجر الصحي الإلزامي والتي امتدت لنحو أسبوعين، وعددهم 3337 من أصل 3679، منهم 1311 مواطنا في البحر الميت، و2026 في عمان، و16 في العقبة، تم نقلهم بواسطة تطبيقات النقل الذكية، وبأكبر قدر ممكن من إجراءات السلامة.
وأوضح العميد الفراية، أنه سيتم يوم غد الثلاثاء تنفيذ المرحلة الثانية للإخلاء حيث سيتم إخلاء 1148 شخصاً من حملة الجنسيات غير الأردنية.
وفيما يتعلق بتصاريح الحركة خلال الحظر، أهاب العميد الفراية بالمواطنين الحاصلين عليها استخدامها للغاية التي صرفت من أجلها وحسب التعليمات الصادرة وحتى صدور تعليمات جديدة بهذا الخصوص.
وأكد، استمرار فرق التطهير التابعة لسلاح الهندسة الملكي بتنفيذ المهام الموكلة إليها على أكمل وجه، إذ تم اليوم تطهير مركز حدود جابر وقائياً، كما تم تطهير منازل المصابين في القرى المعزولة في محافظة إربد.
وبين العميد الفراية، أن مديرية الدفاع المدني تعاملت خلال الـ 24 ساعة الماضية مع 7605 حالات مرضية مختلفة، كما قامت المديرية بتنفيذ عمليات تطهير بيولوجي واسعة شملت مؤسسات حكومية وفنادق ومساكن، وقامت أيضاً بتشكيل 110 عيادات متنقلة بالتعاون مع الجمعية الأردنية للإسعاف ونقابة الأطباء، توزعت على جميع محافظات المملكة، وتم تخصيص 25 عيادة لخدمة أهالي محافظة إربد طبياً، وصرف الأدوية بهدف التخفيف على المواطنين.
وتابع، أن القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية قامت اليوم الاثنين، بتأمين الحماية للبنوك ومحال الصرافة ومراقبة الالتزام بالإرشادات الأمنية والوقائية حيث أثبت الأردنيون مرة أخرى التزامهم ووعيهم العالي.
وجدد العميد الفراية تأكيد القيادة العامة للقوات المسلحة أن قرار عزل محافظة إربد جاء للحفاظ على سلامة مواطنيها، وأن الحكومة ملتزمة بتأمين المحافظة وضواحيها بالمواد الأساسية والضرورية، مثمناً حرص المواطنين في هذه المحافظة العزيزة على الالتزام بالإرشادات الأمنية والطبية.

 
Developed By : VERTEX Technologies