آخر المستجدات
الحجز التحفظي على اموال نقولا ابو خضر اذا كانت كلفة اقالة حكومة الرزاز حل مجلس النواب ، فبها ونعمت .. تونس.. رئيس منتخب باغلبية ساحقة ..في الليلة الظلماء اطل البدر التصفية الإجبارية لـ " المول للإستثمار" جانبت الصواب وتجاوزت على مواد قانون الشركات اشهار تجمع جديد للمتقاعدين العسكريين.. ومطالبات بمعالجة الاختلالات في رواتب المتقاعدين تراجع اداء المنتخب الوطني.. الحلّ باقالة فيتال واستقالة اتحاد الكرة بني هاني يطالب المصري باطلاع البلديات على القانون الجديد: لا نريد سلق القانون! الارصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول غدا الخارجية: ظروف اعتقال هبة وعبدالرحمن تحسنت.. واللبدي ما زالت مضربة عن الطعام بحارة يؤكدون لـ الاردن24: السلطات السورية تعيد مركبات أردنية وتمنع دخولها على مبدأ المعاملة بالمثل العمل: 28 مهنة مغلقة ومقيدة أمام العمالة الوافدة بينها الحلاقة والحراسة واعمال البيع النواصرة يتحدث عن اختراق صفحته على فيسبوك.. وموازنة النقابة للعام القادم - فيديو الصحة تطلب من المدينة الطبية تقارير الغنميين لتقييم امكانية زراعة رئة له الأمن يوضح حيثيات الاعتداء على ممرض في الزرقاء: الحراسة عليه لحمايته غرب عمان تردّ دعوى حلّ مجلس نقابة المعلمين فرح يطالب الخارجية باجراءات عملية للافراج عن هبة وعبدالرحمن: أوضاعهم من سيء إلى أسوأ نقابة المعلمين تنتظر اليوم حكما قضائيا بحلّ مجلسها أو ردّ الدعوى المقامة ضده حالة من عدم الاستقرار الجوي وامطار وتحذير من السيول الهجوم التركي هل هو بداية لمرحلة تفتيت الجمهوريات الإسلامية توافق نقابي على صيغة موحدة تُعالج تشوهات "الخدمة المدنية"

المحروق لـ الاردن24: لم نسجّل استفادة شركة جديدة من اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ منذ تعديلها

الاردن 24 -  
وائل عكور - قال مدير عام غرفة صناعة الأردن، ماهر المحروق، إن الغرفة لم تسجل تقدم أي شركة جديدة للاستفادة من التسهيلات المقدمة من الاتحاد الاوروبي باتفاقية تبسيط قواعد المنشأ، رغم مرور عام على تعديلها.

وأضاف المحروق لـ الاردن24 إن عدد الشركات التي استطاعت التصدير حتى الآن والاستفادة من الاتفاقية بلغ (6) شركات فقط، لافتا إلى أن الشركات الأردنية بحاجة للتعريف بمنتجاتها بالأسواق الأوروبية لتستطيع منافسة الصناعات الأخرى وتعريف المستهلك بها، وهو ما يحتاج جهودا جماعية رسمية ومن القطاع الخاص أيضا.

وقال إن المطلوب الآن وضع خطة استراتيجية لترويج المنتجات الأردنية، وزيارات متكررة ومشاركة فاعلة في المعارض تمكّن الشركات من التعريف على منتجاتها، مشيرا إلى أن كل ذلك يحتاج إلى بناء قدرات ذاتية للتحرك بهذا الاتجاه.

ولفت إلى أن هناك معيقات تحدّ من تنافسية السلع الأردنية ومنها النقل والطاقة وأجور العمالة والكلف التشغيلية الأخرى.
المحروق لـ الاردن24: لم نسجّل استفادة شركة جديدة من اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ منذ تعديلها