آخر المستجدات
خرائط الضم على طاولة جيش الاحتلال والشاباك منذ شهرين الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام مسيرة حاشدة بغزة رفضا لـ"الضم" ودعوات لانتفاضة جديدة عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية العفو الدولية: خطة الضم غير قانونية وتعزز قانون الغاب تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في عمان.. واربع حالات شفاء احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% بعد عودة تفشي كورونا في فلسطين.. أوقاف القدس تصدر تعميما بشأن الصلاة في الأقصى الحكومة: اعتبارا من اليوم.. خفض الضرائب في الفنادق والمطاعم السياحية طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى

القوات المسلحة الأردنية تنعى الطيار الباكستاني سيف الدين أعظم

الاردن 24 -  
نعت القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي الطيار الباكستاني المقاتل البطل سيف الدين أعظم الذي انتقل الى رحمة الله يوم امس الاحد، في المستشفى العسكري في عاصمة بنغلادش (دكا).
يذكر انه تم تعيين الطيار أعظم في عام 1966 مستشارا ومدربا في سلاح الجو الملكي الاردني، وقاتل بكل بسالة وشجاعة دفاعا عن ثرى الأردن وفلسطين، حيث شارك في حرب حزيران عام 1967 وأسقط عددا من الطائرات الإسرائيلية، وكان الطيار أعظم بارعا وذا كفاءة عالية في مجال الطيران، وعمل مع اربعة اسلحة جوية هي الاردنية والعراقية والباكستانية والبنغلاديشية.
ولد سَيْف الدين أعظم في بابنا بالهند عام 1941 لعائلة مسلمة وعاش في كالكتا حتى العام 1947 ثم هاجر مع عائلته إلى باكستان بعد قرار تقسيم شبه القارة الهندية وإنشاء باكستان، والتحق بكلية تدريب تابعة لسلاح الجو الباكستاني عام 1958 وتخرج منها عام 1960 وأكمل تدريبه في اميركا.
وبعد تقاعد الطيار أعظم من الخدمة العسكرية عمل مديراً لشركة ناتاشا التجارية والتي تعني بشؤون الطيران وكان يدير مع زوجته نيشات وكالة سياحة وسفر، ولديه ثلاثة أبناء.
وكرم الأردن والعراق سَيْف الدين أعظم بعدد من الأوسمة والميداليات.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies