آخر المستجدات
كورونا.. الصين بلا وفيات للمرة الأولى وعملية إسرائيلية سرية لجلب الدواء ومجلس الأمن يبحث التصدي للوباء الأمن: ضبط ٥٥١ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل خلال ٢٤ ساعة تسجيل اصابة جديدة بالكورونا في عجلون.. وأوضاع مطمئنة في اربد مزارعون ينتقدون آلية اصدار تصاريح الحركة: لا تخدم القطاع مجلس التعليم العالي يبحث موضوع الامتحانات واحتساب العلامات غدا وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص: إن هذا المرض كالنار وأنتم وقودها.. فتفرقوا بوريس جونسون في العناية المركزة بعد تدهور حالته بسبب كورونا.. والاسترليني يهبط مقابل الدولار القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج سعد جابر: وفاة سادسة بفيروس كورونا.. و(4) اصابات جديدة في الاردن.. وشفاء 16 حالة وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني الاردن24 تنشر آلية منح التصاريح للمزارعين.. وأرقام هواتف الشكاوى الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل (3) - الخطة الاقتصادية الأوقاف للأردن 24 : لم نتبلغ بأي قرار رسمي حول إلغاء الحج هذا العام النائب البدور يدعو إلى اقتصار امتحانات التوجيهي على ما تعلمه الطلبة قبل بدء الحظر محافظ إربد: إجراءات التعقيم مستمرة ونجحنا في حصر بؤر الوباء ضبط معملين يصنعان معقمات مقلدة في عمان والرصيفة ومشغل كمامات مقلدة - صور الوطنية للأوبئة تبدأ حملة فحوصات عشوائية في الجنوب
عـاجـل :

الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا

الاردن 24 -  
جدد رئيس مجمع اللغة العربية، الدكتور خالد الكركي، تأكيده على موقف المجمع من موضوع الأرقام الواردة في المناهج الدراسية، قائلا إن كلا النمطين من الأرقام (١، ٢، ٣، ...) و(1، 2، 3، ...) هي أرقام هندية الأصل، وكان للعرب فضل في تطويرها، لكن الرقم المشرقي الذي نستعمله الآن (١، ٢، ٣، ...) هو الأعرق في الاستعمال من الرقم المغربي (1، 2، 3، ...).
 

جاء ذلك لدى استقباله نائب نقيب المعلمين الأردنيين، الدكتور ناصر النواصرة، وعددا من النقابيين، في مجمع اللغة العربية.

ولفت الكركي إلى أنه خاطب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بخصوص الأرقام المستخدمة في المناهج الجديدة، داعيا إياه إلى تعميم هذا الخطاب على كافة المؤسسات الوطنية ذات العلاقة.


وتاليا نصّ الخطاب:
 
Developed By : VERTEX Technologies