آخر المستجدات
رغم مساهمته بـ 4 مليارات دينار سنويا .. تحفيز حكومة الرزاز يتجاهل قطاع السياحة! الأمن يبحث عن زوج سيدة عربية قتلت بعيار ناري وعثر بمنزلها على أسلحة نارية ومخدرات رغم الأجواء الباردة: تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في مليح.. وشكاوى من التضييق الأمني ابو عزام يكتب: نحو إطار تشريعي لتنظيم العمل على تنفيذ التزامات المعاهدات الدولية نوّاب لـ الاردن24: الأردن يواجه تحديات تاريخيّة تستهدف أمنه وكيانه.. وقفة احتجاجيّة أمام التربية السبت رفضا لمناهج كولنز الحكومة: دمج وإلغاء المؤسسات المستقلة يتطلب تعديلا لتشريعات ناظمة لعملها بينو ينتقد "اللهجة الدبلوماسية الناعمة" للأردن بعد قرار نتنياهو الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان وتضاربات في رسائل الجهة المستضيفة تكفيل رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة وزملائه ذنيبات والعضايلة الشوبكي يكتب: الأردن غير مكتشف نفطيا.. واسئلة حول حقل الريشة الداخلية لـ الاردن24: دخول حملة الجنسيات المقيّدة محدد بشروط تضمن عدم الاقامة في المملكة تصريحات اليانكيز والخزر.. والرد المنتظر من عمان المصري لـ الاردن24: أنهينا مسودة "الادارة المحلية" واحالته إلى مجلس الوزراء الساعات القادمة حملة شهادة الدكتوراة يعودون للاعتصام أمام رئاسة الوزراء: كل الجهود فشلت ارشيدات لـ الاردن24: نقوم بجمع بيانات حول الاعتقالات.. ووقف الترافع أمام أمن الدولة غير مستبعد نتنياهو يأمر ببدء ضم غور الأردن قصف صاروخي اسرائيلي كثيف على محيط دمشق جابر لـ الاردن24: مقترح لانهاء مشكلة الأطباء المؤهلين وتمكينهم من العمل في الخارج النقل تخاطب الاتصالات لحجب ٤ تطبيقات نقل.. والجبور لـ الاردن٢٤: يلتفّون على الحجب
عـاجـل :

"الكاف" يعلنها: القضاء المصري وراء فسخ عقد المليار دولار

الاردن 24 -  
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أن فسخ عقده التسويقي مع شركة "لاغاردير" الفرنسية لم يكن "قرارا من طرف واحد"، وإنما اتخذ بناء على قرارات الجهاز المصري لحماية المنافسة والمحاكم المصرية.


وقال بيان للاتحاد، الجمعة، إن "إنهاء الاتفاق لم يكن قرارا من طرف واحد كما تم عرضه بشكل خاطئ في البيان الصحفي الأخير الصادر عن لاغاردير. إنهاء الاتفاقية هو النتيجة القانونية لقرار جهاز حماية المنافسة المصري وأحكام المحاكم المصرية".

وكانت الشركة الفرنسية عارضت بشدة في بيان الثلاثاء قرارا أصدره "الكاف"، بإلغاء الشراكة معها التي كانت مقدرة بمليار دولار، وقالت: "تعارض لاغاردير بشدة قرار الاتحاد الإفريقي وتعتبره غير قانوني، مسيئا ولا أساس له".

وتابعت الشركة في بيانها: "لا شيء يمكنه تبرير إنهاء هذا العقد"، مشيرة إلى أن التحقيق الجاري من قبل لجنة المنافسة في كوميسا (السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا) "لم يصدر أي قرار بعد".

وفي بيانه الأخير، أوضح الكاف أسبابه لاتخاذ القرار بإنهاء التعاقد مع "لاغاردير".

 
وأضاف: "في عام 2017، وجد الجهاز المصري لحماية المنافسة ومنع الاحتكار أن الاتفاقية المبرمة بين الاتحاد الإفريقي مع شركة لاغاردير الفرنسية خرقت قواعد المنافسة المصرية لأنه تم تعيينها كوكيل حصري للكاف لحقوق التسويق والإعلام لمدة 20 عاما من دون انقطاع، من دون أي مناقصة مفتوحة".

وتابع: "بناء عليه أعلن الجهاز بطلان الاتفاق وفرض عدد من إجراءات الإصلاح على الكاف، شملت الالتزام بإنهاء الاتفاق على الفور وتعليق آثارها داخل السوق المصرية".

وكانت المحاكم الاقتصادية في القاهرة دانت في قضيتين عامي 2017 و2019 الرئيس والأمين العام السابقين للكاف، الكاميروني عيسى حياتو والمغربي هشام العمراني، بتهم خرق قواعد المنافسة والتزوير، وفُرضت غرامة مالية قدرها 500 مليون جنيه (تقريبا 31 مليون دولار) على كل منهما قبل أن يتم تخفيضها بعد استئناف الحكم إلى 200 مليون جنيه.

ويعتبر الكاف مسئولا بشكل مشترك عن دفع هذه الغرامة، وأوضح الاتحاد: "لم يكن لدى الكاف خيار سوى إنهاء الاتفاقية".

وكان الاتحاد الذي يتخذ من القاهرة مقرا له، جدد في يونيو 2015 عقده مع شركة "لاغاردير سبورتس" الفرنسية ليمتد حتى 2028 بضمانة مالية تبلغ مليار دولار أميركي على الأقل، مانحا الشركة الفرنسية الحقوق الإعلامية والترويجية لكل المسابقات التي ينظمها.